Telegram Web
▄▁▁▁ // // ▁▁▁▅ـ

شريفه ابتسمت وقربت تاخذ زياد : وشفيه يبكي؟
عزيز : يبكي عشان اغير له بس ماني عارف كيف ،
شريفه بضحكه : عطني انا اغير له ،
عزيز : يعني انام تهتمين فيه؟
شريفه : اي روح نام انت وانا اهتم فيه ،
عزيز ابتسم ومشى دخل الغرفه و ركض انسدح يكمل نومه ،
ام عبدالعزيز كانت نايمه فتحت عيونها وهي تسمع بكاء زياد من الصاله ركضت طلعت من غرفتها فتحت الباب وناظرت شريفه تغير له ركضت سحبت منها زياد : تسحرينه يلي ما تخافين ربك ما كفاكِ سحرتي زوجي!
شريفه رفعت نظرها بصدمه : اسحر طفل!
-
غرور بدموع : ماني عارف ي خالي يقولون انها في المستشفى!
عماد طلع جواله من جيبه : خليني اكلم غازي واشوف ،
غازي كان واقف مع فيصل بالمستشفى وطلع جواله اول ما رن و رد : هلا عماد ،
عماد : كيفها حور شصار فيها ؟
غازي : يقولون ولاده مبكر الحين ولادتها وكلنا ننتظر ،
عماد بصدمه : بس حور بخير صح؟
غازي : دعواتك ي عماد ،
عماد قفل و رفع نظره ل غرور : ولادتها اليوم يقولون ،
غرور بدموع : بس باقي لها شهرين!
عماد : في الي يولدون في السابع مافي شي يخوف لا تخافين،
غرور : خالي مقدر ارتاح ابي نرجع و اشوفها ،
-
هنادي و ناهل و جاسر كانوا جالسين في الصاله ،
هنادي : ولادتها اليوم ،
ناهل : الله يقومها بالسلامه ،
هنادي : نسيت اتصل على غرور اكلمها اكيد راح تجي ،
جاسر رفع نظره من طاري غرور ونطق : مو لازم تعلمينها ،
ناهل بهدوء : علميها ي هنادي خليها تجي ،
جاسر سكت واخذ نفس يخفي قهره و غضبه من طاريها ،
" طال حكيهم عنك ولا ظني بيسكتون ،
ودي اقول لهم ان شوقي واصل حده ،
تخنقني العبره و اقول ي ناس تكفون والله اني عطيتها كل الحُب ولا هي قدها،
وصد طلع اخذ جواله من جيبه : هلا مشاري سويت الي قلتلك!
مشاري بهدوء : اي جيت المزرعه وقالوا انها راحت السباق في حائل صح؟
جاسر : اي صحيح وانا اخلص كم شغله و جاي لكم ،
مشاري : تمام وانا الحين احرك و اروح اشوف الوضع ،
-
ام عبدالعزيز : انا امك مو هي امك عشان تهتم في ولدك! ..والتفتت تطالع ب هنوف ،
عبدالعزيز لاحظ ونطق : هنوف مالها دخل انا الي اخذته لها وعادي يمه يعني وش تسوي مثلًا ،
ام عبدالعزيز : ساحره هي زي زوجتك م...قاطعتها هنوف وهمست : خالتي لين متى تتهمين كل الناس بالسحر !
-
جاسر ناظر لـ فيصل : للحين ما طلع الدكتور ؟
فيصل بتوتر : للاسف لا باقي ،
توجه لهم غازي وناظر لفيصل : غرور وعماد بيجون،
جاسر سكت بهدوء وحط يدينه بجيبه وسند ظهره على الجدار بصمت و رفع نظره ل غازي يسمع ،
غازي : كم ساعات و يكونو هنا ان شاء الله وانا رايح اشوف ناهل،
-
▄▁▁▁ // // ▁▁▁▅ـ
▄▁▁▁ // // ▁▁▁▅ـ

كلهم كانوا داخل عند حور بعد ولادتها والبيبي اخذوها لازم تكون تحت رعايتهم ل شهر كامل ، فيصل كان جالس جنبها وماسك يدها يهديها وهي تبكي ، جاسر كان واقف يناظر وكل دقيقه يرفع نظره للباب عارف انها راح تجي بعد كم دقيقه و تدخل من هالباب اخذ نفس والتفت : انا رايح البيت اريح ،
ام فيصل : تمام ياولدي روح ارتاح ،
جاسر فتح الباب بيطلع لكن تصنم بمكانه ووقف وهو يشوف غرور قدامها مدت يدها تفتح الباب لكن فتحه هو ، وقف بصدمه وهو يطالع فيها وفي عيونها ، غرور رجفت يدينها وهي تشوفه ونزلت راسها وصدت وجهها ، جاسر بعد عن الباب ،
دخلت غرور و رفعت نظرها لـ حور و ركضت وهي تحضنها بقوه، جاسر التفت وهو يطالع وتوجه طلع وقفل الباب وراه وقف و رفع راسه يلقط انفاسه ومشى يطلع من المستشفى وقف برا و رجع التفت للمستشفى مو قادر يمشي وهي بهالمكان جمعهم هالارض مره ثانيه ويرجع يبتعد عنها ما يدري يمشي من هنا و يرجع يتلقون مره ثانيه ويجمعهم هالارض مره ثانيه ولا يفقدها وترجع الرياض ،
غرور جلست عند حور وهي تمسح على شعرها وحاضنتها و رفعت نظرها للباب كان واقف بهالمكان وفتح لها الباب رجعت تشوفه رجعت تلتقي فيه لمره ثانيه نزلت راسها وهي تتذكر اخر كلامه " كل درب يجمعنا الله حسيبه "
-
دخل القصر بخطوات متثاقله مشى وهو يوقف عند المسبح و رفع نظره بتعب يفكر طلع جواله اول ما رن و رد : هلا مشاري ،
مشاري : اطلع انا واقف برا ، هز راسه بالايجاب وقفل الخط ومشى طلع لعنده ونطق : وش جابك بهالوقت ؟
مشاري : يلا امشي ماراح اتركك تخسر نفسك اكثر من كذا البس و الحقني الصباح طيارتنا ورانا سفره ،
جاسر سكت وبلع ريقه وهز راسه بالنفي ما وده يمشي و يرجع يبعد عنها يخاف يرجع وماعاد يلقاها و تمشي عنه للابد ونطق بهدوء : ما اقدر امشي ،
مشاري باستغراب : وليه ما تقدر ؟
جاسر : اوعدك من بعد هاليوم اذا ما جت هي بنفسها راح اترك السعوديه بكبره بس عطني يوم واحد والله انها هنا معي وبنفس المكان وبنفس المنطقه راح تجيني ي مشاري ،
مشاري صد بقهر : لين متى ترخص من نفسك عشانها!
جاسر : هالمره انا ما اكلمها ولا اروح لها وعزة الله ي مشاري لو ما جتني ما اروح لها و اتركها للابد ،
مشاري بهدوء : بس يوم واحد و بكره راح تمشي وصد فتح باب سيارته ركب وحرك اول ما حرك ، فيصل وقف سيارته ، جاسر رفع نظره يطالع نزلوا ام فيصل و حور و غرور معاهم ،
جاسر رجف يدينه وهو يشوفها واقفه قدامه و ثابته بمكانها وحط يده بجيبه وهو يبعد عن الطريق ،
-
▄▁▁▁ // // ▁▁▁▅ـ
▄▁▁▁ // // ▁▁▁▅ـ

غرور التفتت وهي تشوف فيصل سند حور ياخذها لداخل و ام فيصل معاهم ،
و رفعت نظرها تشوف جاسر ودها تروح له ودها تتكلم معه ودها تعرف نهاية طريقهم وده تعرف تفسير هالنظرات ،
جاسر كان ساكت يناظر بالارض رفع نظره من سمع صوت الكعب ومرت من قدامه وهي ماسكه شنطتها ودخلت لداخل،
وقف وهو يدخل وراها بهدوء غرور مشت وقفت عند المسبح والتفتت وراها من سمعت صوت البوري وابتسمت وهي تشوف شوق ركضت تدخل وهي تبكي وحضنتها : فين حور!
غرور ابتسمت : حور بخير لا تخافين عليها تطمني ،
جاسر سمع صوتها كان واقف وراهم و رفع راسه يطالع فيها،
شوق مشت داخل مع غرور و ركضت لغرفة حور ،
ام فيصل ابتسمت : تجلسين هنا ي غرور ؟
غرور رفعت كتوفها : ماني عارفه اتصل على خالي جواله مقفل،
ام فيصل : اذا تبين تروحين جاسر موجود يوصلك ،
جاسر دخل على كلامها و رفع نظره بصدمه يطالع ،
غرور التفتت وهي تطالع فيه وهزت راسها بالنفي : لا ي خالتي ،
وجلست على الكنب ومدت يدها تاخذ المويا من الشغاله ،
جاسر مشى وهو يطلع من الدرج متوجه لغرفته ،
غرور شربت المويه دفعه وحده وغمضت عيونها تشد على يدها تخفي توترها ولهفتها ،
-
فيصل : خلاص ي حور ليه تبكين؟ اوعدك نروح طول هالشهر و نتطمن عليها ليه خايفه كذا؟
حور بدموع : ليه ما خليتني هناك ! ليه رجعتني البيت!
فيصل : خفت تمرضين اكثر من المستشفى جبتك هنا عشان تتحسنين ونروح نشوف وفاء بكره ونتطمن عليها ،
دخلت شوق و رفعت نظرها تطالع بـ حور وركضت حضنتها ،
فيصل ابتسم بخفه وتركهم ومشى يطلع ،
غرور كانت متوجهه تدخل وابتسمت : حور نامت ؟
فيصل هز راسه بالنفي : لا صاحيه مع شوق ،
غرور هزت راسها وهي تدخل وناظرت لحور وشوق حور كانت تبكي و شوق تحاول تواسيها مشت لعندهم تجلس بهدوء ،
شوق بتغير موضوع : اي بنات طفشت من البيت وجيتكم ،
-
= في المسجد بعد صلاة العشاء الكل كان طالع الا ناهل كان جالس وبيده السبحة ، غازي كان يصلي جنب عماد وتوجهوا يطلعون لكن عماد التفت لغازي وهو مصدوم : ناهل شفيه؟
غازي تنهد : من عرف انه نايف حكموا عليه قصاص وهو هذا حالته كل وقته على السجاده وما يفوت ولا صلاه ،
عماد : ما ترك احد في حاله سبب مشاكل للكل وكان متوقع انه يرتاح بالفلوس لكن زين قصاص نايف توبته ،
غازي هز راسه بالايجاب : كنت انصحه ماكان يسمع مني والحادث اثر فيه ليته صلى و سجد و ركع برجوله لكن الحين بذكر ربه ويركع بعد ما فقد رجلينه الاثنين ،
عماد التفت وهو يطالع فيه ناهل كان جالس على العربيه وبيده السبحه و يهلهل بالدعاء ويدعي لنايف ،
-

▄▁▁▁ // // ▁▁▁▅ـ
▄▁▁▁ // // ▁▁▁▅ـ

غرور ابتسمت وهي تشوف شوق تحاول تسولف وتغير من جو حور ،
شوق ضحكت ونطقت : ومتى نسوي الحفله حتى هنوف تجينا وتجيب زيود بكره متحمسه اشوفه ،
حور بهدوء : حفلة وش ي شوق ما يطلعونها الا بعد شهر ،
شوق : حتى ولو نجيب صورها نعلق و نفرح ونستانس ، كانت تسولف ولا تحاول توضح لهم كل شي تعيشها من سطام ،
غرور اخذت نفس وهي تناظر فيهم بصمت وكل عقلها مع جاسر قاطعت تفكيرها شوق وهمست : وانتي ايش مخططه؟
غرور : كان موعدي في الصالون اليوم كنت ناويه اقص شعري،
حور التفتت عليها : منجد تقصين شعرك؟
غرور هزت راسها بالايجاب : اي بخاطري ،
شوق : شرايك انا اقص شعرك ترا فنانه والله ،
حور ضحكت ونطقت : صادقه شوق فنانه ،
غرور ابتسمت وهي تشوف ضحكة حور : مو تجيبون فيني العيد!
حور : اثقي فينا انتي بس ،
غرور هزت راسها وشوق ركضت تجيب المقص وهي تضحك ووقفت وراها و حور قامت من سريرها بتعب وهي تضحك ،
غرور كانت مبتسمه وهي تسمع صوت ضحكاتها لاول مره تسمع ضحكتها كذا و تتاملها من بعد وقت طويل سنين وهي فاقده ضحكتها سنين وهي كانت بعيده عنه وبعدت عنها اكثر من المشاكل ولا جلست معها كثير ولا سولفت ،
والتفتت من نطقت حور : خلصنا واوووو ي غروررر!
غرور وقفت ومشت عند المرايه وقفت وهي تشوف شعرها القصير لين الكتف والتفتت : والله فنانه ي شوق!
شوق بضحكه : كان امنيتي اشتغل في صالون بس بابا رفض ،
غرور : خلوني اروح اغير ملابسي واجيكم كلها شعر ، ومشت وهي تطلع ولابسه بدله رسميه لونها ابيض وحطت عبايتها داخل عند البنات وقفت وهي تشوف الانسان الي واقف عند المسبح التفتت يمين يسار ما لقت احد ومشت تتجاهله وتمشي لكن وقفت بمكانها و رجعت تطالع فيه بهدوء ،
جاسر كان واقف عند المسبح و سرحان بافكاره و ب غرور ،
مشت وهي تطلع لبرا للحديقه الخارجيه وقفت وهي تطالع فيه ومشت بهدوء عند المسبح غمض عيونه من سمع صوت كعبها وشد على يدينه بكل قوته ، غرور مشت بهدوء وهي توقف قدامه وتناظر بالمسبح ، فتح عيونه ونزل نظره عقد حواجبه يشوف انعكاسها على المسبح ما قدر يقاوم والتفت يطالع فيها بصدمه ويشوف شعرها القصير وكيف تغيرت مجرد ما قصت شعرها وصد وجهه بصمت بدون ما يتكلم بحرف ،
غرور كانت ساكته تنتظره يتكلم هو ويبدا بالكلام ماهي قادره تنطق بحرف ولا هي قادره تقول شيء ماعندها شي لاجل تقول

▄▁▁▁ // // ▁▁▁▅ـ
▄▁▁▁ // // ▁▁▁▅ـ

جاسر حط يدينه بجيبه وهو ساكت يناظر بالمسبح ،
غرور عقدت حواجبها من سكوته والتفتت عليه وهمست بهدوء : كيفك؟
هز راسه بالايجاب بمعنى بخير ، وهو ساكت بدون ما يتكلم ،
غرور سكتت واخذت نفس ونزلت نظرها تشوف كفوفه وكيف يرجف ويشد على يدينه و رفعت نظرها تناظر بالمسبح ،
" و بالمنتصف واقفين و مكابرين فينا وله بس مافينا عذر "
رفع كفه الي يرجف مد يده يدخله بداخل جيب ثوبه لكن بحركه سريعه مسكت كفوفه بيدينها و رفعت نظرها تطالع فيه،
غمض عيونه من حس انها مسكت كفوفه و تلامس كفوفهم ببعض و عض على شفته وهو يصد وجهه ، غرور شدت على كفوفه ونطقت : حاولت اكابر وانسى ماضي لياليك ولقيتك قدامي و انهزمت ،
رجع غمض عيونه بقوه من كلامها وكيف تلمس كفوفه بيدينها،
غرور نزلت راسها من تجمعت الدموع بعيونه ،
سحب كفوفه من كفوفها والتفت عليها بغضب ونطق : اذكري حُب ذبحتيه انتي بيدينك من بعد ما كنت لك نهرٍ وجاري رحتي لدلوٍ! والله اني ما هقيت انك تحبين انكساري ولا هقيت انه جروحي من يمينك ي غرور وين وعدك يوم كنتي في جواري؟ وين رحتي عني فجاه وين همتي بالصحاري! وين صرتي!
كنت احسب ان الزعل وقتٍ وساري و تجيني عقب ذيك الليله لكن صديتي عني وانا خابرك انك على الصده قويه ما دريت انك انك تحرميني من شوفة عيونك ، غرور صدت وهي تخفي دموعها مسكها من ذراعها ونطق : خليني اشوفك اشوف هالدموع الي تخبينهم عني في كل مره و ترفضين تبكين قدامي! اعرفك قويه واعرفك ما تبكين ولو لحظه اتركي هالكبرياء و ابكي قد ما تبين ولو لحظه افصحي عن مشاعرك!
بس ليت لي قدرة ارجعك ليساري او على ما قيل حطيني في يمينك ،
غرور رفعت راسها بدموع : ليه رحت ذيك الليله بدون ما تسمع مني! ليه تركتني و صديت تقول انك خابرني اني على الصده قويه! ما شفتني وانا بداخلي كيف انكسر و اجمع شتاتي بنفسي لا يغرك اني قويه و اتحمل ترا انا من داخلي عاثر فقدت كل شيء انت الوحيد الي ما بغيت افقدك و تركتني ،
ناظر فيها بحده وشد على ذراعها بغضب : انا تركتك! انتي طلبتي الطلاق وانتي اخترتي هالفراق وانتي طلبتي البُعد! وش كان فيني اسوي اعاندك! انذل عشانك! اترجاكِ!
غرور هزت راسها بالنفي : ما طلبت البُعد انت الي اجبرتني اطلب لانك هددتني بسهوله انك تتركني وما تتراجع ولو لحظه!
جاسر بحده : ليه كذبتي ليه خذلتيني ليه ما علمتيني !
غرور بدموع : ما كنت عارفه انا بنفسي كنت مصدومه انا ترف علمتني و انجنيت ما عرفت وش اسوي خفت اعلمك وخفت تحرمني منه انت اجبرتني اطلب البُعد عنك لانك قلت بلسانك ي جاسر اذا خالي ما طلق عمتك تحرمني منه !

▄▁▁▁ // // ▁▁▁▅ـ
▄▁▁▁ // // ▁▁▁▅ـ

غرور ابتسمت وهي تشوف شوق تحاول تسولف وتغير من جو حور ،
شوق ضحكت ونطقت : ومتى نسوي الحفله حتى هنوف تجينا وتجيب زيود بكره متحمسه اشوفه ،
حور بهدوء : حفلة وش ي شوق ما يطلعونها الا بعد شهر ،
شوق : حتى ولو نجيب صورها نعلق و نفرح ونستانس ، كانت تسولف ولا تحاول توضح لهم كل شي تعيشها من سطام ،
غرور اخذت نفس وهي تناظر فيهم بصمت وكل عقلها مع جاسر قاطعت تفكيرها شوق وهمست : وانتي ايش مخططه؟
غرور : كان موعدي في الصالون اليوم كنت ناويه اقص شعري،
حور التفتت عليها : منجد تقصين شعرك؟
غرور هزت راسها بالايجاب : اي بخاطري ،
شوق : شرايك انا اقص شعرك ترا فنانه والله ،
حور ضحكت ونطقت : صادقه شوق فنانه ،
غرور ابتسمت وهي تشوف ضحكة حور : مو تجيبون فيني العيد!
حور : اثقي فينا انتي بس ،
غرور هزت راسها وشوق ركضت تجيب المقص وهي تضحك ووقفت وراها و حور قامت من سريرها بتعب وهي تضحك ،
غرور كانت مبتسمه وهي تسمع صوت ضحكاتها لاول مره تسمع ضحكتها كذا و تتاملها من بعد وقت طويل سنين وهي فاقده ضحكتها سنين وهي كانت بعيده عنه وبعدت عنها اكثر من المشاكل ولا جلست معها كثير ولا سولفت ،
والتفتت من نطقت حور : خلصنا واوووو ي غروررر!
غرور وقفت ومشت عند المرايه وقفت وهي تشوف شعرها القصير لين الكتف والتفتت : والله فنانه ي شوق!
شوق بضحكه : كان امنيتي اشتغل في صالون بس بابا رفض ،
غرور : خلوني اروح اغير ملابسي واجيكم كلها شعر ، ومشت وهي تطلع ولابسه بدله رسميه لونها ابيض وحطت عبايتها داخل عند البنات وقفت وهي تشوف الانسان الي واقف عند المسبح التفتت يمين يسار ما لقت احد ومشت تتجاهله وتمشي لكن وقفت بمكانها و رجعت تطالع فيه بهدوء ،
جاسر كان واقف عند المسبح و سرحان بافكاره و ب غرور ،
مشت وهي تطلع لبرا للحديقه الخارجيه وقفت وهي تطالع فيه ومشت بهدوء عند المسبح غمض عيونه من سمع صوت كعبها وشد على يدينه بكل قوته ، غرور مشت بهدوء وهي توقف قدامه وتناظر بالمسبح ، فتح عيونه ونزل نظره عقد حواجبه يشوف انعكاسها على المسبح ما قدر يقاوم والتفت يطالع فيها بصدمه ويشوف شعرها القصير وكيف تغيرت مجرد ما قصت شعرها وصد وجهه بصمت بدون ما يتكلم بحرف ،
غرور كانت ساكته تنتظره يتكلم هو ويبدا بالكلام ماهي قادره تنطق بحرف ولا هي قادره تقول شيء ماعندها شي لاجل تقول

▄▁▁▁ // // ▁▁▁▅ـ
▄▁▁▁ // // ▁▁▁▅ـ

جاسر صد وجه وتركها وهو ياخذ نفس بغضب ،
غرور بهدوء : انا مالي اي ذنب ولا ابي البُعد منك حاولت انساك حاولت ما ارجع اشوفك بس ماقدرت حتى الارض حالف يجمعنا بنفس الدرب ! قبل كم يوم مشيت عنك و رجعني لك!
جاسر التفت عليها وهو يطالع فيها ويشوف دموعها وغمض عيونه ونطق : غ..سكت و رفع نظره من انفتح الباب و دخل غازي وهو يدف العربيه الي عليه ناهل وعماد وراهم ،
غرور تجمدت بمكانها وهي تناظر ، وجاسر عطاهم ظهره يخفي الدمعه الي بعيونه وصد وهو يدخل القصر ويتركها معاهم ،
غرور كانت واقفه مصدومه تطالع في ناهل الي على العربيه ويناظر بالارض و سرحان و رفع نظره يطالع فيها ،
غرور صدت وجهها وهي تبكي ومصدومه من حالته ،
عماد اخذ نفس ونطق : انتظرك ي غرور نمشي ،
ناهل رفع كفه : خلها عندي اليوم ابي اكلمها اتركوني معها ،
عماد هز راسه بالايجاب وصد يطلع من القصر ،
ناهل التفت على غازي : خذني لعندها و اتركونا لحالنا ،
غازي هز راسه واخذها لعنده ومشى لداخل القصر ،
غرور رفعت كفوفها تغطي وجهها وهي تبكي عليه ،
ناهل بهدوء : ليه تبكين انتي الحين حُره وعايشه حياتك الانسان الي كان يوقف بوجهك و يحرمك من كل شيء هذا هو قدامك ما صار يمشي الا اذا تكى على كتف احد ،
غرور بدموع : ليه ي عمي ايش الي وصلك لذي الحاله!
ناهل بهدوء : اخذو دم ولدي وهو مظلوم بس الغلط مني يا غرور الغلط مني كل الي سويته فيكم رجع لي و حرقوا قلبي على ضناي يذبحونه يعدمونه و يحرموني منه العمر كله كنت متوقع الفلوس ينقذه بس ما انقذه يا غرور ترجيتهم وقلت اطلبوا قد ما تبون بس اتركوه لكن للاسف ما تركوه حتى الفلوس ما فادني في انقاذه ي غرور ماصار بيدي غير الدعاء والسجده ،
ومد يده لشماغه الي على راسه ومسح دموعه ،
غرور قربت وهي تحضنه وتبكي على كتفه ،
ناهل : ما قسيت عليكم الا ل مصلحتكم من بعد ابوكِ انهدم حياتي ضحيت عشانه وتركت كل شيء و ربيت الانسان الي كبر و جحدني جحد كل شي سويته عشانه بس عشاني كذبت عليه! كذبت ل مصلحته كنت عارف ماراح يتحمل وانتي ما سويت فيكِ كذا الا من حرقة صدري بسبب ذياب وابوي ،
غرور بعدت عنه ونطقت : كله ماضي و راح ي عمي بس نايف!
ناهل صد وجهه و دموعه ينزل : حكموا عليه قصاص ،
-
جاسر كان واقف بالغرفه وينتظرها تجي تدق الباب لكن ما جت وتوجه فتح الباب وهو ينزل من الدرج ومشى طلع يدورها خاف انها مشت وتركته و راحت مع خالها لكن وقف وهو يناظر ،

▄▁▁▁ // // ▁▁▁▅ـ
▄▁▁▁ // // ▁▁▁▅ـ

غرور كانت جالسه عند المسبح وحاطه راسها على حضن ناهل الي جالس على العربيه ويمسح على شعرها ويناظر للمسبح ويهمس : سود الليالي هينة لا تحاتين إذا على سود الليالي عوافي ي بنتي اجل لا عشتي عيشتي وش تقولين؟ لا القلب متطمن ولا الجفن عافي والله يا مرت على عمري سنين كانت تمشيني على الجمر حافي قضيتها في ضيق صدر وسهر عين ماني مقضيها على فراش دافي اتقطع احلامي بحد السكاكين، تقطعت احلامي حتى حنيتي ما انخلق فيني غير الشر والقسوة ما كنت كذا انا هالزمن خلاني كذا ،
غرور كانت ساكته و دموعها تنزل وهي تسمعه والتفتت اول ما دخلت الشغاله تاخذه : ماما هنادي نادي ،
ناهل بهدوء : الظاهر طلعوا العشاء تعالي تعشي معانا ،
غرور هزت راسها بالايجاب وهي تناظر فيه ،
جاسر تخبى ورا الجدار وغمض عيونه بتعب من كلام ناهل ،
الشغاله اخذته غرور رجعت وهي تلتفت تناظر بالمسبح توجه لعندها وهو يرفع ثوبه ويجلس قدامها بهدوء،
غرور حست فيه ونطقت بهمس : تغير مره مصدومه منه ،
جاسر : هذا مو كلامنا !
غرور التفتت عليه تناظر فيه وهو يناظر بعيونها وصامتين ،
اخذت نفس ونطقت : هو بقى لي امل على شط مرساك؟؟ ولا سفنك كلها ابحرت يم فرقاي؟
تنهد ونطق : ما بقى بحر من بحوري لوصلك ما غرقته،
غمضت عيونها ونزلت راسها : جيتك ندمان لاول مره ،
مد يده يمسك كفوفها : ودي اسالك سوال انتي تحبيني ؟ خلي الكبرياء على جنب و جاوبيني؟
رفعت نظرها تطالع فيه : انت وش تشوف اني ما احبك؟
رفع كتوفه ونطق : ماني شايف شي يا غرور كل هذا الكبرياء ما يدلني على شي ولا يخليني اشوف حُبك!
ابتسمت بهدوء تناظر فيه وهمست : نقول ايناف عتاب ي جاسر! اينف!
ضحك من تذكر بدايتهم وهمس : don t lose me again,
بمعنى " لا تفقديني مرة أخرى "
قربت وهي تحط راسها على كتفه بهدوء : ما اخليك ،
اخذ نفس ونطق : ما جاوبتيني تحبيني؟ ولا جوابك القاها داخل في الغرفه؟
رفعت نظرها : خالي ينتظرني برا ،
مسكها من ذراعها يشدها لحضنه : ما تروحين عني ولا راح اخليكِ تبعدين وتمشين خطوه بعيده عني اتصلي و ارفضي ،
غرور اخذت نفس : ومتى ناوي تنهي كل شي وترضى على خالي لانه ماله ذنب!
جاسر : ما همني هو ما همني احد غيرك انتي! خالك وش يبي وش ما يبي اخر همي ،
غرور سكتت والتفتت وهي تشوف شوق تناديهم ،
جاسر مسك كفها ب باطن كفه : ماتروحين صح!
رفعت كتوفها : مو عارفه ،
جاسر : قولي انك تجلسين عند حور ،
غرور : ما تحاول معه عشاني؟
جاسر : يردني نفس ما رديته عن عمتي ،
غرور : ما فاد ردك بشيء هي حامل و تنتظره ،
رفع نظره بصدمه يطالع فيها ،
-
▄▁▁▁ // // ▁▁▁▅ـ
▄▁▁▁ // // ▁▁▁▅ـ

دخلت الغرفه والتفتت يمين يسار تشوف الغرفه متغير عقدت حواجبها و رفعت نظرها تطالع فيه اول ما دخل وعض على شفته وهو يشوف الغرفه ونطق : كله منك ،
توجهت له توقف قدامه : بهالسرعه!
جاسر : قهرتيني خلتيني اتحسف باليوم الي حضنتك فيها ولا تتوقعين اني رضيت ماراح ارضى مافي شي يرضيني ،
غرور ابتسمت : ما رضيت ؟
جاسر هز راسه بالنفي وتوجه وهو يجلس على السرير و يرفع يده يفك كبك الثوب : لا تفكرين وش يرضيني ،
مشت له وهي توقف قدامه : انا ما سويت شي يزعلك؟
رفع نظره : ليه قصيتي شعرك بعيد ع انك تركتيني نتفاهم بوقت ثاني الحين السوال ليه قصيتي شعرك؟
ابتسمت بهدوء تجلس جنبه : قلت اغير يمكن انساك ،
كتم ضحكته وهو يطالع فيها : وما نجحت خُطتك؟
غرور : الا نجحت خُطتي بس شفتك قدامي و رجعت تذكرتك كنت ناويه ارجع اقص و انساك مره ثانيه بس مابقى فيني شعر، وضحكت وهي تطالع فيه ، كتم ضحكته ماوده يضحك ويضيع هيبته وعصبيته ونطق بحده : لا تضحكين قدامي ،
سكتت و رفعت كفه تاشر : خلاص بسكت ،
هز راسه بالايجاب وهو يوقف : ماني خفيف تلعبين علي ب كم ضحكه وتحاولين تغريني انا داخل اخذ شاور وطالع ولي حساب ثاني معك ، وصد مشى يفتح الدولاب يطلع له ملابس ،
انسدحت على السرير وهي تطالع فيه بهدوء و مبتسمه ،
التفت عليها ونطق : ليه مبتسمه كذا؟
غرور : يعني تحاسبني على كل شيء؟
هز راسه : اي احاسبك على كل شيء حتى اتحكم ب انفاسك ،
ضحكت ونطقت : وش تحاول توصل له؟
توجه ونطق بحده : اكسر لك غرورك وهالمره قد كلمتي ،
رفعت حاجبها وجلست على السرير : يمكن خالي يجي ،
رفع نظره : عمتي حامل وما حصل طلاق بينهم وغير كذا هو طلقها مره وحده وخلاص رجعوا ماله حق يمنعني عنك!
وتركها ومشى دخل الحمام ، اخذت نفس و ابتسمت بخفه وهي تقوم مشت طلعت من الغرفه ومشت لغرفتها الي كانت فيها قبل تتزوج من جاسر و دخلت مشت فتحت الدولاب و دخلت الحمام تاخذ شاور ع سريع و تطلع تتجهز اروح تتقهوى مع البنات بعد دقايق طلعت مشت اخذت جوالها وهي تتصل على عنود فزت و صارخت من حست بشخص سحبها من ذراعها والتفتت تشوفه وتنفست براحه : خوفتني!
عقد حواجبه : والله خوفتك؟ وينها المغروره اللي ما تخاف من شي؟ ولا خلاص كشفتك ي خوافه ،
بعدت عنه وهي تمشط شعرها المبلله : اطلع اتقهوى مع البنات و..سكتت من قاطعها : مافي طلعه من اليوم ،
التفتت تناظر بصدمه : وعدت شوق و عنود!
جاسر : وانا قلت مافي طلعه تكسرين كلمتي و تروحين! اذا اي ف تفضلي روحي بس لا ترجعين تعتذرين ،
غرور بهدوء : تمام ماني رايحه ،

▄▁▁▁ // // ▁▁▁▅ـ
▄▁▁▁ // // ▁▁▁▅ـ

عقد حواجبه بصدمه : صادقه!
هزت راسها بالايجاب : مو هذا ودك تتحكم فيني! خلاص رضيت وش بعد ودك؟
ضحك وهو يمسك كفوفها : نطلع انا وانتي نتقهوى ،
رفعت نظرها من رن جوالها ونطقت : وش اقولهم الحين!
رفع كتوفه وهمس : مدري قولي زوجي ما سمح لي ،
غرور سكتت بصدمه جاسر سحب جوالها يرد ويحط سبيكر،
شوق : يلا غرور انتظرك تحت و عنود بعد جت ،
غرور كتمت ضحكتها ونطقت : زوجي ما يسمح لي ،
شوق بصدمه : صبر صبر عيدي كلامك مين ما يسمح لك!
عنود كانت تسمع وحطت يدها على راسها بصدمه والتفتت ونطقت : غرور هذي انتي متاكده ولا ساحرك المجنون !
جاسر رفع حاجبه يضحك بخفه من كلام عنود ،
غرور : اوف بنات خلاص مقدر اجي روحوا انتم ،
عنود : غرور اذا انتي بحاجة مُساعده تكلمي نساعدك ،
غرور ضحكت وهي تناظر بـ جاسر الي قفل الخط و رفع نظره لها وهو مبتسم : اي ي ست غرور كسرنا لك غرورك وخلصنا،
غرور : اوف منك جاسر خلاص !
جاسر بضحكه : طيب تعالي ل غرفتي انتظرك ،
غرور : استشور شعري ان خلصت اجيك ،
هز راسه وتوجه مشى لغرفته دخل وقفل الباب وعقد حواجبه يشوف جواله يرن و رد : اي يالعشير جاهز انتظرك ،
مشاري : جتك ولا لا؟
جاسر بتمثيل : ما جتني وخلاص اخذت قراري اتزوج غيرها ،
مشاري بصدمه : منجدك!
جاسر بضحكه : لا والله اني اخسي اخذ غيرها ،
مشاري : يعني من ضحكتك اكيد انها رجعت لك صح؟
جاسر ابتسم : صحيح والله عاد الهوى وعاد الحبيبة الاولى.
مشاري : والله مصدوم هالبنت وش سوت فيك ؟
جاسر : حتى انا مصدوم من نفسي صاير خفيف من وراها ،
مشاري : ماعاد لك هيبه و ثقل فشلتنا ،
-
غرور بعد ما خلصت من شعرها و لبست بلوفر بنفسجي و بنطلون ابيض كانت جالسه في غرفة حور تسولف معها ،
حور : انتظر فيصل يجي اروح اتطمن على وفاء ،
غرور : ي حياتي ودي امشي معاكم اشوفها ،
حور : اجل امشي وش عندك حتى مع البنات ما رحتي!
غرور ابتسمت : جاسر ما رضى اروح ولا يرضى اروح معكِ، ،
حور ضحكت بصدمه : انتي غرور نفسها الي نعرفها!
غرور رفعت كفها تغطي وجهها : اوف خلاصصصص ،
حور ابتسمت : تكفين قولي رضيتوا خلاص!
غرور : لو ما رضينا كان سمعت كلامه؟
حور : يالله تجنوننن تكفين ي حظها وفاء تشوف حبكم ،
غرور ضربتها : ي حيوانه حور! ..فزت وهي تسمع صراخ جاسر يدورها : غروررر ،
حور بضحكه : هنا غرور عندي تعال ،
دخل غرفتها و رفع نظرها لغرور و ابتسم يشوفها تضحك والتفت على حور : كيف صرتي الحين ؟
حور : الحمدلله بخير وفيصل جاي نروح نشوف وفاء و غرور تمشي معي ، .. غرور التفتت على جاسر تناظر فيه ،

▄▁▁▁ // // ▁▁▁▅ـ
▄▁▁▁ // // ▁▁▁▅ـ

جاسر عقد حواجبه وهو يطالع بـ غرور الي تهز راسها بالنفي ونطقت : والله تكذب قلتلها جاسر ما يرضى ،
حور : جاسر اعترف وش مسوي في اختي! حتى تخاف منك!
جاسر ابتسم بهدوء وهو يحك جبينه : سحرتها ،
غرور هزت راسها بالايجاب : شفتي ما يخاف ربه ،
دخل فيصل وعقد حواجبه باستغراب : وش تسون؟
جاسر : ولاشي نتطمن على حورية البحر ،
حور ضحكت من كلامه ونطقت لفيصل : تعلم ،
غرور وقفت وهمست : تكفون صوروها لي ابي اشوفها ،
فيصل : معليش مافي تصوير الي تبي تشوف بنتي تجي معانا ،
جاسر : من زين بنتك عاد وخر بس تبشر زوجتي اروح القط لها الف صوره من كل الاتجاهات ،
فيصل : تخسي ترفع جوالك عليها حتى ،
جاسر ضحك وهو يشوف ابتسامة غرور : تعالي نمشي نتقهوى،
فيصل : في احد يتقهوى الفجر؟
جاسر : ليه انت متى تتقهوى؟
فيصل رفع كتوفه : والله ما قد تقهويت ،
حور : مسكين محروم تكفون انتم امشو معانا نشوف وفاء ونروح نتقهوى بعد ،
غرور ناظرت لجاسر : اي؟
جاسر : تمام تجهزي ، غرور ضحكت ومشت تتجهز ،
جاسر التفت على فيصل : علمت ابوي بشيء عن نايف؟
فيصل : الى الان والله ما علمته ولا شفته اليوم ،
جاسر : زين لا تعلم احد مفاجاة ،
فيصل بصدمه : قاعدين يموتون من حزنهم وتقول مفاجاة!
جاسر : والله الشيء الوحيد الي استفدنا عمك تاب ،
توجهت لهم غرور وهي لابسه عبايتها كحلي والطرحه ابيض ونطقت : نمشي؟
جاسر : حنا رايحين بسيارتنا الحقونا انتم ، ومشى طلع ناظر بـ غرور : خليني اطلع اتجهز و انزل لك و اعدل شعري ،
غرور توجهت له و رفعت كفها تعدل شعره : ما يحتاج ،
ابتسم وهو يشوفها قريبه منه و رافعه كفها ل شعره تعدلهم وابتسمت : يلا جاسر نمشي ،
هز راسه ومد يده : هاتي يدك ، مسكت يده وهي مبتسمه شد على كفوفها وطلعوا وقف والتفت عليها : غيرت سيارتي بعد ،
غرور ناظرت بصدمه : جاسر لهدرجه !
جاسر هز راسه بالايجاب : اي والله لهدرجه ي بنت ذياب،
غرور ابتسمت بهدوء تناظر فيه طلع نظارته من جيبه وهو يلبسه والتفت : نمشي؟
غرور بنبرة ندم : اسفه اني تركتك والله احبك ،
رفع حاجبه بصدمه و مد يده نزل نظارته وهو يطالع فيها : قلتي لي احبك؟
غرور ضحكت ونطقت : اموت فيك بعد ،
حور كانت وراهم وسمعت كلامها : ي قليلة الحياء خلصوا الاماكن واقفين هنا تقولون كذا ،
جاسر كان ساكت يطالع ب غرور و مفهي فيها وفي كلامها ومصدوم منها وكيف تنطق هالكلمات له لاول مره ، غرور ضحكت من كلام حور ،
فيصل مشى ركب حور ركبت معه و حركوا ،
غرور ناظرت بـ جاسر : فشلتنا حور سمعت الحين تقعد تطقطق عل..سكتت من جاسر رفع نظره و شاف فيصل مشى وقرب وهو يبوس خدها..

▄▁▁▁ // // ▁▁▁▅ـ
▄▁▁▁ // // ▁▁▁▅ـ
ام عبدالعزيز كانت جالسه و زياد على الارض يلعب بيدينه ،
هنوف كانت جالسه تناظر فيه و مبتسمه والتفتت من دفتها ام عبدالعزيز ونطقت : اسمعيني ،
عقدت حواجبها وهمست : هلا خالتي؟
ام عبدالعزيز : السوسه في المطبخ تطبخ ل فلاح روحي خربي عليها و ضيفي ملح كثير في الاكل ،
هنوف بصدمه : خالتي!!
ام عبدالعزيز : سوي زي ما قلتلك ،
هنوف التفتت اول ما دخل عبدالعزيز وهو مبتسم وحط شماغه وقرب يشيل زياد و يبوسه : ياهلا ب حبيب ابوه ،
ام عبدالعزيز توترت و اشرت ل هنوف بمعنى لا تسوين شي،
هنوف سكتت وقامت بهدوء اخذت شماغ عزيز ومشت طلعت،
-
جاسر التفت على غرور يناظر فيها وهو يسوق : غرور ،
غرور كانت ماسكه قهوتها البارده تشرب : هلا يقلبي؟
جاسر بهدوء : مستغرب منك ماقد سمعت منك هالكلام؟
غرور حطت القهوة وقربت تحط راسها على كتفه : يعني؟
جاسر : يعني مو فاهم انتي غرور ولا صدق مسحوره؟
غرور ضحكت بخفه وهي ساكته تناظر وعيونها على الطريق بعد ثواني همست : انا مو قاسيه ولا انا مغروره لهدرجه بس من بعد موت جدي و موت امي عشت اشياء اكبر من عمري ي جاسر عشت بقسوة عمي و ب قسوتك وبقسوة كل اللي حولي كنت احتاج حنيه احتاج انسان جنبي انسان حنون لكن للاسف كل مره من مشاكل ل مشاكل و اشياء اكبر مني احس الحين قادره اتنفس براحتي عشت كم يوم ع حنية خالي وكيف كان جنبي و تلونت ب حنيته ي جاسر ماعاد صرت اعيش في البياض خلاص تلونت حتى انت ماعاد صرت اشوف فيك السواد، ابتسمت و نزلت نظره تشوفه لابس ثوب كحلي ،
مد يده يمسك كفوفها : اوعدك راح اغمرك بـ حنيتي ولا تلقين القسوة مني ولا تلقين طرف الخيط للقسوه حتى ،
ابتسمت وهي تشد على كفوفه : اعرف انك كنت تشوفني قاسيه و زي الجبل ما يهزني شيء بس كنت اموت من داخلي ولا ابين لاحد ولا اوضح بشيء حتى مع نفسي كنت قاسيه ولا مره سمحت لنفسي اكون حنونه على احد تربيت وعشت بالقسوه و توقعت كل العالم قاسين مافيهم رحمه بس كنت غلطانه ي جاسر كل الي حولي حنونين اشوف حور كيف انها طيبه و حنونه و كيف تتاثر من ابسط المواقف وكيف تبكي و تشتكي و تقول الي بقلبها عكسي انا مقدر ابكي قدام احد ولا اقدر اشتكي ولا اقدر اقول الي بقلبي دايم اكتم حتى حبي لك كتمته بصدري ولا فكرت بيوم اغمرك بالحنية والحُب!
جاسر اخذ نفس ونطق : كل مره كنت اتنازل عشانك تركت الكبرياء والثقل قعدت اركض وراكِ ولا اشوف منك اهتمام حسيت اني اركض ورا جدران ثابتين وانا اضيع عمري انتظرتك كثير بالنهايه وش طلبتي ! طلبتي الفراق و كسرتيني الف مره،

▄▁▁▁ // // ▁▁▁▅ـ
▄▁▁▁ // // ▁▁▁▅ـ

غرور تجمعت الدموع بعيونها : ما كنت ابي هالفراق ولا راضيه فيه انا تعبت ي جاسر احتاجك بحياتي والله لا تتركني ،
وقف سيارته على جنب والتفت عليها ومد يده يسحبها بحضنه حضنته و بكت بحضنه غمض عيونه وهو يسمع صوت بكاءها ونطق : انهي هالمكابره و ابكي قد ما تبين لا تتكابرين ريحي قلبك من هالبكاء اعرف انك كاتمه كل شيء حتى دموعك و بكاءك من هاللحظه انهي كل شيء كاتمتها بصدرك فضفضي تكلمي اشتكي لوميني و عاتبي ارمي كل شي على صدري اتحمل عنك، كانت مغمضه و تبكي بحضنه بعد عنها وهو يناظر فيها ومد اصبعه يمسح دموعها وهو مبتسم بهدوء ،
نزلت نظرها وهمست : ما كنت ابي اوجعك ما كنت ابي اتركك حاولت اخفي كل هالحُب وما اغرق بحُبك و اندم ،
ابتسم بهدوء وهو يمسح على خدها بيده : ما تعشقين الغرق في بحري؟ ما اخليكِ تندمين انتي بس قربي و اغرقي فيني و اغرق فيكِ ونترك هالبياض والسواد و نتلون بداخل الموج ،
رجعت وهي تحضنه وتحط راسها على كتفه ،
ابتسم ونطق : على آخر رمقٍ اهيم بكِ ولا اتركك و ابعد عنك احبك يا مغروره انا الي غرقت بداخلك وبداخل بياضك ،
ابتسمت ونطقت : ما قد سمعت هالكلام بعمري ولا في الاحلام حتى ولا لقيت هالحُب والحنيه من احد ،
مسك كفوفها ونطق : مو قلتلك راح اغرقك بهالحُب؟
رفعت نظرها تطالع فيه بصمت تشوفه تتامله تسترجع كل كلامه لاول مره تسمع هالكلام من احد ما قد سمعت هالكلام من قبل بعمرها وحياتها ما سمعت هالكلام ولا شافت هالحُب ولا ارتمت على كتف احد بهالامان ولا لقت هالحُب ،
حرك سيارته وهو يسوق وهي على كتفه ، مد يده اخذ جواله وهو يتصل على فيصل دقايق و رد : وينكم ؟
جاسر بهدوء : ما يمدي نجي بس طمننا كيفها وفاء؟
فيصل ابتسم وهو يطالع ب وفاء كانوا حطينها في العربيه ،
وحور مبتسمه تلمس يدينها ونطق : والله بخير الحمدلله ،
-
عنود : مو مصدقه هذي غرور اجل زوجي ما يرضى !
شوق ابتسمت بهدوء : احسها بدت تحب جاسر ،
عنود : بس والله ياليت جاسر يحبها لانها تحملت كثير هي بحاجة احد يكون جنبها و يحبها شخص حنون ما اظن جاسر حنون شخصيته اقسى من شخصية غرور ،
شوق هزت راسها بالنفي : لا والله جاسر مو نفس ما انتي مفكره هو صحيح يتظاهر بهالشخصيه قاسي وما يرحم احد بس والله انه حنون عشت معه انا كل هالسنين محد يعرف جاسر غير الي يعيش معه سنين ويعرفه زين حنون هو والله ،
عنود : وانا عشت مع غرور سنين حتى غرور تتظاهر بالقساوة بس هي عكس كل هذا مدري ليه تسوي كذا وغرور ابد ما كانت كذا اعرفها من وحنا صغار كنا جيران وكانت تلعب معي و تجيني ما كانت كذا كانت حنونه بس من المشاكل صارت كذا ،
-
▄▁▁▁ // // ▁▁▁▅ـ
▄▁▁▁ // // ▁▁▁▅ـ

ما كانت كذا كانت حنونه بس من المشاكل والي صار معها صارت قاسيه لهدرجه ،
شوق ابتسمت : الاثنين نفس الشخصيه والاثنين خضعوا لبعض واكيد كل واحد منهم يحن على الثاني لانهم الاثنين عاشوا نفس الشعور والفقد والمشاكل الاثنين غرقوا بنفس البحر ،
عنود : وعسى الاثنين يشوفون بعضهم نجاة الثاني ،
-
= بعد يوم كامل في جِدة تحديداً عند البحر الاحمر =
-
كانوا في الفندق نزل من سيارته وبيده باقة ورد و قهوة و توجه يدخل الجناح ناظر فيها و ابتسم وهو يشوفها تتمكيج وبيدها الفرشة تحط من البلاشر و رفعت نظرها من دخل عندها وابتسمت مشى وهو يحط القهوة قدامها ويطالع فيها بهدوء،
رفعت الفرشه الي بيدها تدغدغ خشمه وهي تضحك ابتسم ومسكها من يدها ونطق : تجهزتي ي عروسة البحر؟
عقدت حواجبها من كلامه و رفعت نظرها اول ما دخلت العامله وبيدها الطرحة الابيض و ورد ابيض عليه كرت ،
مشت وهي تاخذ الكرت الي على الورد وتقرا باستغراب ،
" طالما كان حلمي اشوفك بالطرحه الابيض و لون قلبك على الفستان بس الظروف كانت اقوى مننا تجين نعيد هاللحظه؟
رفعت نظرها بصدمه تطالع فيه توجه ياخذ الطرحه الابيض الي على الورد و رفع ذراعه يلبسها طوق الكريستال الي مع الطرحه،
تجمعت الدموع بعيونها تناظر فيه ونزلت راسها من نزلت دموعها وقربت ارتمت بحضنه ابتسم بهدوء من شافها ما قدرت تتحمل هالحُب وكل هالحنية منه ونطق : غرور ،
وسكت من شاف انها ما ترد عليه ومسكها من ذراعها وهو يبعدها ويلتفت من دخلت العامله بيدها الفستان الابيض الخفيف ونطق : تجهزي وانا انتظرك تحت ،
مسكت كفوفه وهزت راسها بالنفي : لا تروح خليك ،
ابتسم وهو يشد على كفوفها : ما اروح لمكان اتجهز وانتظرك، والتفت على العامله ونطق : جبت لك الي يساعدونك اي شي تحتاجين كلميهم و راح يجيبونها لك ولو بغيتي نجمه من السماء كلميني ، ابتسمت وهي تطالع فيه بهدوء ،
و رفعت نظرها تشوف الفستان الي معلق والورد و نزلت نظرها على القهوة الي عليه كرت مكتوب فيه " عروسة البحر "
رجعت شدت على كفوفه وهمست : احبك ،
لا شعوريًا ابتسم و بان اسنانه العلوي وقرب يبوس خدها ويبعد عنها والتفت من نطقت العامله : كل شي جاهز تحت ،
هز راسه بالايجاب ونطق : باقي عروستي جهزوها مافيني انتظر،
غرور ضحكت ونزلت راسها تخفي ابتسامتها و ضحكتها ما تقدر تسيطر على نفسها مد اصبعه يرفعها راسها : ضحكتك حلوه ،
العامله كانت واقفه تناظر فيهم ومبتسمه وحطت يدها على خدها تتكي على التسريحه وتناظر فيهم وهي مبتسمه ،
جاسر : تسمحين لي اروح؟
غرور هزت راسها بالايجاب وهي مبتسمه ونطقت بهدوء : ..

#انتهى_الفصل
🍃💜🍃
@ahgeel ⇐↜رابط قناتنا بالتلجرام
▄▁▁▁▁▁▁▁▁▁▅ـ
يتبع الفصل التالي➥ ⇩⇩
▄▁▁▁ // // ▁▁▁▅ـ
▇ـ▄▄▄💜 ▄▄▄ـ▇
#روايــــــــــــــــة
(
#في_هوى_دارك_سنين_العمر 💞)
{ الفصل الخامس والثلاثون 💜  }
▇ـ▄▄
@ahgeel ▄▄ـ▇
-/
تفاعل قبل لاتقراء

عنود كانت جالسه مع شوق في الكافيه يشربون القهوة ،
شوق تركت القهوة من يدها : شيليه عني ي عنود ،
عنود عقدت حواجبها : ليه وشفيكِ؟ توك ميته تشربين!
شوق : احس اني استفرغ مابي اشم ريحة شي طلعيني من هنا،
عنود استغربت وهي تشوفها سحبت الشنطه وتمشي و لحقتها بخوف ومشت معها و ركبوا السياره والتفتت عليها : شفيكِ؟
شوق : مو عارفه احس اني استفرغ و احس بتعب غريب ،
عنود : طيب امشي نروح المستشفى !
شوق هزت راسها بالنفي : ما ودي بس ارجع البيت اتحسن ،
عنود : ايش الي ترجعين البيت تتحسنين هذا هو المستشفى قريبه مننا خلينا نمشي ، وحرك سيارته ، شوق التفتت تطالع من الشباك و اخذت جوالها تشوف اتصالات من سطام وحطت جوالها ولا ردت ، عنود وقفت السياره ونزلت وشوق معها و دخلوا المستشفى ،
-
= في جِدة س ٩ المساء عند عروستنا =
= ، عروسة جِده وعروسة البحر =
غرور ابتسمت بعد ما خلصت من مكياجها وشعرها و لبست الفستان و رفعت شعرها فوق ولبست طوق الكريستال مع الطرحه ومدت يدها تاخذ القهوة تشرب وحطت قهوتها ووقفت تلبس الكعب وتاخذ الورد بيدها تمسكها وابتسمت بهدوء اول ما دخلت العامله وهي مبسوطه : يلا تعالي ،
هزت راسها بالايجاب ومشت تطلع و وقفت وابتسمت وهي تشوفه لابس بدله رسميه ابيض و واقف ، وناظر بصدمه يشوفها قدامه و يتاملها ويتامل ضحكتها لاول مره توقف قدامه بكل هالحُب و تجسدها هالمشاعر اتجاهه والحُب ،
توجه يوقف قدامها ويناظر بعيونها بصمت وهي تناظر فيه ،
المشاعر والحُب اللي يجسدهم اكبر من انهم يوصفون او يفصحون عن مشاعرهم اكتفوا بالنظرات ع بعض ولا واحد منهم قادر يفصح عن قوة المشاعر والحُب ، تمسكت بكفوفه تطالع فيه و مبتسمه ونزلها من الدرج وطلعوا رفعت راسها تشوف البحر قدامها والتفتت عليه تشوفه وهي مبتسمه بهدوء، شد على كفوفها ونطق : نترك حائل لهم ونعيش انا وانتي في جِدة ونترك لهم الدنيا كله نعيش على صوت الموج وعلى البحر لوحدنا قلتي لي الرمل والبحر ما يجتمعون والحين انا وانتي على الرمل والبحر قدامنا هُم ما اجتمعوا حنا اجتمعنا!
ابتسمت وهي تقرب تحضنه و تحط ذراعه ورا ظهره وماسكه الورد بيدها و ابتسم وهو يبوس كتفها و رفع نظره يشوف البحر قدامهم و صوت الموج العالي والتفت من سمع صوت الموسيقى الي اشتغلت وضم كفوفه بكفوفها وهو يبعد عنها ويناظر فيها و لمح دموعها و رفع اصبعه يمسح دموعها وهو يضحك بخفه : كل هالدموع !
صدت وجهها تلتفت للبحر تخفي دموعها وشد على كفوفها بسحبها معه يمشي اتجاه البحر وهي معه وقفوا قريب من عند البحر والتفت عليها وهو مبتسم رفعت فستانها تدخل البحر معه وهي...
-
▄▁▁▁ // // ▁▁▁▅ـ
▄▁▁▁ // // ▁▁▁▅ـ

رفعت فستانها تدخل البحر معه وهي تشد على كفوفه و ابتسمت وهي تشوف الموج الي غرقهم وغرق فستانها وملابسه ، رفع نظره يسمع صوت ضحكتها و ابتسم بخفه : غرقنا والله ،
التفتت عليه وهمست : راضيه اغرق معك ،
ابتسم وهو يسحبها لورا : تعالي نتعشى ، رفع نظره يشوف جهزوا طاولة العشاء والضوء عند الطاوله وتوجهوا يجلسون وجلست قدامه نزلت نظرها تشوف الباستا : احبه ،
رفع نظره وابتسم : وانا احبك انتي ،
ضحكت بخفه وهي تطالع فيه ومد يده يمسك كفوفها ،
-
شوق رفعت نظرها بصدمه اول ما نطقت الدكتوره : حامل ،
عنود فزت بفرحه لكن تلاشت فرحتها و ابتسامتها وهي تشوف وجه شوق ونطقت : شوق وش فيكِ؟
شوق نزلت راسها من تجمعت الدموع بعيونها : ابي اجهض ،
عنود شهقت بصدمه : شوق منجدك انتي!!
شوق قامت وقفت ومشت تطلع من المستشفى عنود لحقتها وهي مصدومه ومشت معها و ركبوا السياره وشوق تبكي ،
عنود بهدوء : شوق شصاير ؟ في شي بينك وبين سطام؟
شوق رفعت نظرها وهي تبكي : وش مافي بيننا ي عنود! كل شيء في بيننا غير الحُب كل شيء في حتى الخيانه حتى اعرف انه واحد سكران مو طبيعي لكن كتمت محد ناقصه مشاكل الي في اهلي مكفيهم عن نايف و عمي ناهل مابي اشغلهم بمشاكلي بس كنت اكل حبوب ي عنود كيف حملت!
عنود سكتت وهي مصدومه وتناظر فيه ومتجمدة من الصدمه،
شوق مسكت يدها : تكفين لا تعلمين احد ولا احد راح يعرف وانا اجهض الطفل ومحد راح يعرف ولا يدرون ،
عنود بدموع : ليه ساكته ي شوق ليه ما تعلمين احد! كيف تتحملين تعيشين مع واحد سكران! و يخونك بعد! كيففف! والطفل ايش ذنبه تجهضينه ! ليه تتحملين ذنب من ورا واحد خاين ! حرام ي شوق ما يصير تسوين هالشيء ،
شوق بدموع : وش اسوي طيب قولي لي! من دخلت في بيته وانا ما اشوف غير المُعاناة منه كل ليله اسمعه يكلم فلانه و فلانه قعدت اسال من نفسي وش ناقصني ي عنود ! ايش ناقصني عشان يروح لغيري! ما يجيني الا عشان الفلوس اخذ كل شيء مني ! حتى صار يجبرني اخذ فلوس من ابوي عشانه! وانا عارفه يصرف هالفلوس على الرخيصات الي معه ، وصدت وجهها تبكي ونزلت راسها تغطي وجهها وتبكي ،
عنود قربت حضنتها وهي مصدومه كيف سطام يسوي كل هذا،
-
تركي كان جالس في المجلس ويلعب ببجي مع اخوياهه عقد حواجبه من سمع صوت شخص يسولف بكلام متقطع ووقف ومشى طلع توقع انه سطام و فعلًا وما خاب ظنه وطلع سطام الي كان سكران و داخل البيت ويسولف مع نفسه ،
صد وجهه بغضب والتفت لـ اريج الي ركضت ووقفت بصدمه تناظر وهمست : شفيه سطام!

▄▁▁▁ // // ▁▁▁▅ـ
▄▁▁▁ // // ▁▁▁▅ـ

تركي : تفضلي شوفيه من سنين وانا اخبيه عنكم كل ما جاء البيت وهو بذي الحاله اخذه للمستودع اخبيه قبل لا يشوفه ابوي و يتحسر على تربيته او يشوفه امي لكن امي راحت وانا تعبت وانا اخبيه و اغطي عنه تفضلي هذا افعاله ،
اريج شهقت وحطت يدها على فمها بصدمه تناظر ،
تركي صد وهو يدخل داخل والتفت : شوق موجوده؟
اريج هزت راسها بالنفي و ركضت لـ سطام ،
تركي تنهد بضيق وهو يجلس على الكنب و سرح بتفكيره ،
-
حور كانت مبتسمه وهي نايمه بحضن فيصل : اشتقت لها ،
فيصل بهدوء : شهر و نروح لها ونجيبها معانا ،
حور دمعت عيونها وهمست : مو قادره اتحمل وهي بعيده عني يا فيصل اشتقت لها الله يخليك جيبها الحين ،
فيصل حضنها ونطق : ما يمدي يا حور والله ما يمدي ،
حور غمضت عيونها ونزلت راسها تبكي بحضنه ،
فيصل تنهد بضيق وهو يطبطب على ظهرها : خلاص يقلبي ،
-
ام عبدالعزيز كانت في المطبخ تقطع الخضار دخلت شريفه وابتسمت بهدوء : اساعدك ؟
ام عبدالعزيز صدت وجهها : مشكوره يالساحره ،
شريفه : حسيبك ربي وانتي تتهميني بالسحر حتى هنوف زوجة ولدك ما سلمت من اتهامك وانتي تقولين عنها ساحره ،
ام عبدالعزيز التفتت : اذا انتي مو ساحره اجل وش! وحده سحرت ولدي والثانيه سحرت زوجي ولا احد حاس فيني انا وش ابي ووش ما ابي! احلامي كانت كبيره ب ولدي يتزوج من بنت خالته و يعيش في خير مو من وحده فقيره ،
شريفه : هذا المكتوب ب نصيب ولدك وهذا الي ربي كاتب له وهنوف في ايش قصرت معك!
ام عبدالعزيز : انتي ساحره زيها اكيد تدافعين عنها ،
شريفه : ماني ساحره اسالي من زوجك ليه تزوجت منه وليه انجبرت انا مو دحين يتزوج مني انا من سنين معه ماكان مهتم فيني غيره من بعد اهلي هو الوحيد الي صار لي الام والاب والزوج وكل شيء بحياتي بس ضاقت عليه الدنيا ولا قدر يصرف على بيتين هنا وهناك عشان كذا اعلن زواجي منه عندكم ،
ام عبدالعزيز بحدها : ايش الي اجبرك تتزوجين منه خلصوا كل كل رجال الدنيا تتزوجين من واحد متزوج !
شريفه : ماراح ابرر لك بس تاكدي انا ما يفرق معي كلامك بس قدري هنوف هي زوجة ولدك والحين بيدينها حفيدك ،
وصدت ومشت طلعت ، أم عبدالعزيز وقفت بقهر تناظر ،
-
عبدالعزيز كان في المجلس مع فلاح و زياد معاهم يضحكونه ،
فلاح : ياروح جدك انت وهالضحكه ،
عبدالعزيز : صاير عنيد ي يبه ما ينام بدري ويطفش امه ،
فلاح : اي طالع عليك الولد زي ابوه كنت تطفشنا انا وامك ،
عبدالعزيز بضحكه : بس ما كنت زيه ،
فلاح : كنت اخس منه بعد بسم الله على حفيدي ،
عبدالعزيز ضحك وهو يطالع بـ زياد : راضي عن كلام جدك لي!

▄▁▁▁ // // ▁▁▁▅ـ
▄▁▁▁ // // ▁▁▁▅ـ

دخلت شريفه ومشت وهي تجلس بهدوء و واضح انها متضايقه فلاح رفع نظره : شريفه وشصاير ؟
شريفه هزت راسها بالنفي : مو صاير شيء ،
فلاح : تكلمي ي مراة وش صاير وش بك ؟
شريفه : كنت اقنع زوجتك تبطل تقول ل هنوف انها ساحره ،
عبدالعزيز ابتسم : والله ي عمتي امي ما تتغير مهما سويتي و نصحتيها ماراح تتغير وانا و هنوف تعودنا ع كلامها و سوالفها وخلاص مافي شي يزعلنا نعتبر سوالفها كذا ،
شريفه : وانا ايش ذنبي تقول اني سحرت ابوك !
فلاح : ي بنت الحلال لا تهتمين هذي عجوزه و كبرت بالعمر و تتصرف هالتصرفات مايفيد معها الكلام هي والجدار واحد ،
عبدالعزيز التفت بصدمه : ابوي!
فلاح تنهد : خلاص راح اسكت وانتم بكيفكم ،
عبدالعزيز بهدوء : لا تهتمين لها ي عمتي وارتاحي حتى هنوف ماعاد صارت تهتم شوفيها مبسوطه وعايشه حياتها معي ،
شريفه ابتسمت بخفه وسكتت ومشت تاخذ زياد تبوسه ،
دخلت هنوف وهي ماسكه صينية الشاهي ومشت تحطها وتجلس معاهم ونطقت : بغت تذبحني لاني كبيت الشاهي ،
عبدالعزيز : الله لا يستر لا يصير ولدي يتيم من ورا امي ،
شريفه بضحكه : بسم الله عليكم بعيد الشر ،
فلاح : الله يهديها هالمجنونه ،
هنوف بضحكه : عمي اسكت لا تسمعك ،
عبدالعزيز : قفلوا الباب لا تجي تشوف و تقلب علينا ،
فلاح : الله يستر منها تدفننا واحد واحد ،
شريفه ضحكت وهي تمد زياد ل هنوف : ياحبيبي نام ،
هنوف اخذته منها : يعمري الي ينامون بدون ما يتعبون الماما،
عبدالعزيز وهو يقلد امه : اي اكيد سحرتي ولدك ي ساحره،
هنوف ضحكت بقوه وحطت يدها على فمها تكتم ضحكتها ،
شريفه كانت تضحك تطالع فيهم : الله يعينكم والله ،
فلاح ناظر ل شريفه : ي ساحره صبي لي شاهي ،
عبدالعزيز ضحك وهو يشوف هنوف الي ميته ضحك ،
شريفه : الحين انتم الاثنين اقعدوا طقطقوا علينا ،
-
عنود : راح اسكت عشانك و اتركك بس تذكري ماراح اسكت كل هالعمر ي شوق مقدر اتركك تعيشين في الجحيم عنده ،
شوق بدموع : لا تخليني اندم اني علمتك ي عنود !
عنود تنهدت : طيب خلاص ما بقول شيء ابشري ،
شوق سكتت ونزلت من السياره ومشت تدخل البيت اول ما دخلت رفعت نظرها تشوف تركي واقف وفزت بخوف ،
تركي ناظر فيها وتوجه لها : نامي عند اريج هو مو بوعيه ،
شوق بهدوء : عارفه ونمت معه وهو بذي الحاله وتحملته ،
تركي : ليه دمرتي حياتك وانا نصحتك !
شوق رفعت نظرها : ماكان كذا مدري مين خربه ،
تركي بسخريه : انا اخوه وعشت معه سنين واعرف كيف كان ما نصحتك الا وانا عارف حالته محد كان يعرفه كثري تصرفاته و شخصيته يدل عكس عن افعاله الي يسويه عارف ،

▄▁▁▁ // // ▁▁▁▅ـ
▄▁▁▁ // // ▁▁▁▅ـ

شوق نزلت نظرها : الي صار صار مافي شي يتغير ،
تركي : اطلبي الطلاق و ارجعي لاهلك قبل تندمين بعدين ،
شوق بهدوء : ندمت بما فيه الكفايه ماعاد يفرق شيء ،
تركي تنهد : ماني عارف وش فكرتي يوم نصحتك اكيد فكرتي اني حاط عيني عليكِ و ابيكِ وابي اخذك منه و اتزوج منك !
على كلامه الاخير كان سطام واقف ويسمع وناظر بصدمه ،
= حاط عيني عليكِ و ابيكِ وابي اخذك منه و اتزوج منك=
ونطق بصراخ : تركيييي ،
تركي فز والتفت شوق شهقت وهي تبعد عن تركي وتناظر ؛
سطام توجه وهو يمسك تركي من ياقته والشراير يتطاير من عيونه ونطق بحده : ءايش الي سمعته !
تركي بهدوء : خلني افه...سكت من سطام رفع يده وضربه كف بكل قوته وهو يناظر بحده وتفل بوجهه : ما تستحي!
ابو سطام كان نايم و ركض ع صراخهم بخوف و ناظر بصدمه ومشى : شفيكم شصاير ؟
سطام التفت بحده : هالكلب حاط عينه على زوجتييي ،
شوق حطت يدها على فمها بصدمه وهي تناظر ،
تركي : قسم بالله يبه مافي شي كذا هو فاهم غلط !
شوق بدموع : ءءعمي والله سط..سكتت من سطام التفت عليها و ضربها كف بكل قوته و انقهر اكثر من شافها بدون نقاب فقط متحجبه ونطق بحده : اذلفي داخل حسابك بعدين،
شوق وقفت وهي تبكي و تهز راسها بالنفي : عمي س..سحبها سطام من ذراعها بقوه لداخل وهو يصارخ ويسب في تركي،
اريج كانت واقفه و مصدومه تناظر ،
ابو سطام بحده : ايش الي سمعته من اخوك!
تركي : وربي ي يبه انه فاهم غلط مافي شي كذا !
ابو سطام فز والتفت من سمع صراخ شوق واخر ثلاث كلمات من سطام " انتي طالق طالق طالق "
اريج تجمدت بمكانها و ركضت لداخل دخلت الغرفه تشوف شوق على الارض تبكي وسطام صد عنها وهو يطلع ،
شوق بصراخ : الحين تطلقني الحين!
سطام بحده : اي اطلقك الحين روحي تزوجي من عشيقك روحي مو كان ميت يتزوج منك مو يبغاني اطلقك وياخذك!
شوق فتحت شنطتها وهي تطلع تقرير الحمل والاوراق و رمتهم بوجهه وهي تبكي : انا ءءحامل حامل حامللل ،
تركي كان واقف برا يسمع وغمض عيونه وصد وجهه بضيق ،
سطام وقف بصدمه واخذ الاوراق يقرا ونطق : اجهضيه ،
ابو سطام التفت يطالع ب سطام : سطا...سطام رفع كفه بسكته وهمس : ماعاد اسمع كلام احد ي يبه طفلي الي بين احشاء وحده رخيصه زيها تجهضه و تذلف عند عشيقها ،
تركي دخل بكل عصبيته ونطق بحده : احترم نفسك!
اريج انصدمت وهي تشوف شوق كل شعرها طالع وعبايتها مو في و تركي دخل ، شوق سحبت عبايتها تغطي نفسها ،
سطام بسخريه : وش تغطين تقنعيني انه ما شافك !

▄▁▁▁ // // ▁▁▁▅ـ
▄▁▁▁ // // ▁▁▁▅ـ

تركي مسكه من ياقته : واحد سكران زيك ايش اتوقع منه!
سطام دفه بقهر : ابعد عني تفضل خذها هذي هي مو كنت تبغى اطلقها تاخذها !
تركي : ايش متوقع انت اني ما كنت اعرف هدف زواجك منها؟ تزوجت منها بس عشان الفلوس ولا انت معك الف وحده رخيصه تقضي وقتك معاهم و تشبع منهم وهذي المسكينه ماخذها ل كم قرش مانبي غبي ،
سطام بسخريه : اوه و اسرارنا طلعت برا الغرفه! والتفت وهو يطالع ب شوق : متى لقيتي كل هالوقت و اشتكيتي له؟ ولا علاقتكم من زمان تنامين معي و تروحين تشتكين له بكل شي؟ بس خلينا نتاكد هذا طفلي الي ببطنك ولا طفله و رفع نظره ل تركي ، تركي فز و تجمد بمكانه من كلامه والتفت ل شوق الي وقفت بصدمه و قربت عطته كف بكل قوتها : وصلك الجواب،
سطام غمض عيونه بغضب من حس يدها طبع على خده ومسكها من ذراعها بكل قوته : قده!
تركي كان واقف يناظر ونزل نظره بالارض وهو يشوف شوق واقفه قدام سطام لابسه فقط عبايتها و طرحتها طاحت ،
سطام رفع كفه يضربها لكن يحركه سريعه من تركي مسك يده ونطق بحده : يكفي طلقتها مو ! خلها تمشي ترجع لاهلها ،
سطام ضحك وهو يصفق : يبه شف شف ي يبه كيف انقذها!
اريج كانت مصدومه من سطام و تصرفاته وتناظر والتفتت لابوه الي ساكت يطالع ومتجمد بمكانه ولا عنده اي ردة فعل ،
تركي : الظاهر انك شارب كثير هالمره !
سطام رفع راسه وهو يضحك ويصفق وقرب ونطق بحده
: كنت عارف عارف الي ببطنها مو طفلي كنت عارف كل شيء ،،
تركي رص على سنونه ونطق : شوق خذي اغراضك و اطلعي ،
سطام رفع كفه : ما تاخذ شيء كل شي هنا ملكي انا تاخذ الذنب الي ببطنها وجابته منك ،
تركي التفت وهو يشوف قرورة المويا الي ع طاوله سحبه و فتحه وهو يكب على وجهه : الظاهر انك ما صحصحت للحين،
شوق صدت طلعت من الغرفه وهي تبكي و سندت ظهرها على الجدار وهي تشهق و تبكي ، اريج ركضت لها وحضنتها ،
-
فيصل عقد حواجبه وهو يسمع صوت الباب ومشى فتحه ،
العامله : بيت كلو نايم في مدام يجي تحت ،
فيصل هز راسه وناظر حور نايمه وقفل الباب ومشى نزل تحت عقد حواجبه يشوف البنت الي واقفه وتوجه لها ،
عنود ناظرت : زين اني لقيتك كنت ابي اتكلم معك انت ،
فيصل هز راسه : تفضلي ادخلي شصاير ؟
عنود : لا هنا افضل مابي احد يسمعنا ،
فيصل بهدوء : تفضلي تكلمي صاير شي ؟
عنود : قبل تخلي شوق تتزوج من سطام سالت عنه من احد ولا وافقتوا علطول ؟
فيصل باستغراب : وش هالسوال؟ و سطام ماهو غريب اخو تركي و تركي خويي ،
عنود : صحيح و سطام اخو زوجي بعد وانا ما عرفت وضعه الا الحين ف ليه استغرب منك ،
فيصل : تكلمي بوضوح لاني مو فاهم سطام فيه شي؟
-
▄▁▁▁ // // ▁▁▁▅ـ
2024/12/23 01:22:18
Back to Top
HTML Embed Code: