Telegram Web
• تم انشاء رابط هدية 🎁

💳) الرابط : https://www.tgoop.com/srwry2bot?start=to72d46b68ff12858f23d0fefc1bac7dea393462

#ملاحضه_رابط_الدعوة_بـ (200) نقطة ‼️
• يمكن لـ 2000 شخص الدخول ع الرابط 🇾🇪
طنافـس🎻 وروايات 🇾🇪 pinned «• تم انشاء رابط هدية 🎁 💳) الرابط : https://www.tgoop.com/srwry2bot?start=to72d46b68ff12858f23d0fefc1bac7dea393462 • #ملاحضه_رابط_الدعوة_بـ (200) نقطة ‼️ • يمكن لـ 2000 شخص الدخول ع الرابط 🇾🇪»
طنافـس🎻 وروايات 🇾🇪 pinned «🤏لعشاق الروايات 🩵🩷 ✿سيتم انزال روايه ( الثـروة المنسيـه ) للكاتبه والروائيه المتألقه (عبير الكبسي) وذلك بقناتكم. ( طنافس 🎻وروايات🇾🇪 ) https://www.tgoop.com/FkamhSnanee3»
• تم انشاء رابط هدية 🎁

💳) الرابط : https://www.tgoop.com/srwry2bot?start=to7263949c9efa78b2b7ca478e75236f9f514897

#ملاحضه_رابط_الدعوة_بـ (200) نقطة ‼️
• يمكن لـ 2000 شخص الدخول ع الرابط 🇾🇪
•رسم آيلاينر العين الثانية مثل الأولى، أصعب من إيجاد الزوج الصالح! ~.
#صح_يابنات!
🤏لعشاق الروايات 🩵🩷
✿سيتم انزال روايه ( الثـروة المنسيـه )

للكاتبه والروائيه المتألقه (عبير الكبسي)



وذلك بقناتكم. ( طنافس 🎻وروايات🇾🇪 )

https://www.tgoop.com/FkamhSnanee3
🤏لعشاق الروايات 🩵🩷
✿سيتم انزال الجزء الثاني
من روايه ( الثـروة المنسيـه )



ايمن شافها بضبح : وليش تلبسي بدون استئذان ! حرمتي( خربتيها) عليا الزنه

سميه اقتهرت من معاملته وامتلت عيونها دموع : مابش معي ثيابي ماديتهن
ايمن : خلاص خليها لش يا امد.. ماشلبس بعد مره ثوب رجال... وخرج وقفل عليها

سميه قربت شافت صغيره خبزه ولبن.. خلتهن زي ماهن وجلست تبكي .... ايمن بينزل من الدرج وبيضحك ع شكلها لابسه الزنه حقه .. وقف ف اخر درجه قدامه ...
ابوه بيكلم سالم : الان اريح نتغدا واخلي ايمن يسير يشرف على العمال ...
سالم : تمام خاطرك اسير اتفقد اهل البيت وارجع لك.
ايمن بربشه : ايحين جيت

الاب دخل وقفل... نسوانه بيلطمين وشهن ويداهفينه لاعند ابوه

ايمن لفت لهن بعصبيه : ماهو ! مالكن ؟ وين الغدا !! )) كان يحاول يصرفهن من قدامه عشان لايتلطم قدامهن)).
ابوه مبتسم : مافعلت !
ايمن مسك ابوه ودخله الديوان ومعصب : اباه صلي ع النبي
ابوه : ماهووو مافعلت ؟؟؟
ايمن : مش هو انا .. الي حصل بدون سبب ماقدر الله ولاكتب لك.

ابوه بيخلس الكوت ويرجم ويبعد الشال وحزام الجنبيه: مالك

ايمن حاول يتشجع : القاضي لما عقد نسي يلقن الا وانا انه توكيل عقد ووافقنا
الشيخ : مابتربش ماقلت !

ايمن : القاضي عقد لي بدلك .. الشيخ جلس بسهوله : اها فهمت .. طيب طلقتها وعدت العقد  ايمن شاف ابوه الي مبورد :مافهمنا الا بعد ماتم القاضي وروح ودخل الاب الحريوه لاعندي

الشيخ وقف وعصبيه : قلتلك تعقد لي سرت تعقد لنفسك ! مجنون انت او بتخرف ؟  
ايمن : ما افعل ذلحين ! انا مقفل عليها من حين وصلت.. ابوه قرب لجنبه ودهفه للجدر بقوه : اصلا غبي ولاعمرك عتفهم ..غبي وانا راكن انك الي عتمسك كل مالي وحلالي...خلفت لي شويه جهال ما منهم فايده.. طلقها وترجع بيتهم لابوها حين استعجل عليها

وخرج من عنده... صاح صوت لنسوانه : اين الغدا !! زبط الباب والله لوما يقرب لاطلقكن من شق وطرف

هذك الساع اشتغلين مثل النحل الثلاث فرشين المائده في دقايق.. الشيخ جلس مثل الوحش يفترس نعمة الله (الاكل) مثل ما بيفترس الان حق المساكين واهل القريه... خارج بيته ... الاهالي والرجال متجمعين .. عيال عم سليم وعيالهم بيصيحو ويتضاربوا هم والعمال الي بيقلعو الاشجار.. مرت سليم خرجت مسكت راسها وتبكي ليش ماحصل مالهم !! ماهووو ليش بيقلعوووهن وتمسك الاغصان الي ف الارض وتبكي.. حماها اخو زوجها سحب طرف ستارتها : ارجعي البيت عنفهم زوجش

بداو يتفرقو من ضرب الرصاص الي حصل.. بيت ام بسام ... ام بسام : ليحين عتجلس اختي تزنط عليا انها مرت الشيخ وانت اوقع احسن منه اقلك سر ؟؟؟؟ مساكم فل

ام بسام : ليحين عتجلس اختي تزنط عليا انها مرت الشيخ وانت اوقع احسن منه اقلك سر

زوجها : خير ماقد معش اليوم؟  مرته : قالو البير ملانه ذهب وكنز فيه .. وانه من قرب منه قتلوه وخرجين له ثعابين
زوجها : ومافعل اشل الحنش واسير اقتل زوج اختش وافتهن

مرته قربت وتمسك فمها : اششش لحد يسمعك مالك بتخرف
زوجها : والله مانلقى كنز ولابير ولا ماء ولا خرفان وهو عايش ان موته حق وع يدنا اخرتنا

مرته: ماحصل مالك

زوجها : قلع الأشجار الي تعبنا فيهن سنين وابائنا
مرته : تشتي الصدق انا معه ماعنستفيد راس كل كم سنه وانبتت وبعدا نشقى نشقى نشقى قطاف وغسال وحماص ونقاي مالك ماتفكر
زوجها : ياغبيه افهمي انتي والطمع هذا ارضنا حقنا اشجارنا متميزين بها لحالنا ... الان قلعناها لها دهر وعمر ، كان قبل مايمسك الارض يجولنا من كل بقعه يعرضو زلطططط على الحصاد
مرته رفعت الصحن: يسدو اهم شي زلط يقع لك ولا خرج الكنز من البير .. ف المدينه.. بعد ماشله ابن عمه وسجل له مدرسه حكوميه جنبه
وكلم له صاحب كافتيريا يشتغل معه بعد العصر.. انس خرج من المدرسه ودخل الكافتيريا بدا يمسح الماسات ويرفع القلصات ويرتب الكراسي.. صاحب الكافتيريا : ادخل قرش لي الجزر قطع الليمون... انس رغم انه كان مرهق بدون اكل وساهر بس مبسوط انه حاسس بيفعل شي ويرجع اخر الاسبوع لابوه بصرفه لهم. .

في القريه.. بيت سالم

الاب شافها جالسه تشتغل حرقت يدها جري لاعندها نفخها
بلقيس جلست تبكي... جدتها : امها ماعرفت تربيها لاتعرف تعجن ساع الناس ولاتخبزهن مابلا مهرتها تسايب ماء وتضيع الغنم لاخرجت ترعى

الاب حس انها صغيره ع هذا كله : خلاص يمه ابسري مره تساعدش وتوبه لبلقيس

امه : قد بنبسر او عنراعي لك .. بلقيس شافته بكيت : وامي ماعد تجي عندنا ؟

ابوها : الله يرحمها يابنتي امش واخوش ف الجنه قدر الله

شاف دفاتر وكتاب .. ماهو هذا يابلقيس.. بلقيس شلتهن وتوريه : اباه هذا الي كتبته صح؟

كلمات ( امي ، ابي ، بلقيس ،القريه )  ابوها : ماشاءالله عليش خطش؟

بلقيس: ايوه علمتني كنز وبنلعب انا وياها استاذه ومدرسه

ابوها شاف اهتمامها: تشتي تدرسي يابلقيس؟

بلقيس: ايوه

ابوها : خلاص انا شاعلمش كل يوم .. المدرسه غلقوها مابش استاذه تزوجت.. بلقيس بزعل : يو مسكينه كنز عتغثى
سالم ضحك لما سمعها انه كنز باتزعل ! كيف وهو ابوها الي شلها ع الطلبه...؟! : مسكينه انتي يا بنتي وانا والي ساعنا مالهم كلمه ع الي اكبر منهم.. اما كنز عتدرسها ف البيت استاذتها

الجده ضبحت من مجابرتهم : اقطبي قربي معي وافرشي الطراحه (سفره الأكل ).

بيت الشيخ.. ايمن جالس يفكر كيف يطلقها يخاف ابوه يشلها ماينفعش وقد شافها.. بس عارف ان ابوه مايهمه شي غير كلمته تمشي... بس يرجع يفكر هو حرام مايجوز.. يعني أطلقها وتسير راكن ماعيرجع يشلها.

ابوه بصوت دعاه : اين الحيوان هذا يجي يتغدا
ايمن سمعه خاف راح :قرب وجلس.

ابوه : اتغدا واخرج عند العمال تأكد يقلعوهن من جذورهن ويقلبو التربه نغرس الشجره الجديده.. الخير جاي يا اصحاب القريه الخير عيهل علينا المقاتلة الي خارج فعلوها عيندمو عليها صدقوني.
ايمن : من هم وايش به !

ابوه :تم واخرج ابسر بعينك

ايمن جا له فضول طرح الخبز : انا شبعت الحمدلله الان شخرج.

امه لحقته للباب و ايمن قد خرج.. بيت سليم.. وصلت ام خطيب بنتهم : هيا ذلحين ايحين نعقد لهم

ام انس : ابوها ف السجن راعو يخرج
ام العريس : ماهو ! مسجون ؟ وليش ماتحاكيتو ؟؟؟ ام أنس: ليش مانتحاكا ؟ مانتحاكى فيه قد تمينا

ام العريس : مع لنا حكا ثاني بعد السجن مادرانا مافعل ابوها !! من نناسب ؟؟ ام أنس: ابوها شريف عزيز نفس صاحب كلمه حق والي مايشتينا مع السلامه.

البنت بتسمع وفارحه من داخل الغرفه هي واختها

ام العريس حنقت وقامت : هكذا ؟؟ ام أنس : الي يتحاكا على ابو انس ويتعزز يناسبنا هكذا يقع .. قامت وخرجت.. ام انس رفعت صوتها : ارجعي شلي قلافدكم.

خارج عند الضرب والمشاكل .. ايمن خرج يفرع بين اهل القريه وقف فجأه بينهم وهم بيرمو النار : بس انت وهو اوقفو ع جنب الي معه حق يجي لاعند ابي.. ماكمل جملته وجلس ف الارض فجأه وبيحاول يرفع يده يتحسس المكان ... شافو الدم وملامحه متغيره ألم وماسك نفسه وكتم نفسه من الوجع ويتنفس فجأه بسرعه بسرعه ويحاول يوقف

الرجال : ايمن.. ايمن.. اووو دم ..دم .. عيموووت.. ماله ماتحرك !! شكله مات

لا عادو فاتح عينه شوف بيرمش ابسر كيف وشه مكضم اسود.. في المدينه... أنس بيقرب عصير ل2 طلاب يبانو ف عمره او اكبر.. شافهم بيتعازمو كل واحد يحلف انه الي يدفع.. واحد منهم والله مادفع انا ولا لاقطع  زلط الي يحاسب فيكم.. وصاحبه منحرج وبيحلف لايدفع.. صاحبه المتنمر بزنط يعرض عضلاته قدامهم : انا حلفت مابتفهم وقطع ورقه الخمسميه نصين... أنس بيطرح لهم العصير شافه فعل هكذا اقتهر :حراااام مالك ؟؟ ليش هكذا !! نزل للارض يشلها
مش انت داري هذا شقايا حق اسبوع وانت تقطعها هكذا !!! صاحبهم المتنمر : وانت مالك مقهور ها ولاتزعل شل لك هذه بدلها ( خرج 500 ورجم له للماسه)
أنس دهف له الخمسميه : مابينطلب منك ..كنت اقدر اجلس باب جامع واربط رجل واتعوق واقل لله ياكريم .. ت.ع.خ

أنس دهف له الخمسميه : مابينطلب منك ..كنت اقدر اجلس باب جامع واربط رجل واتعوق واقل لله ياكريم بس انتو الي معكم الزلط والنعمه هذه ماعتحسو بقيمتها الا لما تتمنوها وتجيلك بعد تعب وحرمان. .. طرح العصير ودخل... شافه صاحب الكفتيريا احترمه وتفكيره وامانته قال له: انت تغديت يا ولد او مع؟

أنس : ماشي بعد العمل شاكل

صاحب الكفتيريا : مابش عمل الا بعد ماتفعل لك سندوتش من الي نفسك فيه ماشتيت مكافأة مني عشان عملك اول يوم هنا. .

أنس فرح: تسلم.
في القريه

لاحظو انه انصاب من راجع الرصاص الي كانو بيرمو وهو بيتكلم وسطهم مسكوه سريع ... وبيسعفوه للمستوصف ومابش حد فيه الدكتور الي كان يناوب طلع المدينه يقدم للتخصص.. كان في صيدليه صغيره دخل عند الصيدلي حاول يجارحها له وخرجها منه.. واداله شاش ومطهر ومسكن للوجع.. بيت عريس بنت سالم.. الام : تخيل خدعونا كنا مودفين بالبنت مايقلو علينا الناس زوجنا بنتها لسجين

زوجها : مادخل البنت با الأب يا مره ويعلم الله ليش استجن مافيها

الام : مابيسيرو السجن الا السرق والي حق مشاكل ماشتيناهم ( مانريدهم)

زوجها : بس قله عقل وماعليش انتي.. سليم مابش مثله رجال محترم والحمدلله انش قلتيلي افعل الواجب معه واسير ابسره وليش احتبس لانا اقدر اخرجه.

التقو الناس ع الارض والشجر بتتقلع  زعلوا... الشيخ : تطمنوا ولا تقلقوا يا اهل القريه.. كم بتتعبنا الشجره هذه وكم بتجلسو تشقوا في موسم حصادها وبتتم الفلوس بوقتها ومانفعل بعدها.. الان خلونا نزرع هذه اربح وافضل واسهل ورزق لكم كلكم والي عيخسر يجي اديله راتب من جيبي... فرحوا وصدقوه وهدأو وصلح المشاكل.. رجع البيت وشاف جنب بيته وصل سالم ونزلو وايمن بيمشي ببطء ومابيحرك يده والثوب ويده فيها دم.. الاب : ماله ما حصل ل ابني ؟؟ سالم : قد كان راح من يدنا يا شيخ الولد .. الحمدلله  ع سلامه ابنك.. احمد الله نجاه ربك
الاب قرب منه وشافه بخوف :كيف انت ماحصل لك من ضربك والله لاموت ابوه.. سالم: راجع لفوقه من الي بيتضاربو .. الشيخ بخوف ادخل ارتاح... دخلو.. ايمن مواصل بيمشي للدرج

ابوه : اين ساير؟؟ ايمن : اغير الثوب ... سالم غمز له: ياشيخ خليه امد ماطلع في موضوع مهم .. عندي لك فكره في سليم... ايمن طلع الدرج وحاول يفتح الباب دخل ورجم المفتاح للارض شافها راقده ومعصب من وجودها. .. فتح الدولاب وارتزع الباب للجدر .. سميه كانت نوم فزت من نومها فتحت عينها.. ايمن شافها بنظرات.. سميه بصدمه قامت : ليش ثيابك فيها دم !!! ايمن كان واقف بيحس راسه ثقيل ماقدر يتحرك اكثر فجأه دوخ

ت.ع.خ

ايمن كان واقف بيحس راسه ثقيل اثقل ماقدر يتحرك اكثر جلس ف نفس مكانه وارتمى ف الارض.
ضرب راسه في طرف ادراج الدولاب

سميه خافت مسكت راسه وبتصحيه : ياااي انت قوم مالك ؟؟؟ بتكلم نفسها بانفعال وخوف وتفتكره ميت
يوو يمكن مات فيه دم !! ماعد بيتكلم ولايجاوب .. صاحت يعني ماله هكذا انتذق !! يعني مات ياربي مافعل انزل بسرعه يووو يماه عيقولو قتلته  مافعل ياربي... قررت تنزل تقل لهم انه مات

فلتت راسه من يدها ضرب راسه مره ثانيه نكز شافها
سميه نكزززت ورجعت لورا خطوه : يمااااه
ايمن مع الدوخه بيتكلم ببطء ولسانه ثقيله : مالش عتقتليني
سميه بكيت : والله انه انت من نفسك فلت للارض
ايمن مسك راسه وبيحاول يوقف
سميه مسكته ومشيت معه لبقعته ف الارض طرحت الوساده تحت راسه.. ايمن اديلي ثياب اغير الي فوقي

سميه قامت للدولاب وخرجت له ثياب وناولته وتشتي تمشي للباب

ايمن : ياا ي اين سايره جي. ادي الجنبيه.. سميه : ماعتفعل بها !

ايمن ضبح من غبائها ف الموقف الي بيتوجع فيه وضبحه منها : اقتلش وارتاح منش

سميه خافت ويدها بترتعش : والله ماكنت شاقتلك صدقني هو انت فلت وضربت راسك من نفسك والله... بكيت

ايمن استغرررب منها صدق مصممه شافها ع نيتها متعلمه صح بس مش زي ماقالو له ، بيحس فيها برائه : ادي الجنبيه اقتليني انا وافتهني.. سميه ساكته وماسكه فمها من خوفها منه

ايمن : ادي الجنبيه واقطعيلي الثوب سرررريع كتفي بيوجعني

سميه مسحت دموعها وشافته بيحاول يخرج يده من الثوب : راحت ادتها وناولته

ايمن : اقطعيها انتي ماقدرش احرك يدي

عند الشيخ بيتناقش هو وياها ويسألها كيف يفعل بزوجه ابنه ف البيت يخليه يطلقها او تجلس مرته.. مرته الثالثه : ياشيخ ماتقدرش تفعل شي قدي مرته بس من رأيي تشغلها هنا تكون تسير تحطب وتدي الماء فوق الحمار من جنب البير

الشيخ : دايما كلامش لحاله كلامش صح هيا خليها تسير بدلش تدي ماء

مرته فرحت وطلعت.. ايمن : لاتجلسي تهزي يدش اقطعيها بسرعه
سميه حاولت تشطها وتخرجها من رقبته وهي خايفه.. ايمن : مالش ابعدي يدي الثانيه

سميه : الشاش افتتح وبيخرج دم

ايمن : لصقيه هوذك ف الكيس شاش

سميه بس بينفتجع

ايمن : من ايش تفتجعي

سميه : منك

ايمن : انا داري مش هو انتي فهمت ذلحين اسكه افعلي شي مفيد من وجودش هنا ولا انزلي ادعي ابي يجارحها

سميه خافت تشوف ابوه صح خوفها هو احراج من الشخص الي جنبها ماتعرفه في يوم وليله وقع زوجها حتى اسمه مش متاكده منه ولا عندها جرأه تسأله بس عندها اهون انها تجارح له ولا تشوف ابوه..

زوجه ابوه واقفه وبنظرة اوامر : انزلي سايبي لنا ماء هوذك الحمار جاهز مربطات الدبب عرضه .. سميه : حاضر

الزوجه الثالثه : يلا فيسع ( بسررعه) الان هيا قبالي امشي

سميه شافت امين.. ايمن : مالش متصنمه بتسمعي؟  سميه : طيب مراعيه لك تجاوب عشان اسير او لا

ايمن سيري يلله.. سميه تلثمت وخرجت معها.. وهي بتنزل معها بتقهرها : مسكينه مارحمش ع قد زواجه وعمر .. سميه مسكت الحمار وخرجت انصدمت الي شافته... الاشجار كلها تقلعت ومرجومه ف الارض والحراثات بتواصل قلع الأشجار من جذورها ... لفتت شافت واحده واقفه من نسوان القريه راحت لعندها : ماهو. ماحصل !! المره : قلعو اشجار البن كلها ، قالو متعبه وبيجلسو ينتظروها وتشتي ايدي عامله كثيره وهدار وحكا ووجعو قلوبنا عليهن.

سميه استغربت : طيب وايش عيزرعو ؟ اكيد عنب لأنه قريتنا قدها أحسن عنب وزبيب

المره : علمي علمش ياسعم بندرا بشي .. ارضنا ومالنا وحالنا وورثنا والقرار بيد الشيخ الظالم هذا الي متحكم بنا من بقعته ..الله يشله ونفتهن ونرجع حقنا.

سميه سمعتها وخافت تعرف انها كانت باتتزوجه وتزوجت ابنه مشيت : خاطرش اسير ادي ماء قبل ما تغرب الشمس.

ومشيت متعجبه ليش تقلعت الشجر... علمتها استاذتها المصريه  الي درستها انه شجر البن اليمني أول بن كان احسن بن .

وانه كل الي ف القريه فقراء وما ورثوا اصحاب القريه غير هذه الشجر والشيخ الظالم معاااجل ع الربح والفلوس والدفع... كملت تعبي دبيب الماء وجلست تتأمل السماء وتفكر .. يارب كيف الناس الي قفا جبالنا عايشين ! يعلم الله كيف عيشه خلق الله كلهم تحت السماء هذه مدري من مثلي عايش ..لكن لو في واحده مثلي مظلومة يارب تخارجها من مصيبتها والي ظلمها...
سمعت الاذان وبدات تغرب الشمس ومشيت سرريع للبيت قبل ماتظلم.

وصلت نزلت الدبيب وبتسايبهن للبيت.. ف المدينه.. ف محل الكفتيريا.. أنس تم يشتغل.. صاحب المحل :ياولد تمت الفتره الاولى مارأيك تواصل للساعه 12 واضاعف لك الزلط

أنس فرح : تمام بس عتخليني عطله يوم ف الاسبوع

صاحب الكافتيريا : تمام معك يوم الجمعه بس.

ف القريه... بيت سالم... بلقيس : يا اباه اسير العب عند كنز ضابحه
سالم : مغرب مابش بنات يخرجين من بعد المغرب.. جدتها : قومي اعجني قرم للعشاء

بلقيس بضبببح قامت وبتعجن بضبح وملل .. جدتها شافت كيف بتلعب بالطحين هزرتها من شعرها وضربتها وعلمتها كيف تعجن... سالم بيتفرج لها بزعل بس مايقدرش يقل كلمه فوق امه
بيت الشيخ.. سميه وصلت.. الشيخ وقف ف الباب ضرب ف الباب بعصيته...

الشيخ ضرب على الباب.. سميه شافته خافت فلتت دبه من يدها .. عمها : لاوفقه ابوش ولا القاضي ... سميه بسرعع طلعت خايفه .. ايمن : اين العشاء راسي بيلف اديلي ماء

سميه خايفه تنزل : ايحين عتطلقني؟  ايمن شافها باستغراب:  انزلي ادي ماء ، لقيت من يخدمني لاراسي قلك اطلقها

سميه ضبببحت فتحت الباب خرجت شافت قدامها ام ايمن دخلت بصحن العشاء لابنها : وين انتي جالسه معطفه راس المكان ماتنزلي تفعلي لزوجش لقمه وهو يرحم الله.. ايمن : الله يحفظش يمه.. سميه واقفه.. بتتفرج لهم وحاسه بطنها بتعصرها جوع ماكلت يومين غير ماء وربع خبزه

امه طرحت الصحن وعلى نزلتها .. الحقي بعدي يا بنت نجهز للبقيه العشاء.. سميه:طيب اركع مغرب وانزل.. دخلت توضت للصلاه .. وبتصلي تشتي تركع فلتت ع وشها.. ايمن ضحكك عليها... جلس دقيقه منتظر توقف.

ياي يابنت

شافها ع نفس الوضعيه قام دلا متكئ ع يده الثانيه وقرب منها.. بعد من وشها الطرحه الي فوقها وبيقيمها ويهوي لها بالطرحه حقها شاف شعرها انحرج فلت الطرحه من يده وذكر انها بدون اكل مسك طاسه اللبن .. ياي ..يابنت . قومي اشربي اللبن ذيه

ياااي .. بيهز يدها قومي يابنت اشربي هولا اللبن .. سميه فتحت عينها بتشوفه وتغلقهن مره ثانيه.. ايمن بيداعي حد من الي نازل من بقعته .. وبسبب صوت عصبيه ابوه ولعب اخوته وازعاج البيت ماسمعوه.. رفع راسها بيده وطرح راسها ع يده ويصحيها.. بنت .. يا استاده.. ياي .. ما اسمش نسيت. .

سميه فتحت عينها شافته وبعدت بسرعه من يده وحست بدوخه مره ثانيه.. جلست جنب الجدر ونزلت راسها فوق رجلها ومغطيه وشها بيدها منحرجه منه.. ايمن قرب لجنبا ب اللبن : اشربي هولا او عتموتي .. سميه : اشتي اسير اموت بيتنا

ايمن : ماعد بش بيتكم من دخل هنا يموت برجله اشربيهن ولا انزلي عند خالاتي مافيني اعيش مع موتى عندي... سميه خافت منهن شربت اللبن .. طلعت امه تصيح : اين انتي !
شافته جالس بيناولها اللبن وهو تاعب صاحت.

ياغارتااااه يااااو
ايمن : مالش يمه ماحصل

امه هزرتها : يا كلبه ياملعونه سحرتي ابني ... مافعلتي له لوما قد عيجنن عليش ف يومين تكلمي ايش شربتيه... سميه شافتها وتحس راسها ثقيل ورجعت غطت وشها وتبكي.. ايمن : يماه صلي ع النبي مالش !

سميه ضبحت : طلقني انا راضيه هيا

امه : بعد ماجنتتيه وسحرتيه ! تفلتيه امد يخرف بعدش

ايمن صيح : بس لكن هدار كسرتين راسي اخرجي انتي وياها من عندي

سميه لفتت له : تمام شخرج بس امك لاتحاكيها هكذا .. ايمن : وانتي مادخلش كيف احاكيها.. ربيني علميني

امه شافته وشافتها استغربت من رده فعلها.. يالله مسرع سحرتيه وقلبتيه عليا... ايمن  شل نفسه ووقف : انا اخرج من هنا احسسسن ..خاطركم

خرج ورزع الباب

سميه كانت حاسه جسمها كله مكسررر وراسها ثقيل.. ام ايمن : لحقت بعد ابنها خايفه عليه. .

سميه قفلت ع نفسها وجلست تبكي وغفيت عينها... ثاني يوم الصباح.. بيت سليم.. ام العريس جت : معاكم بن نتقهوى؟  مرت سليم : حياش الله ادخلي عادحنا بنتقهوى

ام العريس بتتفرج للمكان قد اكتنس وترتب .. مرت سليم : خرجي يا بنتي ادواتهم
العروسه واقفه كانت منحرجه ومنزله راسها خرجت صندوق الخطبه طرحته ودخلت

ام عريسها : كان سلمي ياعيباه هكذا !

امها : هي خازيه منش

ام العريس: ومن قال اننا جيت اشلهم

مرت سليم : مافي نفسش؟

ام العريس : سامحيني لو غثيتكم مش قصدي ماعرفت كيف اتحاكا  معش.. وزوجي قال عيسير ل ابو أنس ويعقدو هانك ونرجع نفعلها يوم وزوجناهم

ام انس فرحت وابتسمت. : قد قلت مش انتي هكذا الحمد لله انكم دريتو ب ابو انس انه يرحم ومافعل شي

ام العريس: ربش عيخارج المظلوم تطمني

ام انس: ماذلحين لايخرج مشتيه يخرج عينجلط ويموت لو يدرا ماحصل... وبكيت

ام العريس : يا ساتر مالش ماحصل... !!! ام انس : لو يخرج ويبسر ارضه وارض ابوه واجداده تقلعت من جذورها عيموت حزن عليها.. ام العريس: يو ياقهر قلبي .. الشيخ حقنا لازم من يشتكي به الصدق كم جهدنا نسكت ع الظلم هذا !

ام انس : ماعنشكي الا ل ارحم الرحمين هو قادر ع كل شي
ام العريس وقفت خاطرش  اهم شي لاتنسي العقد يمكن نعقد الجمعه.. وخرجت
ام انس بكيت : ان شاءالله .. ريت وانت يا انس تجي ما انا داريه كيف انت بخير ولا مع جاوع ولا تاعب.. بيت الشيخ.. ايمن لما وصل الفجر شافها نوم وتاعبه كانت تئن من المرض غطاها ببطانيته.. وطرح الفرش فوقه يدفى.. سميه قامت وبتشوف مابش حد مانتبهت انه تحت الفرش.. فتحت الطرحه وبتلف شعرها وتمشطه باصابعها وبتظفره.. ايمن كان بيتشاقرها ومبتسم شافها مختلفه لما تكون بالشرشف وملثمه..

ايمن كان بيتشاقرها ومبتسم شافها مختلفه لما تكون بالشرشف وملثمه.

سميه بتمسك جسمها : يوو مالي مكسره تاعبه يمكن من تحمال الدبب ، زكاني عقلي بينجابر روحي... يارررب خارجني من الي انا فيه انت داري اننا مظلومه وماقدرش اقل لابي كلمه .. انغصبت على الزواجه هذه وكتبت لي ابنه وفرحت انه خير ، يارب خارجني لو مافيه خير لي.

شافت ثوبه فوقها قامت تدور ف دولابه ع ثياب.. ايمن شافها : بس تميتي ثيابي.. سميه نكزززت ودخلت الدولاب : فجعتني انت هنا !
ايمن : وين اسير غرفتي
سميه : طيب ما افعل مابش معي ثياب

ايمن : وانا مافعلش

سميه ساكته... ايمن : يلله اخر مره وتصرفي سيري بيتكم ادي ثيابش

سميه: ليش اديهن ايحين عتطلقني

ايمن: مابش طلاق اشتي واحده تخدمني لاراسي محد فاضي لي

سميه سكتت.. طلعت امه : هيااا عتنزلي تتمهري او ادينا اميره ومش احنا داريين

سميه سمعتها وقامت تلبس لثمتها والشرشف

دخلت امه بالصبوح لابنها.. :وبدأت تبهذلها وتجهز لها مهام اليوم من جمع حطب وماء وخبز وعجين وغسيل ملابس... في المدينه.. أنس تجهز وفارح بالفلوس الي جمعها وفي طريقه للبلاد ( قريتهم )
بعد ماوصل لاعند ابوه.. ابوه : كيف انت وكيف ابن عمك ! بتدرس  انس فارح خرج الفلوس وناول ابوه: ايوه بيندرس واشتغل وهذه لك حاجتك

ابوه : انا قلتلك تهتم بدراستك كنت تخليها مصروفك من اين لك

أنس: انا داري مابش معك زلط

ابوه : ماعليك مني مافعل بها مش بحاجتها.. وصل القاضي وابو العريس وابنه و2 شهود

انس شافهم استغرب.. في بيت سليم

ام انس : تقلي يابنتي صدق سارو اليوم يعقدو لش

بنتها بتبكي: كنت فرحت انه ماتزوج
امها : مابش معنا بنات يجلسين بدون زواجه ما للبنت الا بيتها وزوجها.
بنتها لبست اللثمه والستاره : يلا انا خاطيه ارعى الغنم هولا.

امها : يلله ودعتش الله اوبهي ف الطريق
بنتها فتحت الباب شافت انس : اماااه اخي جا انس
يا انسسسسس بتدعيه.. انس جا للباب : عقدو لش جو لاعند ابي وعقدو لش

دخل بفرررحه : امه قال ابي انه اسير ابسر سالم انه عيخرجه
امه :صدق ؟؟ الله يجعل فيه الخير والبركه ويخارجه مثل ما عيخارج ابوك.

انس خرج: خاطركم.

بيت سالم.. بلقيس جالسه تلاحق الدجاج وتراجمهن بالحجار ويتنبعين وتضحك.. انس : يابنت اين ابوش ؟  بلقيس بترجم الدجاج : داخل
انس : مالش عليهن حرام

بلقيس : مادخلك وانت

انس : كيف مادخلني والله لارجمش بالحجره تجربي

بلقيس عاندته ورجمتهن : انا حرره حقنا مادخلك وانت

كنز وصلت مع سميه وفي يدها دبه الماء : بلقيس هيا نلعب

كنز وصلت مع سميه وفي يدها دبه الماء : بلقيس هيا نلعب

بلقيس فرحت : فقدتوش ياكنز  انس : كنز ايش؟ هذا اسم البير الي فيه جن

سميه: مالك عليها ؟
انس شافها اكبر منه سكت

سالم خرج : ما هذا الدوشه خلونا نرقد.

انس : ياعم قال ابي يشتي يحاكيك ضروري

سالم : قل له يجي لاعندي

انس: اين يجي وهو محبوس
سالم بضبح: عيخرجه الشيخ

كنز استغربت..: ابي

سميه مسكت يدها : هيا نخطى

انس فرح ومشي بسرررعه.. بلقيس : اباه كان الولد عيضربني بالحجره

سالم : يااااي ياولد جي لهنا

انس رجع: مالك على بلقيس ليش ترجمها بالحجر

انس : من بلقيس

بلقيس: ماذلحين ماعد تعرفنيش

سالم: اصه انتي اسكتي

انس: بتراجم الدجاج لابين رجلهن عتكسرهن قلتلها مايسبرش مارجمتها

سالم شافها: صدق؟  بلقيس: ايوه بس كان ع يرحمني
ابوها : رحلك من هنا يلله

انس مشي بسرررعه لاعند ابوه وشافه قد خرج بيمشي

فرح ،، اباه خرجووك.. سليم بيمشي ويتفرج الشجر حق البن كلهن مقلعات زززعل جلس يدعي عليهم

انس: مالك او هن حقنا ؟  سليم : حق ابي وجدي وابوه وجده ... ووصل لما قدو حقي وسار كل شي.

والله ماراحت له عمك  اين هو... بيمشي بغضب لاعند اخوته وعيال عمه.. بيت الشيخ... سميه وصلت بالحطب ولعتهن وبدأت تعجن... تمت تعجن وهي بتحس ببرد  وفمها ويدها بيرجفين

الزوجه الثانيه: مالش او استبردتي،  ام ايمن : اسبقي اخبزيهن وانتي تدفي.. سميه بدات تقرص العجين وتخبزه ف التنور الحطب وهي بتبكي من التعب.. الثالثه واقفه بتتفرجها : هن هكذا المتعلمات يرحمين مايسترين يفعلين قرص واحد.

عند عيال عم سليم.. احنا اكبر منك وادرى بمصلحتنا الارض حقنا واحنا الاغلبيه وانت الا نفر وبعدا المفروض تفرح عيقع لك زززلط

سليم: مشتيش الزلط اشتي احافظ ع وصيه ابي
ضحكو عليه : والله انك مسكين يا اخي احنا بعد مصلحه الكل  وهكذا ولا هكذا لابيدي ولا بيدك الموضوع ف يد الشيخ ف قد احنا نمشي بالحلا بدل البهذله.. سليم فلتهم ومشي وزعلان مقهور ...وصل بيته

زوجته استقبلته بفرحه وبكيت من زعله... سليم : انس
انس : ها يا اباه

سليم : تقدر تقرا ؟  انس : ايوه

سليم فتح الشنطه الحديد فيها اوراق الوصيه وبصيره الارض وبيته : اقرا ماكتب الشيطان هنا

انس بيتهجا الحروف

انا الموقع أدناه : سليم

أوكل جميع مصالح ارضي واخوتي وعيال عمي للشيخ خالد له كامل التصرف بالأرض لما يعود بالفائده على اصحاب الارض.. سليم جنن : يا عيال الكلب خلوني ابصم على كلام ماقلته ولا داري ماكتبو

سليم جنن : يا عيال الكلب خلوني ابصم على كلام ماقلته ولا داري ماكتبو

انس مستغرب: ومافيها قالو كلهم انه عيزرعو احسن وعيقع ربح للكل

سليم: لاتصدق يا ابني ابي وجدك ماشترو الاراضي هذه والبيت وعشنا في خير الا بسبب الارض وشجر البن لكن زاد علينا الظالم هذا حسبه وأمره لله

مرته : اشتكي به سير اشتكي به ولا اقلك سير للمدينه ادي من يحبسوه

سليم : هذه المره مابتفهم بنقلش بصموني ع الورق ع مايشتو ماينفع .. انس ساكت ومش فاهم غير ان ابوه زعلان وانخدع.

بناته رجعين بالغنم وتجهزو للغدا.. بيت الشيخ. .

عمر جالس ورا الخزان الي ف حوشهم مخزن وبيشرب سجاره.. ابوه بيشوف دخان وبيسمع صوت اغاني حس ان في حد هانك قرب منه من وراه ومسكه بالكوت الي فوقه. .

عليك غضب الله ياكلب بتشرب سجاره!

عمر افتجع : ها مابلا ولعتها بس

ابوه: وكذبت على الولد وهو انت... ضربه بالعصيه

ومن اين لك السجاره والراديو هذه

عمر : انا شليتهن من واحظ باعهن لي

ابوه: ولا عاد اديلك فلس ولو ازيد اشوفك مره ثانيه لاقصقص يدك... ودخل ضابح لاعند ام عمر وابنه في يده بيسحبه ف الارض (الزوجه الثانيه

هذه تربيتش الولد سجاير ولاعد لش فلس ولا عد تبقي ع ذمتي يوم لو كررها

امه  قامت متفاجئه وعصبت من الموقف قدام طباينها ضربته وحبسته ف الغرفه.

سميه بتتفرج بخووووف شر عمها الي كان بيكون زوجها وتحمد الله انها لابنه القاسي ولا تكون للظالم هذا... قربو الغدا وهي جالسه ف المطبخ ( عباره عن تنور حطب وحوض ارضي من حجر تغسل فيه الصحون).. دخلت ام ايمن بكومه ثياب : تمي واغسلي هولا

سميه : تم الماء ..اسير ادي وارجع اصبنهن

ام زوجها : هيا تمي احركي يدش فيسع ( استعجلي)
الشيخ : وين كنز
سميه سمعت وافتجعت هي الي سمحت لها ترجع  تلعب عند بلقيس

ام كنز ( الثالثه )شافت سميه بكيد نسوان : هي مرت ابنك شلتها ورجعت بدونها يعلم الله اين بنتي حسبش الله يا الظالمه.. الشيخ : وين الجنيه هذه ادعوها لاعندي ... ايمن بيسمع صوت الصياح قام للدرج بيسمع.. سميه بخووف شافت ام كنز : مافعلت

الشيخ طرح العصيه فوق راسها ودهفها : سيري لابوش قليله قال الشيخ تدعسني انت ! كيف تفلتي بنتي وترجعي وين ضيعتيها .. سميه بتبكي بخوف : ماضيعتها هي من نفسها .. سس سسس ااا

بترجف من الخوف

الشيخ ضرب بعصيته ف الجدر الي فوقها : تتكلمي
امين ضبببح عارف ان معامله ابوه لها لانه كان يشتيها  وماقدر يفعل شي  جلس يتفرج.. سميه هربت بسرعه : الان اسير اديها

الشيخ شاف لفوق وابنه واقف : والله لوما توقع رجال وتخليها تفهم عملها لاطردك...

الشيخ شاف لفوق وابنه واقف : والله لوما توقع رجال وتخليها تفهم عملها لاطردك انت وهي من البيت.

ايمن شاف ابوه وبضبببح رجع للغرفه. .

الشيخ خرج وبيلوي ف الأرض. .. والمرافقين معه بيوروه انواع القات ويثمنو له مبيعاته .. الشيخ هدء شويه وشاف سليم قرب لاعنده : خرجتك بشرط تغلق فمك الغبي هذا مش داري بمصلحتك ولا عيطير راسه ( اشر بحواجبه وراسه  ل أنس.

أنس ضبببح ومسك نفسه لايشل العصيه ويكسرها فوق راسه زي مابيكلم ابوه هكذا... الشيخ مشي وبيتفقد حرث الارض  بعد ماقلعو شجر البن الي لها سنوووووواااااات وكسروها عشان يحطبو بها ... سالم : ذلحين ياشيخ نزرع هذا القات ما رأيك عنقطفه ف السنه عده مرات
الشيخ : تم ابسر المزارعين واتفق معهم. ويعلمو الغجر هولا كيف يزرعو ويقطفو... وبيتفرج ل اهالي القريه الي واقفين والي بيشتغلو والي ملامح البؤس والظلم ف عينهم.

ف القريه جنب بيت كنز.. سميه  شافت انس : ياولد وين كنز

انس: جي معي هي عند البنت الي بتراجم الدجاج ؟؟ سميه: مشيت معه لبيت بلقيس
انس : جالسات قدامه بيتجابرين واحده تشكي انها وقفوا لها اهلها الدراسه ( كنز ).، والثانيه بتشكي انه جدتها بتكرها وتضربها وتعذبها .. انس سمع بلقيس: وانا اقل مالش بتكسري رجلهن بتستقضي من جدتش فيهن... بلقيس : مادخلك وانت بين البنات يخ محارش .

سميه تمت تتفرج عليهن : كنز يلله امشي معي البيت

كنز : ماشتيش خليني العب شويه.. سميه بضبببح : انا من تحت راسش معي مشكله عند الشيخ  امشي معي سكته... انس بضبح شافها وتذكر ابوه : وانتي بس دلع يابنت يلله وسيري معها بتقلش.
كنز : والله لاقلك يا ما اسمك!  انس ضحك : اقلش اسمي تقليله بعقلش!

بلقيس شافته : اسمه أنيس. وضحكت

سميه مسكت كنز ومشيت... الجده فتحت الباب ورجمت لها سكين : اخرجي علفي للغنم ياكلين.. بلقيس شلته وفرحت وبتجري لوسط الزرع بتنبع برجل وتبدل بثانيه وتتقفز ناسيه كل البؤس الي هي فيه واليتم قدام شويه شجر تلعب بهن.

انس شافهم بيغرسو قات وجالس يسألهم ويستسفر واين احسن واين اربح واين افضل يتطمن ع وضع ابوه الجديد.. بلقيس قطعت يدها وجلست تتقفز وتبكي... راحت وصلت لباب بيتهم وجدتها وفت لها الضرب انها فلتت الغنم والعلف

انس نسي البيت وابوه وجالس يشوف مستقبل ارضهم شاف جدتها بتضربها.. وبلقيس تهرب وتضحك وتعاند جدتها وتقلها : ماوقعت فيني ... بيت سليم

سليم : نفعلكن النسوان خيمه جنب البيت وسيري اعزمي ع نسوان القريه

مرته : ان شاءالله.. والارض ماعتفعل؟

سليم عصب : الله يلعنها ارض وعيشه

سليم عصب : الله يلعنها ارض وعيشه قفلي موضوعها لاعد تفتحيها وين انس ؟
قدام البيت بتلعب وتلاحق الغنم.. أنس تذكر في المدينه الكل بيروح مدارس وبيشوف كيف جهال قريته بدون تعليم الا بعضهم : ليش ماتدرسي بدل مجنانتش هذه ؟

بلقيس فرحت : الا بينقري نفسي وانت مادخلك ابي قال ماتحاكاش معك .. صاحب انس : انس جي نبسر الكنز الي داخل البير

انس : كيف نفعل .. بلقيس : عتموتو ..قالت جدتي به ثعابين داخله

انس : ناهي كسرتو راسنا داخل البير داخل البير مابش شي من الخرط ياسعم لو في عيخلي له حاله الشيخ.
سليم خرج يتجابر مع جيرانه وبيتعلم منهم كيف يهتمو بالاشجار الجديده حق القات .

صاحب انس : ابي ماعيخلي عودي ف الشجره ولاعنربح فلس عيكون يخزن بهن يوميه .

جلسو يضحكو عليه.. انس شاف الوقت وراح يودع ابوه وامه للبيت عشان يرجع مع ابن عمه للمدينه.

بيت الشيخ ف غرفته.. ايمن ضبح من غرفته نزل شافها بتتحمل الماء  وبتشتغل عصب : اهم شي هم وانا مريض ما بتدي لي قلصماء من اليوم تخدميني وبس بتفهمي انا مريض واشتي اهتمام.. اطلعي جارحي لي

شافته وطرحت اخر دبه ماء ف يدها ومشيت للمطبخ جهزت له الاكل ف الصحن وطلعت بعده.. ايمن : هاتي الشاش وجي

بدون ماتتكلم وتعلق وتجاوب فتحت الدولاب وخرجت الكثس وراحت تجارح له.

ايمن لاحظها متغيره : ومالش مقززه هكذا

سميه بكيت وجلست تبكي.. ايمن انصدم ليش بتبكي هذا البكاءكله:  مالش !!! عتكسري راسي انا تاعب ومش ناقصش اخرجي ابكي خارج

سميه : شاخرج واريحك مني بس لو سمحت خليني اسير بيتنا انا مريضه واشتي افتهن ماقدرش اقل لهن مع ع العمل وتعبت ومابش معي ثياب

ايمن : تسيري هذا الساع بيتكم ؟ قدو ليل  سميه: ايوه امسي عندهم يومين واخرج اشتري لي ملابس.
ايمن بعصبيه : عتجارحي لي ولا ماشي

سميه فتحت الجرح دلا وفتحت المعقم وبدات تجارح له وهي بتبكي .. ايمن : ناهي خلاص لاعد تبكيش تمي ويلا اخطى معش لهانك.

بيت سليم

امه : وعرس اختك ؟  أنس : اجي بنفس اليوم وارجع ماقدر افلت العمل.

امه : تمام الله معك.. شل هولا فعلت لك  اقراص (كعك) لاجوعت تاكلهن وهذا بن وهولا تمر وفعلت لك ف علاقيه عنب من ارض خالك وزع لخبرتك الي معكم.

انس : وانتو خلو لكم وخواتي حاجتكم

أمه :ماعليك شي عيدي خالك واديلهن الان اوبه لخبرتك امد لاحد يضايقك ويطردك

أنس : اسلمي يمه الله يحفظش

امه: ودعتك الله.

سليم وصل وخرج الي ف جيبه وطرحها يد أنس .. أنس شافه واستغرب افتجع : ما افعل بهذه ! وليش استلفتها بكلها يا اباه !

أنس شافه واستغرب افتجع : ما افعل بهذه ! وليش استلفتها بكلها يا اباه !

سليم : مش هي سلف هذا الشيخ وزع لكل الفلاحين راتب
أنس : بس  الف خيرات يا اباه .

سليم: ماعد اشتي تشتغل انا شرسلك انا وانت ادرس وبس

أنس: تمام.

في بيتهم... مرت اخوها بصدمه بتتفرجها : يو كيف قد وشش وكيف انتي ذابله هذا وش حريوه(عروسه) ؟؟ سميه مسحت دموعها : خلو لي حالي .. انا ضايقه ولا اشتي حد يحاكيني.

مرت اخوها : تمام ليش بتبكي ؟ بيضربش؟؟ سميه ساكته ولا بتجاوب حرف
مرت اخوها فلتتها وخرجت من الغرفه
سميه : امتدت ورقدت. بعد مابكيت.

ثاني يوم الصبح كانت الارض كلها مزروعة بس شجر جديده .. شجرة القات بدل البن.. كملو يزرعوها وبيسقو الزرع وناس تقطف الرمان و اشجار ثانيه وترصهن في سلل عشان يبيعو في المدينه.. بيت سالم ... سالم جالس وسارح مهموم وحاسس بذنب انه بيشتغل مع شيخ ظالم
بلقيس : مالك بتفكر خيرات اليوم يا اباه

ابوها شافها : ولو قلت لش ياسعم عتفهمي شي.. ايش بتكتبي يابنتي

بلقيس : بينكتب الواجب الي علمتني كنز

ابوها : صاحبي كنز وكوني تعلمي منها

بلقيس : ليش ماتخليني ادرس

ابوها: لو فتحو المدرسه شادخلش تقري

امه : مابش قرايه تجلس تعاوني و ايحين نسير لاعند

خالك تحاكيه نزوجك ببنته.

ابنها : انا قلتلش مشتيش ايمان بنته اخطبيلي سلمى

امه : وليش تفلت ايمان وتشل المطلقه
ابنها : لانه ايمان صغيره اكبر من بنتي بسنتين وسلمى مافيها لو مطلقه هي بنت اخوش
امه : سكتت.. انت اخبر

بلقيس رجمت القلم والدفتر ودخلت غرفه امها
سالم دخل بعدها وبيصيح : مالش تراجمي هكذا يابنت ؟  بلقيس بكيت : لمه عتتزوج ! مشتيش

سالم : ليش،؟ بلقيس: لانهن بيوقعين كلبات قالت لي كنز بيجننها خالاتها

سالم ضحك : لاتصدقيش كنز  في كل شي.. عتجي وتوبه لش وتوقع ساع امش وتعاون جدتش امد انتي تدرسي .
بلقيس فرحت : صدق؟

سالم : اكيد

جدتها : عتخرجي يابنت تقربي عشا او اجي اموتش.

سالم ضحك : هيا جاوبي.

في المدينه.. أنس سار لصاحب الكفتيريا : ششتغل معك من الساع2 للساع6 المغرب بس.. صاحب الكفتيريا : مابش يا تشتغل من مره او الله يفتح عليك

أنس : خلاص خاطرك .. مشي في الشارع وبيدخل من محل لمحل ويسال من يشتي عمل. .

تعب وجلس ع الرصيف وهو لابس شنطه المدرسه.. مشي من جنبه واحد من الفصل : مالك جلست او تمت البطاريه

أنس ضحك وقف ومشي معه : بيندور عمل مابش.

صاحبه  بصدمه: عمل ؟؟ منك صدق او تمزح

أنس : مش مزح
صاحبه : عادك صغير من عيوظفك.

صاحبه : عادك صغير من عيوظفك.

أنس أشر بفمه : مدري

صاحبه : لكن والله صدق به واحد مثلك بيشتغل جنبنا ف الفرن حق الخبز .

أنس : مابيشتغل؟  صاحبه : يسير مع السياره الي توزع الخبز ينزلهن للبقالات.

أنس :سكت وجالس بيفكر كيف يفعل بعد ماتغير ابن عمه عليه وبيطالبه بمبلغ ايجار معهم
شاف سوبرماركت كبير دخل لاعند المحاسب .. انس :ياعم تشتو موظف
المحاسب : قل لابوك يخرج يدور لنفسه يلا يابطل خلينا نبسر عملنا

أنس بضبح : ليش بتحاكيني هكذا سعم اننا جاهل هو لي العمل مش ل ابي

المحاسب ضحك : لك انت ! هيا جي بقعتي بتعرف كيف تفعل ؟

أنس : ماقلت اجي بقعتك .. بيندور عمل ثاني ارتب اوزع .. المحاسب : مابش عمل .

أنس ضبح وخرج ورجع للبيت عند ابن عمه جلس يذاكر ويكتب الواجبات.. ابن عمه رجع بسندوتشات جلس ياكل وهو بيقرا الجرايد تم ياكل وخرج.. أنس بيقرا الجرايد وف الزاويه كان وظائف شاغره.. كلهم بيطالبوا متعلمين متخرجين بشهايد وتخصصات متعدده.
أنس عطش قام يشرب ماء شاف الدبه فاضيه خرج للبقاله قالو له المحطه ماقد وزعت لنا ماء رجع راح للمحطه وشاف واحد بنفس عمره بيعبي الماء في الدبيب.. شاف الي بيحاسب دخل لاعنده : ياعم
المحاسب : الله يديلك الله كريم

أنس بضبح : مابينشحت اسمع اول .. تشتي توظف حد !  المحاسب شافه : مثل من ؟ انت !! أنس شاف للولد الي بيشتغل هذك من اول معه دبب خيرات يعبيهن قلت لو اتوظف واحد يعبي وواحد يسايب للي مراعيين الدبيب.
المحاسب : والله فكره لكن ما معك الا 500 لليوم كله

أنس فرح حسها كثير عن العمل الاول : 500 قليل ليوم مارأيك 250 ل6 ساعات اجي بعد المدرسه واروح مغرب

المحاسب : تمام

أنس خلاص بكره انا اجي.. ورجع
فكر يخلي الي بيستلمها من المحطه للاكل والشرب .
وهكذا عتكفيه للايجار وللاكل والشرب.

في القريه.. سليم واقف جنب الي بيجهزو الخيمه جنب بيته لعرس بنته.

وداخل البيت.. ام أنس : قالو قد به واحده بتدل ملابس ياسلام منه كله لاعد نطلع للمدينه ولاشي ..هيا نخطى لاعندها نبسر مامعها
بنتها : مع ماعد اشتي شي ابي مابش معه

امها بفرحه : مالهم شي صورتهم
مرتاحين يابنت وقع مهرش حالي 300 الف ماوقع لمرت ابن الشيخ الا 100 بس

بنتها فرحت : صدق ؟ يعني اكتسي

امها : ابوش قال يشلو منها يذهبو هم والباقي اسير اشل لش كسوه

بنتها : تمام شاخطى ذلحين معش.. سارت تلبس .

بيت الشيخ. .. الشيخ : من فعل الخبز هولا ؟

مرته الثالثه : هي مرت ابنك ولاتعرف تفعل شي حمي زلطك وحرقه قلب ابنك .. زوجته الثانيه صرعتها : بطلي كذب هو انتي .. مابحد هي مرت ايمن .

الشيخ : من قرص الخبز هولا ؟

مرته الثالثه : هي مرت ابنك ولاتعرف تفعل شي حمي زلطك وحرقه قلب ابنك .. زوجته الثانيه صرعتها : بطلي كذب هو انتي .. مابحد هي مرت ايمن .

الشيخ بضبح: بتكذبي علياااا !!! زوجته الثالثه بخوووف :  ماقد تمت شهر وبتسير بيت اهلها ابنك ماعرف كيف يضبطها ف البيت. انا ماشتي افعل مشاكل واحارش بس مشتيش حد يتحاكا عليك وعلى ابنك وانت قدك المهم هنا والكل ف الكل

الشيخ  نسي الكذبه : صدق ؟ وين جااا ايمن ادعيه.
زوجته الثانيه بصوت واطي لها : حسبش الله يا ظالمه

زوجته الثالثه شافتها بنظرات ضبح : وبه شي اشتي اقلك عليه.

عمر مابحدهو من الصبح مايرجع الا الليل انا مفتجعه عليه بينحسب عيالك عيالي ياشيخ بينهتم بهم اكثر من امهاتهم حسهن الا ف التفاريط ونسوان القريه.. الشيخ لفت لأم عمر :  بعيني لكن حاضر ماعد فايدتكن ! وقدي هي ماسكه كل شي.

ايمن وصل : مالكم خير

الشيخ : وين مرتك ،  ايمن : بيتهم  ليش ؟

الشيخ بدء يبهذله وايمن يشوف مرت ابوه تزيد تعلمه وتشجع ابوه عليه حس بحقددد عليها.. بعد ماسمع الكلام الجارح وتهديد الاب قرر ينتقم من مرت ابوه ويزوج ابوه بواحده تقهرها.

نفس الوقت امره ابوه يخرج يدي مرته.. وصل باب بيتهم ودق الباب.. جاوبت زوجة اخو سميه من ورا الباب : هي ف المستوصف شلها ابي

ايمن: ليش مالها ؟
زوجه اخوها بأسلوب رزع: مدري جت تاعبه ميته حالتها حاله كانها كانت في قبر مش مزوجه بأبن الشيخ حقنا.

وغلقت الباب.. ايمن طلع السياره ومشي للمستوصف.

شاف ابوها جالس ف كرسي سأله وقل له الي حصل
دخل وهي في غرفه وف يدها المغذيه.. هيا قومي اخطي معي
سميه شافته : اين

ايمن : البيت.

سميه : قالو اراعي تتم هذه واروح

ايمن : انا اشتي تتميها في البيت.
سميه مستغربه ماله
ايمن سحب المغذيه ف يده ومشي .. ابوها : الى اين

ايمن : اخطى ياعم اوصلك وارجع البيت انا وهي

ابوها : تمام لكن شاقلك كلمه.. البنت امانه ف رقبتك يحصل في بنتي شي الله لا براك ولاسامحك ... ايمن : مالك ياعم مابه داعي لهذا الكلام

ابوها : مدري ليش مش انا مرتاح مارضت تقلي بكلمه رغم بينبسر بعيني انها مريضه وغاثيه

ايمن حس بذنب : مابش شي.
طلعو السياره وصل ابوها وشل الشنطه حق ثيابها ورجع بيتهم وقفو .. سميه : ادخل بهذه قبالهم !

ايمن : مارجعتش بها الا امد يرحموش من العمل لانش تاعبه .. ابي قال ارجعش .

سميه سكتت وفرحت من كلامه : تمام.

ايمن: هيا انزلي. شاف الكيس الي اشتراه بعد ماوصاه الدكتور تهتم باكلها سوا... فتح شنطتها طرح الكيس  في ثيابها ونزل بالشنطه.

ايمن: هيا انزلي. شاف الكيس الي اشتراه بعد ماوصاه الدكتور تهتم باكلها سوا... فتح شنطتها طرح الكيس  في ثيابها ونزل بالشنطه.

دخلت وكلهم مجتمعين فوق العشاء.. كنز قامت وزاعله : يوووو مالش يا سميه ؟

زوجته الثالثه : مسرع او قد بتوحمي

ايمن شافها بضبح وقال لابوه : اباه رجاء قل لها تسكت وماتدخل في شي مايعنيها

ابوه : ماقالت !! مافيها ؟ بتغير

ايمن عصب من رد ابوه وطلع قبل سميه بعد ما استفزته مرت ابوه.. سميه : ماتشتو شي !  ام ايمن : صدقت الي قالت فيكن المتعلمات حق دلع مش زواجه.

الزوجه الثانيه رحمتها : اجلسي تعشي.. سميه : الحمدلله شابعه والابره ف يدي .. الزوجع الثانيه : كان اطلعي يابنتي افتهني.. ف الغرفه.. دخلت سميه وهو جالس فاتح شنطتها بيخرج الكيس اشتغربت

ايمن انحرج:  ما فتحت الشنطه الا امد بس اخرج لش هولا طرحتهن ف السياره امد لحد يبسرهن منهم.

سميه استغربت طيبته معها : ناهي سهل افتحها قد بينشل ثيابك من دولابك

ايمن: هو صدق... راح جلس وخرج كتابه ودفتر وبيذاكر.. سميه جلست وماسكه المغذبه بيدها الثانيه تعبت وهي رافعه لها : تقدر تعلقها
ايمن شافها قام مسك المغذيه دور لقي ف بقعته ف الجدر مسمار علق المغذيه ف طرف المسمار جنبها.

سميه رفعت عينها بعينه : شكرا

ايمن جلس مطنن لها دقيقه ساكت بس بيتأمل تفاصيل ملامحها كأنه كل يوم بيكتشف فيها شي ويحفظ شكلها اكثر واكثر.. سميه منتظره يتكلم انحرجت من حدة نظراته نزلت عيونها وبتقرش اللصقه بدون ماتنتبه من ربشه نظراته لها

ايمن : ليش عتبعديها راعي

سميه : ها. . سحبت يدها .. شافته ، اصلا مانتبهت

ايمن مشي من جنبها ناولها الكيس : هذا شليت لش بسكوت عصير وحليب لاجوعتي كلي

سميه استغرررربت وفررحت : كانت ماتوصل لها هذه الجعاله الا لو حد من اهلها  جا من المدينه وادالهم.

شكرا لك.

ايمن مارد انحرج وفرح انه عجبها مشي سكته

سميه : ليش هكذا لما واحد يشكره يزنط ويدعمم ولما ادعمم يرجع لي يخ مادريت كيف افعل بالولد هذا

ايمن جالس بيفكر : غريبه والله اننا اول يوم ادرا باسمها .. نسيت لما عقدولنا
سميه بتتفرج لها خلصت : يا .. سكتت ماعرفت كيف تدعيه محرجه تنطق اسمه.. اي.. من قالتها بهدوءءء وصوت خفيييييف

ايمن لفت لها بسرعه حس بشي عجيب لما نطقت اسمه وكانه اول مره يسمعه قام مسرع لاعندها مبتسم بدون شعور .. سميه انحرجت من ابتسامته وضحككت مستغربه وقفته متصنم قدامها ومبتسسسم .. ايمن :ليش بتضحكي
سميه : انت ضحكتني حين ضحكت الاول.. لفتت راسها ع جنب من الخجل

سميه : انت ضحكتني حين ضحكت الاول.. لفتت راسها ع جنب من الخجل.. ايمن شافها وانحرج من الموقف وانها ضحكت عليه : ذلحين كيف يفعلو ؟

سميه : مدري

ايمن : سهل لو خليناها للصبح ونسير نبعدها

سميه : تمام.

ايمن : ماتعلمتي كيف يبعدو الابر !

سميه : مادرست طب انا لصف ثالث ثانوي

ايمن : هنيت لش تميتي

سميه : انت ما تميت ؟  ايمن  جلس بعيد شويه منها ف طرف الوساده : انا درست لصف ثاني ثانوي ووقفت 3 سنوات وذلحين معي الشهاده.

سميه هزت راسها: اها
ايمن : صعب قوووي ياهمتاه ابي بيصيح

سميه : انا احب الدراسه قوي

ايمن : انتي شاطره؟
سميه خزيت وابتسمت وسكتت

ايمن شافها جالسه بالبالطو حب يكلمها باسلوب مايبين لها انه بدا يعجب بها  بهنجمه: وليش بالبالطو ليش مابعدتيه ؟؟ او عتخرجي بيتكم.. ابي بهذلني بسببش

سميه شافت انه بدا يتغير معها ماحبت تزعله وبعد كلامها مع مرت اخوها ونصايحها لها انها تبدأ تهتم به عشان يعجب بها بخوف جاوبت سريع:  مع مع ماشخرجش شابعده بس الابره ف يدي وبدات توجعني قوي نبعدها وبس.. بدأت تفك اللصقه من الأطراف وشافت نص الابره داخل يدها خافت وقلبت وشها غمضت عينها
ايمن شافها قام لجنبها : مالش

سميه :ابسر ها يمكن الابره حنبت داخل

ايمن قرب مسك يدها.. سميه حست بإحراج سحبت يدها شويه

ايمن مسك يدها اكثر : لحظه لاتخافي ..سحبها بسرعه ..خرج دم مسك يدها وضغط مكان الابره يوقف الدم.. سميه بتحاول تسحب يدها بس ماقدرت كان ماسكها .. طلعت امه .. يا ايمن .. ايمن.. ايمن خاف بعد يدها من يده وقام بسرعه وبصوت واطي : ارقدي غمضي عينش.. سميه بتعجب : ليش

ايمن رجم البطانيه فوق وشها وطفى الفانوس  ورقد... امه دخلت شافتهم نوم : ياي رقده من ذلحين جعلش مرقده اهل الكهف قومي العمل مراعيلش حق يومين بيتكم... ايمن عارف انه لو هنجم امه بتخاف منه وتخرج : مااااالكم ماتخلو واحد يرقددد ..ماهيش عيشه هذه والله لافلت لكم البيت واخرج ماتبسرو لي صوره

امه قربت لاجنبه : وهذه مالها ماتت !

ايمن : مريضه سحبتها من المستوصف ابوها قال لو وقع بها شي انا غريمه.. اقتلوها امد يحبسوني وتفتهني يمه انا داري ماعتفتهني الا لو ما ابنش يموت ويورثين ابي خالاتي

امه صاحت : يووووو  مالك يا ابني ماحصلك مافعلت
ايمن : البنت قال الدكتور كانت عتموت مجاعه عندنا اسبوع ماكلتوها ولاشربتوها ناقصه حديد وفيتمينات فيها ضعف

امه : يووو خلاص ولاعليك الا اوبه لها ترجع صحتها بعدا ترجع للعمل انا مافيني للشقا قدني تاعبه وكبيره ع العمل.

ايمن : تمام ذلحين اشتي ارقد

امه : يلله تصبح ع خير

سميه تشتي تتنفس تحت البطانيه سمعت الباب اتقفل وفتحت البطانيه ظلام... ايمن بصوت واطي : قد خرجت؟  سميه : مدري

ايمن ولع الفانوس ... سميه نفسها تسأله ليش مهتم بها كيف تغير : هو صدق ابي قال هكذا ؟  ايمن : انتي على ذمتي يعني لو وقع بش شي انا مسئول.

سميه : فرحت من كلامه حست فيه طيبه شعور غريب ماعرفت تفسره ناحيته معقول بدات تحبه ! معقول من يوم وموقف تغيرت نظرتها له والكره الي كرهته طول الاسبوع الي كانت معه !! .

فعلا الأنثى كائن مخلوق من احاسيس تفرحها المعامله الحلوه وتزهرها .. سميه : كتفك شكل( تشافى) ؟؟ ايمن متجمل من سؤالها : ايوه الحمدلله قده اشكل.. نازل عند الشيخ.
الشيخ : جمع اهل القريه واعزمهم الخميس نفعل ل ايمن عرس سار تزوج وعقد لنفسه ماعيقولو علينا.

سالم : ياسلام مارأيك ياشيخ اتعرس معه قد حاكيت خالي يديله بنتي

الشيخ : ضخم

سالم : وزد ابن مدير المدرسه عيتزوج الخميس نفعل عرس جماعي

الشيخ : والتكاليف عليا ولايهمكم شي

سالم : تسلم الله يبارك فيك.

الشيخ : عمر اطلع ادعي اخوك.. بيت سليم.. رجعت مرته وبنته .. ارزاق مانت فارحه بكسوتها والملابس الجديده والعطور والمكياج والاكسسوارات اكثر من فرحتها بالزواج نفسه.. ((كان حلم اي بنت في القريه تتزوج ولو مبكر ولو انها ماتعرف ايش الزواج والمسئوليه فقط تفرح بزواجها عشان تمتلك الحريه في وضع احمر الشفاه ولبس الملابس المطرزه والسماح لها بالحضور في الاعراس لانه البنت العازبه لاتحضر المناسبات الكبيره..)) في المدينه... أنس بيذاكر حاول يلحق كل مافاته رغم دخوله المدرسه بعد ما فاتته دروس كثيره.. كان متشجع ومتحمس لانه بيسمع مدح من المعلمين في مستواه.. ابدا ماكانت ظروفه وفراقه عن اهله وعمله في سن صغير عائق انه يثابر ويجتهد كان كل حلمه وتفكيره انه يكون مثل ابناء المدينه انه يسكن فيها مع اهله ويمتلك سياره وعيشه حديثه تختلف عن عيشه اهله.

سمع ابن عمه واصحابه بيتكلمو عن بعض الاحياء القديمه والقرى الذي تواجد وسكن فيها يهود اليمن قديما يوجد بها كنز مدفون تحت البيوت وفي بعض الاراضي القديمه.. أنس : بيقولوا ان عندنا في القريه بير ملانه حنشان وان فيه كنز.

ابن عمه : لاتصدق عندنا
في القريه كم ياخرطات وانه من قرب منه قتلوه

أنس متحمس : ايوه صدق قد ماتت عجوزه وواحد
ابن عمه : العجوزه أجلها والولد يمكن فلت وغرق اكيد عيموت

اصحابه قاطعوه وواصلو تأكيد الخرافات هذه ويتفلسفو من القصص القديمه... كان وضعهم المادي البسيط يخليهم يحلمو بالكنوز ويتاثرو بالقصص والافلام الي فيها كنوز.

بيت سليم.. في غرفتهن خواتها كلهن متجمعات المزوجات بعيالهن وهي.. شمس بتتفرج كسوتها وملابسها : يارب زوجني وانا يقع لي من هذا كله

اختها الكبيره : يامجنونه لاتستعجلي ع روحش سنه ولا سنتين وزوجوش وتندمي.. شمس : كلكن معكن ذهب وادوان حاليات وانا مع

اختها بتهز ابنها الي يبكي : هيا شليه سكتيه تعلمي للبزا من ذلحين.

شمس شلته وبتلاعبه دخلته عند الغنم والدجاج. .. بيت سالم.. الجده في غرفه امها لفلفت ثياب ام بلقيس وكل ادواتها وطرحتهن في شواله
بلقيس : اين عتجي بهن حق امي

جدتها : ارجمهن امد ابوش عيتزوج بنت اخي

بلقيس دمعت : لاترجميهن اديهن لي حق امي

جدتها صيحت فوقها : خرجيهن لوما نتصدق بهن

بلقيس : قوا خليهن امي عتغثى

جدتها بصياح : زكاش عقلش قد ماتت قلك تغثى اتصدقي اجر لامش

بلقيس : اجر ؟

جدتها : ايوه تدخل الجنه
بلقيس فرحت : صدق ؟ تمام
خرجت للصاله خرجت منهن اكثر ثياب يعجبها فوق امها خبتهن لها ف شنطه ثيابها وخرجت بقيه الثيابات.

يوم الخميس... انس بعد ما سأل ابن عمه اين يشتري زنه جديده بسعر مناسب له.. اشترا له ولابوه ورجع صباح يوم الخميس يحضر عرس اخته.. بعد العصر

كل عروسه تجهزت وبانتظار يشلوها بيت عريسها.. الا سميه كانت مثل العروس اليتيمه الي ماجربت تلبس وتتزين وتفرح مثل كل بنت كانت مستغربه ان ايمن عيتعرس يعني ايش !
يعني ماعيطلقها !  معقول هي عروسته مش مصدقه كان شي غريب بيحصل.. الزوجه الثانيه طلعت مع اخت عمر المزوجه بس عايشه في المدينه دخلت غرفه سميه في يدها فستان ابيض .. سميه وقفت

اخت عمر ( رحاب) : هذه مرت ايمن ؟  سميه مستغربه

زوجه الشيخ : ايوه بنتي متزوجه في المدينه جت تتعرس

رحاب :سلمت عليها،  كيف انتي؟؟ سميه بتسلم عليها : الحمدلله

زوجه الشيخ : هيا قومي تجهزي وتلبسش الفستان وتتوجش ( تلبسها التاج وتسرحها )  سميه : ليش ؟  رحاب : كيف ليش قالو لي ان انتي مافعلتي عرس اديت فستان استاجرت لش ونلبسش .. سميه فرحت : صددق ؟  زوجه الشيخ ابتسمت انها فرحت ومسكت الفستان ورفعته : كيف هو حالي ؟

سميه ابتسمت بفرحه وخزا وغطت وشها : ايوه حالي
رحاب : هيا غسلي شعرش وجي اسبره لش .

سميه : تمام

زوجه الشيخ : وبعدا عنطلع لش الكسوه خليناها تكسيش.
رحاب : حاكاني ايمن ان انتي ماكتسيتي ..مراعين حد من الجهال يطلعها

سميه حجفت زوجه الشيخ : انتي اطيب واحده في هذا البيت .. ومن حين شفتش حسيتش بدل امي الله يرحمها. ودمعت....

زوجه الشيخ زعلت عليها : امش ميته..شافتها بكيت

 الله يرحمها ولاتغثي ولاشي انا امش وام زوجش طيبه بس الله يهديها عتحبش معها معها عي تحنج ايمن قوي.




رحاب : هيا مابش وقت عيجي زوجش بعد المغرب..




جنب بيت سليم خيمه النسوان ..

كل النسوان فيها لابسات وفوقهن اللثم والستاره..( طبق قوانين قريتهم )

كانت الخيمه مفرشه بطربال ازرق ( نوع من انواع الخيم ) ومغطايه كان يحرسها أنس



بلقيس فلتت بيتهم وراحت تشوف العروسه حق بيت سليم...


كنز لقيتها وبتلعب جنب الخيمه...


بلقيس زعلانه جالسه تلعب بالحجار


أنس : يلله يابنات من هنا


كنز : عيزنط حين هو عرس اخته.



بلقيس : لو كان عرس ابوه انه غاثي

أنس بيقلد دور الرجال بما انه بيدلعوه انه الاخ الكبير  رغم انه الفرق بينه وبينهن سنتين.

كنز : واحنا معنا حريوه طز فيه خلي حريوتهم لهم قد ابسرناها جي نسير نبسر مرت اخي

بلقيس راحت معها..

طلعين عند العروسه بعد مالبست فستانها وبتمكيجها اخت زوجها وتصلح شعرها.

بلقيس : عروستكم وقعت قمر احلى منهن كلهن
رحاب بهررت فوق كنز : ليش اين سرتين
بلقيس شافتهن

كنز: نبسر خالة بلقيس

رحاب : ابوش تزوج
بلقيس: ايوه

رحاب : جعله عمى امش ماقد تمت شهر

بلقيس: لاتدعيش ع ابي ادعي ع جدتي هي الي زوجته.

ام ايمن طلعت : يلله الجهال من هنا انزلين يلله... النسوان نازل

رحاب : صدق جين؟

 خالتها مرت ابوها : اكيد عرس ابن الشيخ ياويلهن مايجين.

رحاب قامت تشوف نفسها ف المرايه بعد ماتصلحت مسكت فمها من الصدمه عجبها كل شي شافت نفسها صدق عروسه زي ماتمنت.

الشيخ وزع لهم قات للي في الخيمه حق الرجال  انبسطو اهل القريه منه وبدأو يستسلموا له ..
بضبح وغرور وين سليم ماجا

 واحد من اهل القريه : عند نسبه اليوم عرس بنته

الشيخ هز راسه .

وقت اذان المغرب..
بيت سالم .

ام سالم مع بنت اخوها بعد ماوصلوها وسارو جلست تكلمها : اشتي توقعي مره وتخلفي له عيال ..ابني يرحم ماتهنى ولا يوم اشتي افرح بجهاله قبل ماموت..

بلقيس بتتفرجها بحقد.

العروسه منحرجه وبتتفرج بنت سالم ولعمتها ..

ام سالم : معش شهر ساع كل نسوان القريه ماتفعلي شي ..اخرجي والفي حطب وارجعي لوما يجي دولش للعمل... وبلقيس عتفعل كل شي.

بلقيس بتتفرج جدتها بحقد ذكرت انها ادتلها كنز كتب صف ثاني راحت ف الزوه بعد ماطردتها جدتها من الغرفه وخرجت فرشها للصاله جنب المطبخ..
جلست تقرا وتتهجا وتكتب.

بيت الشيخ..
وصل ايمن وكان حاسس انه عريس بس متخيل بيوصل لواحده بشرشفها ولثمتها ومغطيه شعرها الي شافه يوم سرقه زي الحلم وهي بتظفره..



للكاتبه والروائيه المتألقه (عبير الكبسي)
وذلك بقناتكم. ( طنافس 🎻وروايات🇾🇪 )

https://www.tgoop.com/FkamhSnanee3
اسعد مساء الحااااالي لحيث ماااا حل😉💚

وفقرتنا. اليووووووم نقاشيهه🥳🤩

✿ » للعيال
اذا لكم الحق تفرضو 2قوانين على البنات ايش بتفرضو يعني من ايش تمنعوهن😜😉⁉️

» البنات
اذا لكن الحق بفرض اثنين قوانين يلتزم بها العيال ايش بتكون قوانينكن😂⁉️


✿بكل صراحه للكل
عمرك سرقت ابوك او امك فلوس
كم كانت وايش عملت بها ⁉️



للمشاركه لا هانا @ALFkamah

والنشر هانا بهذه القناه @FkamhSnaane2
• تم انشاء رابط هدية 🎁

💳) الرابط : https://www.tgoop.com/srwry2bot?start=to55d85e1e528211ab54e196d548e61766521971

#ملاحضه_رابط_الدعوة_بـ (200) نقطة ‼️
• يمكن لـ 2000 شخص الدخول ع الرابط 🇾🇪
2024/11/28 09:05:27
Back to Top
HTML Embed Code: