sahar:
أسـمِـعـنـي صـدى طـيـفَـكَ🖤
🌹الـقـسـ¹¹ـم🌹
وعند انتهاء مراسم تشييع ، انتلقوا جميعاً لي يعزوا عائلة الشهيد في الحسينية ، كانت أم الشهيد كلما سلم عليها أحدهم تلا عليها كلمات العزاء ، تجيبه:
ما تبكو كرمال مهدي ، ابني البطل راح شهيد فدا فلسطين ، فدا السيد ما عندي مشكلة قدم بعد ، بقدم حالي ، أرضيت يا رب ، خذ حتى ترضى ، نحن عم نواسي أهل بيت عليهم السلام ، بشهادة ولادنا ، هني عم بروحو دفاعاً عن الحق...
أما زوجته كانت تحدث ابنتها يتيمة أبيها ''سكينة"
سكينة:ماما يا ماما
أمها: نعم يا روح قلبها لـ ماما
سكينة:ماما وين بابا
أمها:بابا بمطرح كتير حلو ، عن قريب نشالله نحن ح نروح ل عندو.
سكينة:ماما ليش هيك حاطين صور بابا بكل مكان؟
أمها: بابا راح عالجنة وروحو بعدا بكل مكان
سكينة:وين الجنة ليش؟ بعيدة عننا
تضع الام يديها على قلب ابنتها وتقول:''الجنة هون"
سكينة:يعني انا حاملة بابا هون (وتشير إلى قلبها) ، ثم تغطي قلبها بيديها صغيرتين وتبتسم🥹
____
أما في مقلب اخر...
كانت زهراء مع فرق المسعفين ، توزع الماء ، واذ بي علي يراها ويتوجه نحوها ويقول:
علي:سلام عليكم...
تنظر إليه زهراء بدهشة وبخجل وترد السلام ، اهلن
علي:شفتِك عم توزعي قناني ماي ، بتعرفي وين حاطين الشناتي ، بدي كم وحدة وزعها عالزلم.؟
زهراء:بعتقد حاطين بهاي الغرفة (وتشير إليها) ، بس لحظة لـ إتأكدلك من الحجة..
علي: لا خليكي ، انا بروح بتأكد
وباشر بتوزيع الماء....
_
عندما انتهى العزاء خرج مع خليل(اخ زهراء)
علي:لك انت مع مين جيت ، بوصلك؟
خليل: جيت مع رفيقي ، بس هوي باقي هون ، فـ اي بتوصلني ، لروح عيط لإختي زهراء...
دار في بال علي أن تكون زهراء هي تلك الفتاة التي تكلم معها...
وفي هذه الأثناء ، انشغل خليل بالبحث عن أخته وعندما وجدها:
خليل: خلصتي؟ نحن شوي وبدنا نروح
زهراء:اي ، بس مع مين؟
خليل:صاحبي رح يوصلنا
زهراء:امممم ، يلا لجيب أغراضي
_
بعدها وصلو إلى السيارة ، سرح علي بـ زهراء برهةً ، وكذلك زهراء...🌝
عندها تدخل خليل قائلاً: يلا خلينا نمشي يا اخوان ، عندها صعدوا الي سيارة ، وانتلقو إلى البلدة التي نزحو إليها..
خليل:شو بتحب نسمعك؟😁👀
علي:😂😂😂 ( ضغط زِر تشغيل المسجلة) ، حط لي بدك ياه
خليل:لا منسمع على ذوقك حبيب😁
علي:طب سأل الاخت ، شو بتحب تسمع..
خليل: زهراء شو بتحبي تسمعي
قاطع صوتُ خليل انغماس زهراء في قراءة كتاب إلكتروني...
زهراء (دقيقة صمت)
خليل يخاطب علي: اللّه وكيلك يا خي ، اذا بدنا ننطر رأي اختي ، منوصل قبل ما نسمع😂
وضحكو جميعاً
و بعدها أجابت زهراء: شو رأيكم بـ لطمية وهنا الجنوب يتلو المأتم".؟
خليل: اي حلوة يلا..
__
بالعودة إلى بلدة الشهيد...
رمت سكينة نفسها على ضريح والدها واحتضنته ، وبدأت تكلمه..
سكينة:ماما قلتلي إنك هون في قلبي ، انا رح خبيك جوا ، بس اذا شلت ايدي ، انت ما توقع ، ومن ثم قامت بقطف الورود من الجوار ، وزراعتها قرب ضريحه وقالت:
حطيتلك هودي كرمال لما فل ضلك متذكرني ، يعني لما يكونو هو الورود موجودين ، بكون انا موجودة ، وانا حبك كتير يا بابا..♥️
__
أما في العاشر من محرم بدأ الناس يتحضرون ، لمواساة سيدة زينب عليها السلام ، وانطلقت مسيرة العاشر...
كانت تتصدرها فرق الكشاف ، تتبعهم فرقة اللطم ، خلفهم عامة الناس ، يمشون كأنهم بنيان مرصوص ، أما على جوانب الطريق ، كان يقف خدام الحسين عليه السلام...
فـ من بينهم هؤلاء الرفاق ( سِراج ، علي ، كيان ، خليل ) ، كانو يوزعون الماء والتمر على الناس ، لي يخففو مشقة المسير...
__
كان سراج يراقب المُشاة أثناء سيرهم نحو الحسين عليه السلام، وفي بالهِ ألفُ فكرة...
يتذكر صديقه مهدي تارةً الذي قد وصل إلى الحسين عليه السلام ، فيئِنُّ من ألم الفراق..
وتارةً يسرحُ بذهنه مُتخيّلًا ، على حافةِ الطريق الطويل ، كربلاء..
هناك الحسين والعباس عليهما السلام يودّعان زينب عليها السلام، ويمسحان بيديهما على الرؤوس التي سيشيّبها اليُتم..
هناك قلبٌ، يحوم حول السبايا ، يؤنسُ وحشتهنّ ويخفّف تعبهنّ ، وقد قُطّع جسده أشلاءً.
أيّ قلبٍ ذاك؟! أيّ ضلعٍ ذاك؟!
وأيّ نحرٍ للحُسين عليه السلام وأيّ جبين..
نحرٌ داسته حوافر الخيل ، وضلعٌ هشّمته السيوف والسّهام💔
لكنه ما زال ينبض أمنًا ولطفًا♥️
اغرورقت عينا سراجَ بالدموع بينما كان يلطم صدره ، وهو يرى الحسين ع غير مُفارقٍ لأهله حتى بعد استشهاده..
وكأنّ روحه تنادي مولاها ، تقول له: " إنني أراك سيّدي، التفت إليّ ، مدّ يدك نحوي، مدّها قليلًا بعد أكاد أمسِكُها! ؛ سيّدي هاك بدني وروحي ، إنهما لكَ فمتى تأخذ ما هو مُلككَ ؛ لا لم تترك أطفالكَ سيّدي ، لم تترك نساء بني هاشم بل إنك في الجوار لكن لا يشعر من لم يُغنِ روحه حُبّكَ..."
أسـمِـعـنـي صـدى طـيـفَـكَ🖤
🌹الـقـسـ¹¹ـم🌹
وعند انتهاء مراسم تشييع ، انتلقوا جميعاً لي يعزوا عائلة الشهيد في الحسينية ، كانت أم الشهيد كلما سلم عليها أحدهم تلا عليها كلمات العزاء ، تجيبه:
ما تبكو كرمال مهدي ، ابني البطل راح شهيد فدا فلسطين ، فدا السيد ما عندي مشكلة قدم بعد ، بقدم حالي ، أرضيت يا رب ، خذ حتى ترضى ، نحن عم نواسي أهل بيت عليهم السلام ، بشهادة ولادنا ، هني عم بروحو دفاعاً عن الحق...
أما زوجته كانت تحدث ابنتها يتيمة أبيها ''سكينة"
سكينة:ماما يا ماما
أمها: نعم يا روح قلبها لـ ماما
سكينة:ماما وين بابا
أمها:بابا بمطرح كتير حلو ، عن قريب نشالله نحن ح نروح ل عندو.
سكينة:ماما ليش هيك حاطين صور بابا بكل مكان؟
أمها: بابا راح عالجنة وروحو بعدا بكل مكان
سكينة:وين الجنة ليش؟ بعيدة عننا
تضع الام يديها على قلب ابنتها وتقول:''الجنة هون"
سكينة:يعني انا حاملة بابا هون (وتشير إلى قلبها) ، ثم تغطي قلبها بيديها صغيرتين وتبتسم🥹
____
أما في مقلب اخر...
كانت زهراء مع فرق المسعفين ، توزع الماء ، واذ بي علي يراها ويتوجه نحوها ويقول:
علي:سلام عليكم...
تنظر إليه زهراء بدهشة وبخجل وترد السلام ، اهلن
علي:شفتِك عم توزعي قناني ماي ، بتعرفي وين حاطين الشناتي ، بدي كم وحدة وزعها عالزلم.؟
زهراء:بعتقد حاطين بهاي الغرفة (وتشير إليها) ، بس لحظة لـ إتأكدلك من الحجة..
علي: لا خليكي ، انا بروح بتأكد
وباشر بتوزيع الماء....
_
عندما انتهى العزاء خرج مع خليل(اخ زهراء)
علي:لك انت مع مين جيت ، بوصلك؟
خليل: جيت مع رفيقي ، بس هوي باقي هون ، فـ اي بتوصلني ، لروح عيط لإختي زهراء...
دار في بال علي أن تكون زهراء هي تلك الفتاة التي تكلم معها...
وفي هذه الأثناء ، انشغل خليل بالبحث عن أخته وعندما وجدها:
خليل: خلصتي؟ نحن شوي وبدنا نروح
زهراء:اي ، بس مع مين؟
خليل:صاحبي رح يوصلنا
زهراء:امممم ، يلا لجيب أغراضي
_
بعدها وصلو إلى السيارة ، سرح علي بـ زهراء برهةً ، وكذلك زهراء...🌝
عندها تدخل خليل قائلاً: يلا خلينا نمشي يا اخوان ، عندها صعدوا الي سيارة ، وانتلقو إلى البلدة التي نزحو إليها..
خليل:شو بتحب نسمعك؟😁👀
علي:😂😂😂 ( ضغط زِر تشغيل المسجلة) ، حط لي بدك ياه
خليل:لا منسمع على ذوقك حبيب😁
علي:طب سأل الاخت ، شو بتحب تسمع..
خليل: زهراء شو بتحبي تسمعي
قاطع صوتُ خليل انغماس زهراء في قراءة كتاب إلكتروني...
زهراء (دقيقة صمت)
خليل يخاطب علي: اللّه وكيلك يا خي ، اذا بدنا ننطر رأي اختي ، منوصل قبل ما نسمع😂
وضحكو جميعاً
و بعدها أجابت زهراء: شو رأيكم بـ لطمية وهنا الجنوب يتلو المأتم".؟
خليل: اي حلوة يلا..
__
بالعودة إلى بلدة الشهيد...
رمت سكينة نفسها على ضريح والدها واحتضنته ، وبدأت تكلمه..
سكينة:ماما قلتلي إنك هون في قلبي ، انا رح خبيك جوا ، بس اذا شلت ايدي ، انت ما توقع ، ومن ثم قامت بقطف الورود من الجوار ، وزراعتها قرب ضريحه وقالت:
حطيتلك هودي كرمال لما فل ضلك متذكرني ، يعني لما يكونو هو الورود موجودين ، بكون انا موجودة ، وانا حبك كتير يا بابا..♥️
__
أما في العاشر من محرم بدأ الناس يتحضرون ، لمواساة سيدة زينب عليها السلام ، وانطلقت مسيرة العاشر...
كانت تتصدرها فرق الكشاف ، تتبعهم فرقة اللطم ، خلفهم عامة الناس ، يمشون كأنهم بنيان مرصوص ، أما على جوانب الطريق ، كان يقف خدام الحسين عليه السلام...
فـ من بينهم هؤلاء الرفاق ( سِراج ، علي ، كيان ، خليل ) ، كانو يوزعون الماء والتمر على الناس ، لي يخففو مشقة المسير...
__
كان سراج يراقب المُشاة أثناء سيرهم نحو الحسين عليه السلام، وفي بالهِ ألفُ فكرة...
يتذكر صديقه مهدي تارةً الذي قد وصل إلى الحسين عليه السلام ، فيئِنُّ من ألم الفراق..
وتارةً يسرحُ بذهنه مُتخيّلًا ، على حافةِ الطريق الطويل ، كربلاء..
هناك الحسين والعباس عليهما السلام يودّعان زينب عليها السلام، ويمسحان بيديهما على الرؤوس التي سيشيّبها اليُتم..
هناك قلبٌ، يحوم حول السبايا ، يؤنسُ وحشتهنّ ويخفّف تعبهنّ ، وقد قُطّع جسده أشلاءً.
أيّ قلبٍ ذاك؟! أيّ ضلعٍ ذاك؟!
وأيّ نحرٍ للحُسين عليه السلام وأيّ جبين..
نحرٌ داسته حوافر الخيل ، وضلعٌ هشّمته السيوف والسّهام💔
لكنه ما زال ينبض أمنًا ولطفًا♥️
اغرورقت عينا سراجَ بالدموع بينما كان يلطم صدره ، وهو يرى الحسين ع غير مُفارقٍ لأهله حتى بعد استشهاده..
وكأنّ روحه تنادي مولاها ، تقول له: " إنني أراك سيّدي، التفت إليّ ، مدّ يدك نحوي، مدّها قليلًا بعد أكاد أمسِكُها! ؛ سيّدي هاك بدني وروحي ، إنهما لكَ فمتى تأخذ ما هو مُلككَ ؛ لا لم تترك أطفالكَ سيّدي ، لم تترك نساء بني هاشم بل إنك في الجوار لكن لا يشعر من لم يُغنِ روحه حُبّكَ..."
❤3
فجأةً سمعَ صوت بكاءٍ خافتٍ ، فأدار بصره نحو المصدر ؛ إنها رقيّة ، تبكي على رأسك مولاي، كم أنت حنون ، لم تستطع البقاء بقربها فأرسلت لها رأسك ثمّ أمسكتَ يديها الصغيرتين وأخدتها إلى جوارك ، فهل لي بسفرةٍ تُسكّن روعي؟!😭💔
____
أفاقه صوت رجلٍ عجوز يخاطبه:
يا ابني
نظر إليه سِراج والدموع تغرر في عيونه..🥺
رجل عجوز: يا ابني أعطيني قنينة ماي حبيبي...
انتهت المسيرة وعاد الجميع الى اماكنهم..
يُتبع إن شاء الله إنتظِرونا....
_سحر صالح
⚠️غير مسامح شرعاً إزالة اسم الكاتبة أو التصرف بمحتوى القصة...
____
أفاقه صوت رجلٍ عجوز يخاطبه:
يا ابني
نظر إليه سِراج والدموع تغرر في عيونه..🥺
رجل عجوز: يا ابني أعطيني قنينة ماي حبيبي...
انتهت المسيرة وعاد الجميع الى اماكنهم..
يُتبع إن شاء الله إنتظِرونا....
_سحر صالح
⚠️غير مسامح شرعاً إزالة اسم الكاتبة أو التصرف بمحتوى القصة...
❤3
أسـمِـعـنـي صـدى طـيـفَـكَ🖤
🌹الـقـسـ¹²ـم🌹
وهو عائد الى المركز ، كان واقف أحد الاخوان ، وقدم له قنينة ماء..
نظر إليه نور الزهراء بتعجب وقال له: الإمام الحسين عليه السلام إستشهد عطشان و أني بعدني راجِع من المجلِس بدك منّي اشرب؟💔
ثم ذهب نور الزهراء وفرشَ سجادة صلاة ، وصلى ركعتين زيارة ، وعندما أنهى صلاة وضع رأسه على سجدة وقال:
متى يا الله؟؟
متى يحين موعدي يا اللّٰه😔؟!
متى سألتحِقُ بقافلةِ الشهداء😭💔
___
زهراء: الخنازير ضربوو
نور:الله يلعنن
زهراء: ضربو مسجد
الاء:الله يكسر اديهم
زهراء:بس الحزب ما ح يسكت اكيد إلن ضربة قوية
___
حيدر علي: شو شباب قومو لينا
شمران:لازم نخوتون
نور الزهراء: يلا بنداء يا زهراء بدي فجرهم تفجير
شمران: يلا امشو
قام مجاهدو المقاومة الإسلامية بقصف على ثكنة كريات شمونة بصواريخ بركان وأصابوها إصابة مباشرة🔥🔥🔥
حيدر علي: وبضلع زهراء شوفو شوف كيف بلشو يحترقوو
نور الزهراء:مش ناويين يستسلموا
حيدر علي: ونحن مش ح نوقف
شمران: ذولفقار نزل البيان
ذولفقار:نزلتو
___
الاء: رد الحزب عليهم
رقية: انو طبيعي الحزب بدو ياخد بحقنا ، معروفة هالشغلة
زهراء: الله يحميهم ويسدد رميَهُم
____
في المركز:
حيدر علي:نور الزهراء كيف كان الاحياء؟
نور الزهراء: ما كنتش معنا ليش؟🙂
حيدر علي: مبلا ، بس عم اسأل انو كيف لقيتو
نور الزهراء:لا حلو ما اشبو شي
شمران:هالسنة اكتر سنة بشوف هيك عالم
نور الزهراء: لانو هالسنة نص الضيع الجنوبية ما عملو احياء ليالي ف بعض البشر اجو ع هالمنطقة يحيو
حيدر علي: بدي قلكم شي يا اخوان ،بس يجي الحاج ل عنا بدي قلو انو ياخد ذولفقار معش بدنا ياه ،متل ما بتعرفو نحن ل ٣ منكفي ومنوفي
أما ذولفقار كان سارح البال ، يفكر في تلك الفتاة التي رأها ، هل يا ترى هي نفس الفتاة؟ لازم نحكيها ونتأكد إذا هيي أو لا
حيدر علي: ذولفقار اوه ذولفقار
ذولفقار: شو نعم هياني هون شو باك عم تصرخ هيك🙄
حيد علي: وين هون؟عم عيطلك صرلي ساعة
ذولفقار: شو ساعة حبيبي ، هلق عيطتت ، شو بدك
شمران:ما علينا ، ذولفقار نازل اليوم عالضاحية؟
ذولفقار: اي نشالله
____
في مقلب اخر ...
استلقت زهراء على سريرها ، وهي تشعر أن رأسها سوف ينفجر تحت تأثير الأفكار ، تارة تفكر بـ علي ، تارة تتذكر عندما رأته مع اخوها ، وهي تحاول أن تنام رن هاتفها عن وصول اشعار (رسالة) منه ، فتفاجأت ولم تجاوب عليه...
بعد ساعة تقريباً ، قامت بالرد :
📲 زهراء: وعليكم السلام
📲 علي: بعتذر عالازعاج يا حجة زهراء
📲 زهراء:🙂🙂🙂
ولا يهمك تفضل
📲 علي: ما بدي طول عليك، بس حابب اتأكد من شي.
📲 زهراء: شو هو؟
اولًا تردد في سؤالها ، لكنه استجمع جرأته وقال في نفسه "يعني شو رايح اخطبها للبنت؟! كله سؤال بدي اعرف اجابته.."
📲 علي:انتِ كنتِ اليوم بالمنطقة تبعنا؟
📲 زهراء:اي
📲 علي:شفت اليوم بنت واسمها زهراء ، ما بعرف ، حسيتك انت.
طبعًا ما تفهميني غلط.
📲 زهراء:اي انا شفتك.
📲 علي: يعني
📲 زهراء:؟
📲 علي:بتعرفي واحد اسمه خليل؟
📲 زهراء:خيي😂
📲 علي:قولي والله😃
📲 زهراء:😂😂
📲 علي:يعني انا وصلت للحجة زهراء شخصيًا؟؟
📲 زهراء:اي
📲 علي:اتأكدي هلا انو ما بعرف رقمك منين جاي لعندي😂😂
يلا سلام
📲 زهراء:امم بعد عندي نقطة شك، بس يلا سلام
___
اما اليوم التالي فكان موعد زهراء الاخير مع الامتحانات الرسمية
يُتبع إن شاء الله إنتظِرونا....
_سحر صالح
⚠️غير مسامح شرعاً إزالة اسم الكاتبة أو التصرف بمحتوى القصة...
🌹الـقـسـ¹²ـم🌹
وهو عائد الى المركز ، كان واقف أحد الاخوان ، وقدم له قنينة ماء..
نظر إليه نور الزهراء بتعجب وقال له: الإمام الحسين عليه السلام إستشهد عطشان و أني بعدني راجِع من المجلِس بدك منّي اشرب؟💔
ثم ذهب نور الزهراء وفرشَ سجادة صلاة ، وصلى ركعتين زيارة ، وعندما أنهى صلاة وضع رأسه على سجدة وقال:
متى يا الله؟؟
متى يحين موعدي يا اللّٰه😔؟!
متى سألتحِقُ بقافلةِ الشهداء😭💔
___
زهراء: الخنازير ضربوو
نور:الله يلعنن
زهراء: ضربو مسجد
الاء:الله يكسر اديهم
زهراء:بس الحزب ما ح يسكت اكيد إلن ضربة قوية
___
حيدر علي: شو شباب قومو لينا
شمران:لازم نخوتون
نور الزهراء: يلا بنداء يا زهراء بدي فجرهم تفجير
شمران: يلا امشو
قام مجاهدو المقاومة الإسلامية بقصف على ثكنة كريات شمونة بصواريخ بركان وأصابوها إصابة مباشرة🔥🔥🔥
حيدر علي: وبضلع زهراء شوفو شوف كيف بلشو يحترقوو
نور الزهراء:مش ناويين يستسلموا
حيدر علي: ونحن مش ح نوقف
شمران: ذولفقار نزل البيان
ذولفقار:نزلتو
___
الاء: رد الحزب عليهم
رقية: انو طبيعي الحزب بدو ياخد بحقنا ، معروفة هالشغلة
زهراء: الله يحميهم ويسدد رميَهُم
____
في المركز:
حيدر علي:نور الزهراء كيف كان الاحياء؟
نور الزهراء: ما كنتش معنا ليش؟🙂
حيدر علي: مبلا ، بس عم اسأل انو كيف لقيتو
نور الزهراء:لا حلو ما اشبو شي
شمران:هالسنة اكتر سنة بشوف هيك عالم
نور الزهراء: لانو هالسنة نص الضيع الجنوبية ما عملو احياء ليالي ف بعض البشر اجو ع هالمنطقة يحيو
حيدر علي: بدي قلكم شي يا اخوان ،بس يجي الحاج ل عنا بدي قلو انو ياخد ذولفقار معش بدنا ياه ،متل ما بتعرفو نحن ل ٣ منكفي ومنوفي
أما ذولفقار كان سارح البال ، يفكر في تلك الفتاة التي رأها ، هل يا ترى هي نفس الفتاة؟ لازم نحكيها ونتأكد إذا هيي أو لا
حيدر علي: ذولفقار اوه ذولفقار
ذولفقار: شو نعم هياني هون شو باك عم تصرخ هيك🙄
حيد علي: وين هون؟عم عيطلك صرلي ساعة
ذولفقار: شو ساعة حبيبي ، هلق عيطتت ، شو بدك
شمران:ما علينا ، ذولفقار نازل اليوم عالضاحية؟
ذولفقار: اي نشالله
____
في مقلب اخر ...
استلقت زهراء على سريرها ، وهي تشعر أن رأسها سوف ينفجر تحت تأثير الأفكار ، تارة تفكر بـ علي ، تارة تتذكر عندما رأته مع اخوها ، وهي تحاول أن تنام رن هاتفها عن وصول اشعار (رسالة) منه ، فتفاجأت ولم تجاوب عليه...
بعد ساعة تقريباً ، قامت بالرد :
📲 زهراء: وعليكم السلام
📲 علي: بعتذر عالازعاج يا حجة زهراء
📲 زهراء:🙂🙂🙂
ولا يهمك تفضل
📲 علي: ما بدي طول عليك، بس حابب اتأكد من شي.
📲 زهراء: شو هو؟
اولًا تردد في سؤالها ، لكنه استجمع جرأته وقال في نفسه "يعني شو رايح اخطبها للبنت؟! كله سؤال بدي اعرف اجابته.."
📲 علي:انتِ كنتِ اليوم بالمنطقة تبعنا؟
📲 زهراء:اي
📲 علي:شفت اليوم بنت واسمها زهراء ، ما بعرف ، حسيتك انت.
طبعًا ما تفهميني غلط.
📲 زهراء:اي انا شفتك.
📲 علي: يعني
📲 زهراء:؟
📲 علي:بتعرفي واحد اسمه خليل؟
📲 زهراء:خيي😂
📲 علي:قولي والله😃
📲 زهراء:😂😂
📲 علي:يعني انا وصلت للحجة زهراء شخصيًا؟؟
📲 زهراء:اي
📲 علي:اتأكدي هلا انو ما بعرف رقمك منين جاي لعندي😂😂
يلا سلام
📲 زهراء:امم بعد عندي نقطة شك، بس يلا سلام
___
اما اليوم التالي فكان موعد زهراء الاخير مع الامتحانات الرسمية
يُتبع إن شاء الله إنتظِرونا....
_سحر صالح
⚠️غير مسامح شرعاً إزالة اسم الكاتبة أو التصرف بمحتوى القصة...
❤4👍1
أسـمِـعـنـي صـدى طـيـفَـكَ🖤
🌹الـقـسـ¹³ـم🌹
📲 رقية:كيف عملتوووو؟
📲 نور: يعني منيح ، ما بعرف ، حاسي حالي هالمرة زفتت
📲 زهراء: بحس بسكراا😂😂
📲الاء: ما بعرف ، بضمن انو بنجح بس مش من الأوائل
📲 رقية: انا بحسش ، انا متأكدة انو بكون ناجحة😂
📲 زهراء: نشالله مننجح يا جماعة🥺
____
ذولفقار:اليوم اخر نهار للإمتحانات الرسمية ، كيف بتكون عملت زهراء ، امم كيف بدي اعرف ..
ثم نظر إلى حيدر علي ، ايي منسأل الاخ حيدر ، ما في الا هالطريقة..
ذولفقار:حيدر علي لك شوو
حيدر علي: اي يا غالي
ذولفقار:تتذكر لما عملنا نحن الامتحانات الرسمية؟
حيدر علي :تنذكر وما تنعاد😂
ذولفقار:اخخ لما كانو يجبولنا اسئلة من المريخ ، ومنن مش دارسينن تتذكر؟
حيدر علي:ونحن انجق نكون دارسين😂 أو لا مندرس اخر نهار كنا
ذولفقار: ولا وتكلنا ع التنقيل 😂
حيدر علي: واخر شي نجحنا عالحفة🙂😂
ذولفقار: تتذكر لما كنت عامل حسابك نكون قاعدين ورا بعض؟
حيدر علي:اي وحطوني اول طاولة😂
ذولفقار: وأيا كنت لازق باللوح 😂😂
حيدرعلي: وأيا لما كنت شوف اختي كل النهار راسها بالكتاب كنت حس حالي طشمة😂😂
ذولفقار:🤦🏻♂️😂😂
حيدر علي:او بس تجي من الامتحان ، وبتقول رح سكرها ، وبتبلش كل يوم تقلنا يااه طلع معي غلطة هون رح ارسب😂😂
حيد علي:والغلط بكون عليه شي نص علامة🤦🏻♂️😂
ذولفقار:😂😂😂
هنا علي اطمأن بأن زهراء ستجتاز الامتحان.
____
شمران:شباب الحاج طلبنا ع مهمة ف تفضلوا
حيدر علي:مين ومين؟
شمران: كلكم ما عدا نور الزهراء
ذولفقار: يلا بسم الله
حيد علي: إلى أمام😂
ذهبوا الإخوان إلى المهمة ،كان معهم شخص من المجموعة الثانية (غريب) ، وهم في طريق:
شمران:اخوان انتبهوا وين عم تدعسوا
حيدر علي:ليش بقى ؟بدك يانا نمشي على ذوقك؟
شمران:لا حبيبي بس في اللغم بالارض ف انتبهوا
حيد علي: اه ماشي ماشي
ذولفقار: غريب شو باك وقفت امشي
غريب: ذولفقار شكلي دعست ع...
ذولفقار: اخوان وقفوا ، غريب ..
شمران: شو بدنا نعمل
ذولفقار: احكو نور الزهراء عالجهاز ل يجي يفك اللغم متل ما بتعرفو ، (خبير متف/جرات) الاخ
حيدر علي: اني بحكيي:
يا ١١٤ يا ١١٤
نور الزهراء: معك معك خيي
حيدر علي: لازم تجي بدك تفكفك
نور الزهراء: عُلم نصف ساعة بكون عندكم
شمران: غريب تخفش ، شوي وبترتاح
غريب: لا مش خايف 🙂
ذولفقار: اوعك تتحرك خليك ثابت
حيد علي: تشرب ماي؟
غريب:لا بتحرك ، خلص سكتوا 😓
ذولفقار: روق خيي غريب ..
_
بعد نصف ساعة ، أتى نور الزهراء ( معه الادوات) ...
غريب: حاسس دنيا عم تبرم
حيد علي: مسكها😂
غريب:🙂🙂
نور الزهراء: يلا ح قص الشريط ، روق ، اخوان جيبو الجيب بسرعة واطلعوا كلكم..
شمران: لا ما منروح وانت تبقى هون ، منروح سوا
نور الزهراء: يا اخوان جيبو الجيب ونفذوا شو عم قلكم
حيدر علي: لا بدك تروح ل حالك تستشهد؟منروح سوا ، اجرنا ع اجرك يلا
نور الزهراء: لك بس غريب يشيل اجرو عن اللغم ، بدا وقت ل تنفجر ، فـ لازم انتو هون تكونو مجهزين الجيب
أحضروا الإخوان الجيب وانتظروا نور الزهراء وغريب ...
نور الزهراء: لك غريب ، هلق بس تشيل اجرك دغري بدنا نطلع عالجيب تمام؟
غريب: يلا دخيلك
___
عندما ابعد قدمه عن اللغم ، وضع نور فوقه حجرًا ، واسرعوا بالركوب بالسيارة ، وعندما ابتعدوا عن اللغم ، اوقفوا سيرهم ، وبدأو يراقبون فلم ينفجر...
حيد علي: ليش بعدو ما انفجر ؟
غريب: لا يكون ما في اللغم ولاشي ؟
حيدر علي: مش لـ هالدرجة
احضر نور ( كلشن) من الجيب ، وأطلق رشقات رصاص نحو اللغم ، وكان انفجاره قويًا وتطايرت الشظايا في كل اتجاه ، فارتمى الرفاق على التراب....
حيدر علي: اخوت انتَ؟؟🤣🤣
شمران: مش مصدق عالله كيف يروحنا كلنا سواا
نور الزهراء: لك ايي يزلمي ، يعني لو ما اعرف اي شريط بدي فك كنت قلت خلص ، رح يتحقق حلمنا ونروح مع بعض😂
ذولفقار: يا ريت والله..😂 بس بعملتك كنا رحنا انتحارية
نور الزهراء: انت مصدق انه في انتحار؟؟
خيي مش نحن ل منقرر كيف منموت😂😂
ذولفقار: نور!!
نور الزهراء:عم امزح ولووو🤣🤣
شمران: مهم سليمة سليمة😂
يُتبع إن شاء الله إنتظِرونا....
_سحر صالح
⚠️غير مسامح شرعاً إزالة اسم الكاتبة أو التصرف بمحتوى القصة...
🌹الـقـسـ¹³ـم🌹
📲 رقية:كيف عملتوووو؟
📲 نور: يعني منيح ، ما بعرف ، حاسي حالي هالمرة زفتت
📲 زهراء: بحس بسكراا😂😂
📲الاء: ما بعرف ، بضمن انو بنجح بس مش من الأوائل
📲 رقية: انا بحسش ، انا متأكدة انو بكون ناجحة😂
📲 زهراء: نشالله مننجح يا جماعة🥺
____
ذولفقار:اليوم اخر نهار للإمتحانات الرسمية ، كيف بتكون عملت زهراء ، امم كيف بدي اعرف ..
ثم نظر إلى حيدر علي ، ايي منسأل الاخ حيدر ، ما في الا هالطريقة..
ذولفقار:حيدر علي لك شوو
حيدر علي: اي يا غالي
ذولفقار:تتذكر لما عملنا نحن الامتحانات الرسمية؟
حيدر علي :تنذكر وما تنعاد😂
ذولفقار:اخخ لما كانو يجبولنا اسئلة من المريخ ، ومنن مش دارسينن تتذكر؟
حيدر علي:ونحن انجق نكون دارسين😂 أو لا مندرس اخر نهار كنا
ذولفقار: ولا وتكلنا ع التنقيل 😂
حيدر علي: واخر شي نجحنا عالحفة🙂😂
ذولفقار: تتذكر لما كنت عامل حسابك نكون قاعدين ورا بعض؟
حيدر علي:اي وحطوني اول طاولة😂
ذولفقار: وأيا كنت لازق باللوح 😂😂
حيدرعلي: وأيا لما كنت شوف اختي كل النهار راسها بالكتاب كنت حس حالي طشمة😂😂
ذولفقار:🤦🏻♂️😂😂
حيدر علي:او بس تجي من الامتحان ، وبتقول رح سكرها ، وبتبلش كل يوم تقلنا يااه طلع معي غلطة هون رح ارسب😂😂
حيد علي:والغلط بكون عليه شي نص علامة🤦🏻♂️😂
ذولفقار:😂😂😂
هنا علي اطمأن بأن زهراء ستجتاز الامتحان.
____
شمران:شباب الحاج طلبنا ع مهمة ف تفضلوا
حيدر علي:مين ومين؟
شمران: كلكم ما عدا نور الزهراء
ذولفقار: يلا بسم الله
حيد علي: إلى أمام😂
ذهبوا الإخوان إلى المهمة ،كان معهم شخص من المجموعة الثانية (غريب) ، وهم في طريق:
شمران:اخوان انتبهوا وين عم تدعسوا
حيدر علي:ليش بقى ؟بدك يانا نمشي على ذوقك؟
شمران:لا حبيبي بس في اللغم بالارض ف انتبهوا
حيد علي: اه ماشي ماشي
ذولفقار: غريب شو باك وقفت امشي
غريب: ذولفقار شكلي دعست ع...
ذولفقار: اخوان وقفوا ، غريب ..
شمران: شو بدنا نعمل
ذولفقار: احكو نور الزهراء عالجهاز ل يجي يفك اللغم متل ما بتعرفو ، (خبير متف/جرات) الاخ
حيدر علي: اني بحكيي:
يا ١١٤ يا ١١٤
نور الزهراء: معك معك خيي
حيدر علي: لازم تجي بدك تفكفك
نور الزهراء: عُلم نصف ساعة بكون عندكم
شمران: غريب تخفش ، شوي وبترتاح
غريب: لا مش خايف 🙂
ذولفقار: اوعك تتحرك خليك ثابت
حيد علي: تشرب ماي؟
غريب:لا بتحرك ، خلص سكتوا 😓
ذولفقار: روق خيي غريب ..
_
بعد نصف ساعة ، أتى نور الزهراء ( معه الادوات) ...
غريب: حاسس دنيا عم تبرم
حيد علي: مسكها😂
غريب:🙂🙂
نور الزهراء: يلا ح قص الشريط ، روق ، اخوان جيبو الجيب بسرعة واطلعوا كلكم..
شمران: لا ما منروح وانت تبقى هون ، منروح سوا
نور الزهراء: يا اخوان جيبو الجيب ونفذوا شو عم قلكم
حيدر علي: لا بدك تروح ل حالك تستشهد؟منروح سوا ، اجرنا ع اجرك يلا
نور الزهراء: لك بس غريب يشيل اجرو عن اللغم ، بدا وقت ل تنفجر ، فـ لازم انتو هون تكونو مجهزين الجيب
أحضروا الإخوان الجيب وانتظروا نور الزهراء وغريب ...
نور الزهراء: لك غريب ، هلق بس تشيل اجرك دغري بدنا نطلع عالجيب تمام؟
غريب: يلا دخيلك
___
عندما ابعد قدمه عن اللغم ، وضع نور فوقه حجرًا ، واسرعوا بالركوب بالسيارة ، وعندما ابتعدوا عن اللغم ، اوقفوا سيرهم ، وبدأو يراقبون فلم ينفجر...
حيد علي: ليش بعدو ما انفجر ؟
غريب: لا يكون ما في اللغم ولاشي ؟
حيدر علي: مش لـ هالدرجة
احضر نور ( كلشن) من الجيب ، وأطلق رشقات رصاص نحو اللغم ، وكان انفجاره قويًا وتطايرت الشظايا في كل اتجاه ، فارتمى الرفاق على التراب....
حيدر علي: اخوت انتَ؟؟🤣🤣
شمران: مش مصدق عالله كيف يروحنا كلنا سواا
نور الزهراء: لك ايي يزلمي ، يعني لو ما اعرف اي شريط بدي فك كنت قلت خلص ، رح يتحقق حلمنا ونروح مع بعض😂
ذولفقار: يا ريت والله..😂 بس بعملتك كنا رحنا انتحارية
نور الزهراء: انت مصدق انه في انتحار؟؟
خيي مش نحن ل منقرر كيف منموت😂😂
ذولفقار: نور!!
نور الزهراء:عم امزح ولووو🤣🤣
شمران: مهم سليمة سليمة😂
يُتبع إن شاء الله إنتظِرونا....
_سحر صالح
⚠️غير مسامح شرعاً إزالة اسم الكاتبة أو التصرف بمحتوى القصة...
❤3
sahar:
أسـمِـعـنـي صـدى طـيـفَـكَ🖤
🌹الـقـسـ¹⁴ـم🌹
ذولفقار: نور الزهراء راجع عالبيت اليوم؟
نور الزهراء: هيك بظن
ذولفقار: مش محرزة هلق تروح ع بيتك ، تعى ل عندي
نور الزهراء: يلا تمام الاتكال ع الله
ذهب سِراج إلى بيت علي...
علي: شو بتخبرنا حاج سراج
سِراج: نشالله منحج سوا
علي:شو بتحب تحضر؟
سِراج:في ماتش فوتبول هلق ، شكلو بلش🌚😂
علي: ماتش فوتبول ها😂
سراج: بتعرف اليوم اول مرة بحسو متعب
علي: اي طبيعي ، ما فكفكت قطع😂
سِراج: لك كنت متوتر كرمال غريب يا زلمي
علي: انسا بكون الاخ عم بروبس بـ لي صار
سِراج: تعى نعمل فيديو ل مهدي شو رأيك؟
علي: اي يلا بس لازم نقي لطمية حلوة نحطها عالفيديو
سِراج:شوف منا صور يا زلمي🥺
علي: كلما شوف صورة الو بتذكر كل شي صار💔
سِراج: ما فينا غير نقول نيالو ، بس بكير يا خيي بكير🥺
____
اتفقت رقية وزهراء والاء أن يذهبو ل زيارة نور ، وهم في طريق اوقفهم رجل عجوز وقال:
رجل الجوز: سلام عليكم ، بعتذر منكم
رقية: لا ولا يهمك يا حاج بدك شي؟
رجل العجوز: الله وكيلكم بدي روح عالمسجد ضيعة بس مش عارف من ايا طريق..
نزلت زهراء من سيارة وقالت:
_ انا بساعدك يا حاج وبوصلك تفضل
_ بدي عذبك يا بنتي
_ لا ما في عذاب تفضل
الاء: رقية ليش حاسيتو كذاب؟
رقية:سكتي هلق بيسمعك ، مستحيل
الاء: زهراء نتبهي ، منجي معك؟
زهراء: لا خليكم هون
رقية: بس شو ما صار خبرينا
بعد ساعة ولم تعود زهراء إليهم ، وبدأ القلق والتوتر..
الاء: يا الله وين صارت هاي
رقية: لـ دقلا روقي
الاء: يا رب دخيلك ساعدنا
رقية:هياها اجيت ، ليش تأخرتي؟
زهراء: لك القصة الختيار متل سلحفاة بيمشي
الاء: والله خفت ، قلت خطفك أو شي من هالحكي
زهراء: صايرة بتحضري كتير افلام تركية😂
___
لنعود الى سِراج وعلي...
علي: اممم بدي خبرك شيي
سِراج: عم اسمعك
علي: بس تحكيش ل حدا🌚
نظر سِراج إلى علي (كأنو فهم)
سِراج: احكي احكي
علي: والله بتعرف انو ب هالحياة الواحد بحب وهيك فهمت عليي كيف؟
سِراج: اي اي فهمت ، يعني بتحب؟
علي: ما بعرف 🌚😂
سِراج: بسرعة حكيلي شكلك طابس ل شبعان😂😂
علي: شو طابس يا خيي😂🤦🏻♂️
سِراج:احكيي عم اسمعك
اخبرهو علي عن الفتاة وكيف تعرف عليها وكل ما جرى بينه وبينها...
سِراج:اخت مين قلتلي؟😂
علي:خليل😂
سِراج: يعني منطلع منخطبلك ياها؟
علي:روق بعدني ما بعرف مشاعرها للبنت ، ومتردد بعدني
سِراج: ولك انت اهبل أو كيف يا خيي؟
علي: ما فهمت
سِراج: علي فتحلي عقلك ، صورة البنت براسك؟
علي: اي🙂
سِراج:بس تشوفها بتحب تحكي معها ؟
علي: كمان اي
سِراج: بتخطر ع بالك ، بتفكر فيها؟
علي: لك ايي
سِراج: بتحبها؟
علي: اي
سِراج: احم احم أتى الاعتراف😂
علي: لك اعتراف شوو🤦🏻♂️😂😂
سِراج:روح بلا هبل يقطع خملك ، قال متردد ومدري شو وع كل الاسئلة بجاوب بـ اي ، خلص روح احكي اهلا للبنت وانت ناوي الخير خيي..
علي: طب وبلكي بتحبنيش؟بحكيها هيي قبل منرجع أهلها🙂
سِراج: انت تاشة معك عالاخر؟😂
هيك الحب بيعمل أو شو؟
علي: شو تاشة شو انا بايدن او غالنت؟😂
سِراج:شو رأيك؟
علي: شوو
سِراج: انت مش بس تاشة معك ، انت مسطل ، ومتل الولاد الصغار عم تعمل
علي: انت منكش سماحتوو ، قاعد تنقيلي القاب😂😂
سِراج: العالم لي ب عقل بتحكي أهل البنت ، ومن هون بتبين المشاعر ، أصلن اهلا ح يسألوها قبل ما يجاوبوك خيي علي
علي: اه صح🌚😂😂
سِراج: شفت انك مسطل😂😂
علي: ما علينا ، بكون وصل كيان؟
سِراج: اي اكيد
علي: نيال اجريه ، راح ع زيارة🥺
سِراج: راجع دغري مش مطول
علي:بعرف راح بشغل ، بس انو اكيد مش ح يرجع ع لبنان بلا ما يسلم عالامام🥺
سِراج:شفت هالخاتم
علي: اي؟
سِراج: في مرة قريت كتاب اسمو " سر العقيق الاحمر " وحبيتو ، فـ قررت جيب خاتم عقيق
علي: اي
سِراج:بس كنت كلما روح شوف موديلات ما يعجبني شي ، الا لما رحت عالزيارة ع كربلاء ، لقيت واحد مبسط ، خواتم جاهزة ولقيت عندو عقيق ، واول ما شفت الموديلات ، لفتلي نظري واحد محفور عليه هالعبارة " ما ملت شهادتيم" ومن تاني ميلة مكتوب " شهيد حي" فـ شتريتو
علي:حلو وبعدين؟
سِراج:زورتو بالمقام ، فـ ببراكات الامام عليه السلام ، صار الو قيمة كبيرة بحياتي🥹
ثم ينظر إلى علي ويقول له:
_ باليوم لي زورتو ، حلمت منام ، انو قريبة نشالله ، ووقتها ما بعرف ليه سألته بالحلم ، والخاتم شو بدك اعمل فيه؟
قلي: "إِنَّ سَعْيَكُمْ لَشَتَّى فَأَمَّا مَنْ أَعْطَى" ، لما فقت قررت انو اعطي هالخاتم لأكتر صديق بحسو قريب مني ، وهيدا الصديق هوي انت يا علي ، وهلق اجا وقتها وصار الك...🥹🥹
علي: الي؟!
ثم عينيه تدمع
بس ليش حاسسها ليلة وداع؟ عاساس منروح مع بعض..
مفكر اني مطول هون؟ وما قلتلي شو بعمل في للخاتم اني؟
سِراج: "إِنَّ سَعْيَكُمْ لَشَتَّى فَأَمَّا مَنْ أَعْطَى"
__
أسـمِـعـنـي صـدى طـيـفَـكَ🖤
🌹الـقـسـ¹⁴ـم🌹
ذولفقار: نور الزهراء راجع عالبيت اليوم؟
نور الزهراء: هيك بظن
ذولفقار: مش محرزة هلق تروح ع بيتك ، تعى ل عندي
نور الزهراء: يلا تمام الاتكال ع الله
ذهب سِراج إلى بيت علي...
علي: شو بتخبرنا حاج سراج
سِراج: نشالله منحج سوا
علي:شو بتحب تحضر؟
سِراج:في ماتش فوتبول هلق ، شكلو بلش🌚😂
علي: ماتش فوتبول ها😂
سراج: بتعرف اليوم اول مرة بحسو متعب
علي: اي طبيعي ، ما فكفكت قطع😂
سِراج: لك كنت متوتر كرمال غريب يا زلمي
علي: انسا بكون الاخ عم بروبس بـ لي صار
سِراج: تعى نعمل فيديو ل مهدي شو رأيك؟
علي: اي يلا بس لازم نقي لطمية حلوة نحطها عالفيديو
سِراج:شوف منا صور يا زلمي🥺
علي: كلما شوف صورة الو بتذكر كل شي صار💔
سِراج: ما فينا غير نقول نيالو ، بس بكير يا خيي بكير🥺
____
اتفقت رقية وزهراء والاء أن يذهبو ل زيارة نور ، وهم في طريق اوقفهم رجل عجوز وقال:
رجل الجوز: سلام عليكم ، بعتذر منكم
رقية: لا ولا يهمك يا حاج بدك شي؟
رجل العجوز: الله وكيلكم بدي روح عالمسجد ضيعة بس مش عارف من ايا طريق..
نزلت زهراء من سيارة وقالت:
_ انا بساعدك يا حاج وبوصلك تفضل
_ بدي عذبك يا بنتي
_ لا ما في عذاب تفضل
الاء: رقية ليش حاسيتو كذاب؟
رقية:سكتي هلق بيسمعك ، مستحيل
الاء: زهراء نتبهي ، منجي معك؟
زهراء: لا خليكم هون
رقية: بس شو ما صار خبرينا
بعد ساعة ولم تعود زهراء إليهم ، وبدأ القلق والتوتر..
الاء: يا الله وين صارت هاي
رقية: لـ دقلا روقي
الاء: يا رب دخيلك ساعدنا
رقية:هياها اجيت ، ليش تأخرتي؟
زهراء: لك القصة الختيار متل سلحفاة بيمشي
الاء: والله خفت ، قلت خطفك أو شي من هالحكي
زهراء: صايرة بتحضري كتير افلام تركية😂
___
لنعود الى سِراج وعلي...
علي: اممم بدي خبرك شيي
سِراج: عم اسمعك
علي: بس تحكيش ل حدا🌚
نظر سِراج إلى علي (كأنو فهم)
سِراج: احكي احكي
علي: والله بتعرف انو ب هالحياة الواحد بحب وهيك فهمت عليي كيف؟
سِراج: اي اي فهمت ، يعني بتحب؟
علي: ما بعرف 🌚😂
سِراج: بسرعة حكيلي شكلك طابس ل شبعان😂😂
علي: شو طابس يا خيي😂🤦🏻♂️
سِراج:احكيي عم اسمعك
اخبرهو علي عن الفتاة وكيف تعرف عليها وكل ما جرى بينه وبينها...
سِراج:اخت مين قلتلي؟😂
علي:خليل😂
سِراج: يعني منطلع منخطبلك ياها؟
علي:روق بعدني ما بعرف مشاعرها للبنت ، ومتردد بعدني
سِراج: ولك انت اهبل أو كيف يا خيي؟
علي: ما فهمت
سِراج: علي فتحلي عقلك ، صورة البنت براسك؟
علي: اي🙂
سِراج:بس تشوفها بتحب تحكي معها ؟
علي: كمان اي
سِراج: بتخطر ع بالك ، بتفكر فيها؟
علي: لك ايي
سِراج: بتحبها؟
علي: اي
سِراج: احم احم أتى الاعتراف😂
علي: لك اعتراف شوو🤦🏻♂️😂😂
سِراج:روح بلا هبل يقطع خملك ، قال متردد ومدري شو وع كل الاسئلة بجاوب بـ اي ، خلص روح احكي اهلا للبنت وانت ناوي الخير خيي..
علي: طب وبلكي بتحبنيش؟بحكيها هيي قبل منرجع أهلها🙂
سِراج: انت تاشة معك عالاخر؟😂
هيك الحب بيعمل أو شو؟
علي: شو تاشة شو انا بايدن او غالنت؟😂
سِراج:شو رأيك؟
علي: شوو
سِراج: انت مش بس تاشة معك ، انت مسطل ، ومتل الولاد الصغار عم تعمل
علي: انت منكش سماحتوو ، قاعد تنقيلي القاب😂😂
سِراج: العالم لي ب عقل بتحكي أهل البنت ، ومن هون بتبين المشاعر ، أصلن اهلا ح يسألوها قبل ما يجاوبوك خيي علي
علي: اه صح🌚😂😂
سِراج: شفت انك مسطل😂😂
علي: ما علينا ، بكون وصل كيان؟
سِراج: اي اكيد
علي: نيال اجريه ، راح ع زيارة🥺
سِراج: راجع دغري مش مطول
علي:بعرف راح بشغل ، بس انو اكيد مش ح يرجع ع لبنان بلا ما يسلم عالامام🥺
سِراج:شفت هالخاتم
علي: اي؟
سِراج: في مرة قريت كتاب اسمو " سر العقيق الاحمر " وحبيتو ، فـ قررت جيب خاتم عقيق
علي: اي
سِراج:بس كنت كلما روح شوف موديلات ما يعجبني شي ، الا لما رحت عالزيارة ع كربلاء ، لقيت واحد مبسط ، خواتم جاهزة ولقيت عندو عقيق ، واول ما شفت الموديلات ، لفتلي نظري واحد محفور عليه هالعبارة " ما ملت شهادتيم" ومن تاني ميلة مكتوب " شهيد حي" فـ شتريتو
علي:حلو وبعدين؟
سِراج:زورتو بالمقام ، فـ ببراكات الامام عليه السلام ، صار الو قيمة كبيرة بحياتي🥹
ثم ينظر إلى علي ويقول له:
_ باليوم لي زورتو ، حلمت منام ، انو قريبة نشالله ، ووقتها ما بعرف ليه سألته بالحلم ، والخاتم شو بدك اعمل فيه؟
قلي: "إِنَّ سَعْيَكُمْ لَشَتَّى فَأَمَّا مَنْ أَعْطَى" ، لما فقت قررت انو اعطي هالخاتم لأكتر صديق بحسو قريب مني ، وهيدا الصديق هوي انت يا علي ، وهلق اجا وقتها وصار الك...🥹🥹
علي: الي؟!
ثم عينيه تدمع
بس ليش حاسسها ليلة وداع؟ عاساس منروح مع بعض..
مفكر اني مطول هون؟ وما قلتلي شو بعمل في للخاتم اني؟
سِراج: "إِنَّ سَعْيَكُمْ لَشَتَّى فَأَمَّا مَنْ أَعْطَى"
__
❤3
في يوم الثاني , كان كيان في مقام الامام الحسين عليه السلام ، وهو جالس جنب ضريح الامام ، كان يطلب أن يكون بجوار أبا عبد الله الحسين ، طلب من الامام الشهادة بين يديه💔، صلى ركعتين زيارة وقراء القرآن الكريم ...
بقي ع هالحالة إلى أن أتى يوم العودة ...💔
ودع الامام واتجه نحو المطار ...
___
حيدر علي: شمران اليوم راجع؟
نور الزهراء: اي
حيدر علي: معقولة ما جبلنا شي معو؟
غريب:تنساش راح بشغل ، مش ب سياحة
حيدر علي: بس كمان تنسوش مجتبى لما راح ع الزيارة تاني مرة جبلن اشيا حلوة معو
غريب:مين مجتبى؟
حيدر علي: اه ما بتعرفو؟
غريب:لا بعرفوش
حيدر علي: يا اماموووو عليييييييي شو راح عليك لكن😂
ذولفقار:😂😂🤦🏻♂️
___
لنعود الى كيان..
وهو وعائد إلى الجنوب لبنان قام العدو الإسرائيلي الغدار بـ استهداف سيارته...💔
هرعت سيارات الاسعاف والدفاع المدني ، وبدأت الاخبار تتدوال عن سقوط شهيد على طريق القدس...
فـ نعم كيان طلب من الامام أن يكون بجواره ، والإمام لبى طلبه واحضرهو إلى جواره..💔
لكن كيان ذهب ولم يترك أي أثر له...💔
يُتبع إن شاء الله إنتظِرونا....
_سحر صالح
⚠️غير مسامح شرعاً إزالة اسم الكاتبة أو التصرف بمحتوى القصة...
بقي ع هالحالة إلى أن أتى يوم العودة ...💔
ودع الامام واتجه نحو المطار ...
___
حيدر علي: شمران اليوم راجع؟
نور الزهراء: اي
حيدر علي: معقولة ما جبلنا شي معو؟
غريب:تنساش راح بشغل ، مش ب سياحة
حيدر علي: بس كمان تنسوش مجتبى لما راح ع الزيارة تاني مرة جبلن اشيا حلوة معو
غريب:مين مجتبى؟
حيدر علي: اه ما بتعرفو؟
غريب:لا بعرفوش
حيدر علي: يا اماموووو عليييييييي شو راح عليك لكن😂
ذولفقار:😂😂🤦🏻♂️
___
لنعود الى كيان..
وهو وعائد إلى الجنوب لبنان قام العدو الإسرائيلي الغدار بـ استهداف سيارته...💔
هرعت سيارات الاسعاف والدفاع المدني ، وبدأت الاخبار تتدوال عن سقوط شهيد على طريق القدس...
فـ نعم كيان طلب من الامام أن يكون بجواره ، والإمام لبى طلبه واحضرهو إلى جواره..💔
لكن كيان ذهب ولم يترك أي أثر له...💔
يُتبع إن شاء الله إنتظِرونا....
_سحر صالح
⚠️غير مسامح شرعاً إزالة اسم الكاتبة أو التصرف بمحتوى القصة...
❤5
sahar:
أسـمِـعـنـي صـدى طـيـفَـكَ🖤
🌹الـقـسـ¹⁵ـم🌹
وصل الخبر شهادة كيان ، فـ كانت صدمة على وجوه أصدقائه...
وصل جثمان كيان إلى القرية ، استقبتله حشود من الناس ، مع ألاف من قطع الورد الاحمر التي كانت ترش على نعشه من وقت وصوله ، وُدّع الشهيد و دُفن...🖤
يومان مرّا على التشييع ، جاء علي و سِراج إلى بيت أبا كيان ...
سراج: إذا ما عندكم مشكلة ، ومن بعد اذنكم طبعاً ، نحن جايين ومعنا وصية الشهيد ل نسمعها..
ابو كيان:اكيد ما عنا مشكلة ، تفضلو تفضلو
سِراج: علي بدي عذبك شغلها..
شغل علي شريط الوصية...
" بسم الله الرحمن الرحيم "
" اللهم صل على محمد وال محمد "
" السلام على الحسين ، وعلى علي ابن الحسين ، وعلى أولاد الحسين ، وعلى أبا فضل العباس ، وعلى الحوراء زينب ، وعلى اصحاب الحسين ،ورحمة الله وبركاته "
السلام عليكم ورحمه الله ، اول شي منحكي مع الوالدة ، ليكي من هلق مش بس تحضري الوصية ، تبلشي بيكا ونواح ، ما بدي شوف دموع عم تنزل ، المهم اسا ،
امي الحنونه ، ههه ما ح بلش عظم ودهونة ، حبيبتي يا امي ، خليكي ع هيدا النهج ، وتصبري واوعك تبكي ، مش كرمال شي ، بس تبكي بتعذبيني ، صح اني فوق بس ما بحب شوف دموعك..
منجي ل رفيقي وسندي وبي عزيزي ، يا روحي انت بعرف ح تنقهر عليي كتير ، بس لا اني مبسوط هون كتير ، بدي منك تنتبه ع امي وتصبرا ، والا ما يجيك دور وتلحقني
اخواني في الجهاد والمقاومة ، اهم شي علي وسراج وما بنسى مهدي وخليل ديرو بالكم ع حالكم ، وكونو قد هالخط وما تنزاحو عنو ، دافعوا عن شرفكم وعرضكم بـ هالبارودة ، حافظو على صلاتكم ، مش لما استشهد تصيرو تحكو ، هوه هيدا شهيد ، مبارح كنا معو ، حلمت فيه ، بعرفكم اني ، حركات أهل الجنوب ، هههه
بعد في واحد هوي ابو حاج ، اهم شي ل مشاني ع هالخط ، لولاه ما كنت هون ، دير بالك ع شباب ، بعرف انت قدا وقدود ، اكيد دير بالك ع حالك..
بالنسبة للختام ، العباءة العباءة ، اني مرتي إذا مش لابسة عباية بدي لبسها ، يا اخوات ، اللي عم بصير كتير فظيع ب هالمجتمع ، تشوه العباية ، عباءة واختلاط؟كيف زابطة؟ حتى لي مش لابسين عباية ، الحجاب ، وريحة تقيلة وتطليعات غير لائقة ، بعد في شغلة انت يا أخت بتحطي ريحة تقيلة أو مثلا بتعملي شي يلفت النظر ، أصلن ايا شاب بشم هالريحة او شي بيلفتلو نظرو مش بس هوي بيكتبلو ذنب وانتي كمان ، ما تنغرو ب هالموضة لي نازلة .. ما ح طول كتير بالحكي .. بس موضوع وسائل التواصل خاصتا للاخوات صار سبيل ل تنزيل صور ، بدي بس تفكر ب صاحب الزمان قبل ما تنزل ..
ويلا منختم بـ دعاء الحجة ...
وقبل ما انسى مش خلص خيكن كيان استشهد يعني خلص ، لا ما بدي ياكم تنسو ضريح ، يعني اذا تزوجت قبل ما اتكل ، بديش مرتي تنسى ضريح وانتو يا اخوان ، اني بسمع وبشوف ..
اسا منختم ..
" اللهم صلي على محمد وال محمد ، اللهم كل لوليك ، الحجة ابن الحسن ، صلواتك عليه وعلى آبائه ، في هذه الساعة ، وفي كل ساعة ، ولياً وحافظاً ، وقائداً وناصراً ، ودليلاً وعينا ، حتى تسكنه ارضك طوعا ، وتمتعه فيها طويلة..
برحمتك يا ارحم الراحمين
"وسلام عليكم ورحمه الله وبركاته"
___
📲 الاء: رقية شفتي صورة الشهيد؟
📲 زهراء: لك حاسي حالي شايفيتو
📲 نور: مين؟
📲 زهراء: لك شهيد كيان
📲 رقية: اي هوي نفس الشاب ل ساعدنا هيديك المرة ، بس بتعرفو كمان نفس الشاب لـ ساعد ماما😣
📲 الاء: اي والله ، هنيئاً الو ، نيالو راح شهيد ولك مش حيلا شهيد راح مفقود الأثر🥺
📲 نور: سمعت انو كان بعدو جايي من العراق
📲 زهراء: الامام الحسين استقبلوا اكيد..
📲 رقية: نيالو 🥺
___
حيدر علي: اخوان اني وعم احضر وصية الشهيد ، ما بعرف شو حسيت
نور الزهراء: طبيعي يا خيي بتصير تفكر انو لو هلق انت شهيد واهلك عم يحضروك؟شو كيف بكون الجو
ذولفقار: أصلن اصعب شي بس تبلش تكتب وصيتك
غريب: لك اي عندك الإعلام الحربي بيقعد بضحكك شي ساعة وبس يقلك يلا بلش بالوصية ، مدري من وين بتجيك الرجفة وبتتلبك ، تقول طالع تتقدم ل وحدة😂
حيدر علي:😂😂😂
ذولفقار:بتحس حالك استشهدت يا زلمي ، وبتبلش ل تحكي ، يا بتغص يا بتنسى شو بدك تقول ، يا بتحزق ، صعبة شوي لما تتخايل انك مش موجود ، ما بتزعل ع حالك ، بتزعل ع اهلك ، صعبة عليك تشوفهم عم بودعوك
حيدر علي:ما أصلن نحن بالأساس بس كنا نطلع عالخدمة ما كناش نودع ، اني بعرفش ودع ..
غريب: انو لو بتجي النا نحن اخر همنا ، يعني لما نستشهد ، ما منخاف ع حالنا منخاف عاللي بيقفدنا ، خاصة الأم واذا كان عنا شريكة
حيدر علي: اصعب شي بالوصية بس بدك تحكي مع امك او بنت إذا كان عندك بنت او مرتك ، بتغص هون وينعاد عليك😂
نور الزهراء: لما توصل عند امك ، بتصير تفكر بكل كلمة وتحسبها قبل ما تقولها ، واوعك تقلها سامحيني ، لانو ح تبكيها ، وبتعرفو قلب الأم عشان هيك بتختصر ، لانو كل كلمة زيادة ، في دموع من بعدها .
ذولفقار: ف بتحكيلك كم كلمة حلوين يضحكوها😀
أسـمِـعـنـي صـدى طـيـفَـكَ🖤
🌹الـقـسـ¹⁵ـم🌹
وصل الخبر شهادة كيان ، فـ كانت صدمة على وجوه أصدقائه...
وصل جثمان كيان إلى القرية ، استقبتله حشود من الناس ، مع ألاف من قطع الورد الاحمر التي كانت ترش على نعشه من وقت وصوله ، وُدّع الشهيد و دُفن...🖤
يومان مرّا على التشييع ، جاء علي و سِراج إلى بيت أبا كيان ...
سراج: إذا ما عندكم مشكلة ، ومن بعد اذنكم طبعاً ، نحن جايين ومعنا وصية الشهيد ل نسمعها..
ابو كيان:اكيد ما عنا مشكلة ، تفضلو تفضلو
سِراج: علي بدي عذبك شغلها..
شغل علي شريط الوصية...
" بسم الله الرحمن الرحيم "
" اللهم صل على محمد وال محمد "
" السلام على الحسين ، وعلى علي ابن الحسين ، وعلى أولاد الحسين ، وعلى أبا فضل العباس ، وعلى الحوراء زينب ، وعلى اصحاب الحسين ،ورحمة الله وبركاته "
السلام عليكم ورحمه الله ، اول شي منحكي مع الوالدة ، ليكي من هلق مش بس تحضري الوصية ، تبلشي بيكا ونواح ، ما بدي شوف دموع عم تنزل ، المهم اسا ،
امي الحنونه ، ههه ما ح بلش عظم ودهونة ، حبيبتي يا امي ، خليكي ع هيدا النهج ، وتصبري واوعك تبكي ، مش كرمال شي ، بس تبكي بتعذبيني ، صح اني فوق بس ما بحب شوف دموعك..
منجي ل رفيقي وسندي وبي عزيزي ، يا روحي انت بعرف ح تنقهر عليي كتير ، بس لا اني مبسوط هون كتير ، بدي منك تنتبه ع امي وتصبرا ، والا ما يجيك دور وتلحقني
اخواني في الجهاد والمقاومة ، اهم شي علي وسراج وما بنسى مهدي وخليل ديرو بالكم ع حالكم ، وكونو قد هالخط وما تنزاحو عنو ، دافعوا عن شرفكم وعرضكم بـ هالبارودة ، حافظو على صلاتكم ، مش لما استشهد تصيرو تحكو ، هوه هيدا شهيد ، مبارح كنا معو ، حلمت فيه ، بعرفكم اني ، حركات أهل الجنوب ، هههه
بعد في واحد هوي ابو حاج ، اهم شي ل مشاني ع هالخط ، لولاه ما كنت هون ، دير بالك ع شباب ، بعرف انت قدا وقدود ، اكيد دير بالك ع حالك..
بالنسبة للختام ، العباءة العباءة ، اني مرتي إذا مش لابسة عباية بدي لبسها ، يا اخوات ، اللي عم بصير كتير فظيع ب هالمجتمع ، تشوه العباية ، عباءة واختلاط؟كيف زابطة؟ حتى لي مش لابسين عباية ، الحجاب ، وريحة تقيلة وتطليعات غير لائقة ، بعد في شغلة انت يا أخت بتحطي ريحة تقيلة أو مثلا بتعملي شي يلفت النظر ، أصلن ايا شاب بشم هالريحة او شي بيلفتلو نظرو مش بس هوي بيكتبلو ذنب وانتي كمان ، ما تنغرو ب هالموضة لي نازلة .. ما ح طول كتير بالحكي .. بس موضوع وسائل التواصل خاصتا للاخوات صار سبيل ل تنزيل صور ، بدي بس تفكر ب صاحب الزمان قبل ما تنزل ..
ويلا منختم بـ دعاء الحجة ...
وقبل ما انسى مش خلص خيكن كيان استشهد يعني خلص ، لا ما بدي ياكم تنسو ضريح ، يعني اذا تزوجت قبل ما اتكل ، بديش مرتي تنسى ضريح وانتو يا اخوان ، اني بسمع وبشوف ..
اسا منختم ..
" اللهم صلي على محمد وال محمد ، اللهم كل لوليك ، الحجة ابن الحسن ، صلواتك عليه وعلى آبائه ، في هذه الساعة ، وفي كل ساعة ، ولياً وحافظاً ، وقائداً وناصراً ، ودليلاً وعينا ، حتى تسكنه ارضك طوعا ، وتمتعه فيها طويلة..
برحمتك يا ارحم الراحمين
"وسلام عليكم ورحمه الله وبركاته"
___
📲 الاء: رقية شفتي صورة الشهيد؟
📲 زهراء: لك حاسي حالي شايفيتو
📲 نور: مين؟
📲 زهراء: لك شهيد كيان
📲 رقية: اي هوي نفس الشاب ل ساعدنا هيديك المرة ، بس بتعرفو كمان نفس الشاب لـ ساعد ماما😣
📲 الاء: اي والله ، هنيئاً الو ، نيالو راح شهيد ولك مش حيلا شهيد راح مفقود الأثر🥺
📲 نور: سمعت انو كان بعدو جايي من العراق
📲 زهراء: الامام الحسين استقبلوا اكيد..
📲 رقية: نيالو 🥺
___
حيدر علي: اخوان اني وعم احضر وصية الشهيد ، ما بعرف شو حسيت
نور الزهراء: طبيعي يا خيي بتصير تفكر انو لو هلق انت شهيد واهلك عم يحضروك؟شو كيف بكون الجو
ذولفقار: أصلن اصعب شي بس تبلش تكتب وصيتك
غريب: لك اي عندك الإعلام الحربي بيقعد بضحكك شي ساعة وبس يقلك يلا بلش بالوصية ، مدري من وين بتجيك الرجفة وبتتلبك ، تقول طالع تتقدم ل وحدة😂
حيدر علي:😂😂😂
ذولفقار:بتحس حالك استشهدت يا زلمي ، وبتبلش ل تحكي ، يا بتغص يا بتنسى شو بدك تقول ، يا بتحزق ، صعبة شوي لما تتخايل انك مش موجود ، ما بتزعل ع حالك ، بتزعل ع اهلك ، صعبة عليك تشوفهم عم بودعوك
حيدر علي:ما أصلن نحن بالأساس بس كنا نطلع عالخدمة ما كناش نودع ، اني بعرفش ودع ..
غريب: انو لو بتجي النا نحن اخر همنا ، يعني لما نستشهد ، ما منخاف ع حالنا منخاف عاللي بيقفدنا ، خاصة الأم واذا كان عنا شريكة
حيدر علي: اصعب شي بالوصية بس بدك تحكي مع امك او بنت إذا كان عندك بنت او مرتك ، بتغص هون وينعاد عليك😂
نور الزهراء: لما توصل عند امك ، بتصير تفكر بكل كلمة وتحسبها قبل ما تقولها ، واوعك تقلها سامحيني ، لانو ح تبكيها ، وبتعرفو قلب الأم عشان هيك بتختصر ، لانو كل كلمة زيادة ، في دموع من بعدها .
ذولفقار: ف بتحكيلك كم كلمة حلوين يضحكوها😀
❤2🥰1
غريب: أما بيك بتتركلو كم كلمة بضحكو 😂 هون انا بحس بي الشهيد بالعادة بكون صابر ومتل جبل واقف بس يعرف بخبر ابنو غير الام
نور الزهراء: طبيعي
حيدر علي: واخر شي بتوصل لل رفقاتك ما بتحكيلن شي ، شباب متفهم ع بعض وكل واحد منا لاحق تاني ، كلنا ع طريق واخرتنا شهادة😂
ذولفقار: ايوا كدا😂
___
كان علي ينتظر صعود زهراء لتسلم الشهادة على احر من الجمر ، وعندما رآها ، صفق بدون وعي منه..
عندها ، نظر سراج اليه وغمزه ، فضحك الاثنان معًا
وقال علي:
والله مش بإيدي😂😂
توجه المتخرجون كلٌّ الى عائلته ، ومنهم زهراء ، التي وجدت عائلتها ملتفة حول بعضها.
زهراء: هاا، شوفي ليه هيك واقفين؟🤣
الاهل:😁
زهراء: فرجوني شو مخبيين🤭
فجأةً ، ابتعد افراد عائلتها بعضهم عن بعضٍ واذ بشرائط ملونة تهطل على زهراء يصاحبها صوتُ انفجار مفرقعاتٍ وضحك..
تفاجأت زهراء اولًا ، وبعدها رأت أخاها خليل واقف امامها..
عانقته قائلةً: " منيح انك جيت اليوم لتشاركني بيومي الحلو "
من جهة اخرى..
سحب علي خليل كما يسحب المُجرم هدفه وسط الزحام ، 😂 وغرق الجميع ضحكًا لما رؤوا ملامح الصدمة ظاهرة على وجه خليل
ولما انتهت فقرة التعبير عن الشوق للرفيق ، بادر علي بالكلام ؛
علي: ليك خليلو ، تجي معي احكيك هالكلمتين؟
دار في بال علي:
شو عملت اني ، منين بدي بلش؟!😰شو كنت مخطط قول اصلًا انا ليه هون!
نظر اليه خليل باستغراب ،
خيي جينا نتطلع ببعض؟!😂 كنت قلتلي جبلك صورة تعلقها قدامك، جرصتنا يا زلمي🤣🤣
علي : 😂😂 لا يا خيي روء عليي شوي لاتذكر شو بدي قول ، بدي منك تساعدني بشي
شايف هديك ال لابسة ثوب تخرّج وطايرة من فرحتها؟(ثم أشار إلى زهراء)
بتحب تشوف فرحتها ٢ صح؟؟
رد عليه خليل: اي ؟!!
فتابع علي: خيي من الاخر ، انا طالبها بالحلال ، بس ما بعرف كيف بدي قلها🥲
قلت بفتح الموضوع معك وانت بتحله
عندها انفرجت اسارير خليل بسماع خبر علي واستبشر😀
خليل: لك اييي ، قلي من الاول ، يا زلمي ، عملتلي فيلم اكشن وقلقتني😂 ، تكرم عيونك بو علييش شو كم علي وكم اخت عندي انيي🥹
بس بدنا نسال عن رايها بالاول.
توجه خليل نحو والديه مستغلًا انشغال زهراء مع صديقاتها ، وعاد إلى علي حاملًا البُشرى..🤩
خليل: ما بعرف يا خيي شو بدي قلك🥹 بالمبدأ الأهل موافقين ، بدنا نلاقي طريقة نقول فيها لزهراء..
كانت زهراء تنظر امامها ، فرأت أخاها إلى جانبه علي ، متوجهين نحوها أخفضت رأسها حياءً عندما اقتربا منها..
علي: السلام عليكم
زهراء: وعليكم السلام
خليل: شو اختي كيف الوضع؟
زهراء: رواء😊
خليل: احمم ، الاخ العزيز حابب يخبرك خبرية ، تفضل علوش المنبر الك🙂😁
علي: ( على جنب) شو خيي ما اتفقنا هيك🙂
خليل:نحن اساسًا اتفقنا؟!🙂
شو بعرفني شو بدي قلها🙂😂
علي:استغفرالله اذا انت خيها وهيك عم تقول كيف اني🤦🏻♂️🙂
خليل : روح روح🤣🤣
_
علي: كيفِك؟
زهراء: الحمدلله تمام
علي: كيف بيعترفوا ؟!
زهراء: بشو🤨
علي:ليك يا حجة
زهراء:حجة؟🙂
علي: خلص على راسي ، انسة زهراء😂
امممممم ؛
أنا قلت للأهل ، اني طالبك بالحلال
زهراء: ب..
علي: لحظة ، عفوًا ، بس ما تقولي شي لخلص ، ما لازم يطيروا افكاري😂
زهراء: تمام😂😊
علي: بصراحة ، من لما لقيت رقمك وحكينا ، وأنا عم فكر مين هاي البنت ، اول شي كان بس فضول لاعرف ليه رقمك معي ، بس بعدين صرت فكر فيكِ ليل نهار ، حتّى الشباب أصحابي صاروا يلاحظوا كيف بضل شارد وانا ولا كنت اعترف😂
المهم ، من فترة قررت استشير شخص عزيز ، لانه بتعرفي احيانًا بكون تفكيرنا مشوش وما منقدر نلاقي حل لوحدنا...
كان رأيه اني اطلبك من اهلك ، وطبعًا ، كنت ناوي بس كنت حابب اسألك قبل كرمال ما انفشل😅
لقيت اليوم انسب يوم ، لانه اذا ما قبلتِ ما بيشغلك بالك الموضوع ، يعني بتنسي وقت ترجعي لعند رفقاتك ، اذا قبلتِ بكون أسعد أيامنا ، فشو قلتِ؟
هنا تملك زهراء الخجل ، وتلعثمت كلماتها...😊😊
زهراء: اول شي ، حتى لو ما قبلت ما تعتبرها فشلة ، كلنا منعرف انه الدنيا قسمة ونصيب ، واكيد بكون الله مخبيلك حدا احسن مني ، فانت توكل على الله وباشر بالبحث فورًا عن شخص تاني بدون ما تحس بالندم انك حكيت ، وانا بقدر مشاعرك كتير وبحترمك ، وكلنا بصير معنا مواقف ومناخد قرارات غلط...
ثمّ نظرت اليه وتابعت:
هاي اذا ما قبلت ، بس بما اني رح اقبل بتنصح فيهن حدا تاني☺️
علي: روئي شوي، يعني موافقة؟؟!
زهراء:اهه☺️
علي: بتعرفي؟ فكرت هالحكي تمهيد للرفض ، حتى صرت جهز حالي لاسمع الجواب😅😂😂😂
بس الحمدلله ، لكن منقرأ الفاتحة بنية التوفيق😁☺️
عندما رأى خليل أمارات البِشر ظاهرة على وجهيهما ، اقترب منهما
خليل: شوو نسيتونا ؟😂
علي: لا يا بن العم ما بقى ننساك من يوم ورايح😁😂
خليل: أبشرر يعني تمت الموافقة؟
علي: بإذن الله تمت
خليل: مبرووك يا صهرر🫂
مبرووك يا اختيي 🫂
علي: يبارك بعمرك حبيب
زهراء: يبارك فيك خيي حبيبي
نور الزهراء: طبيعي
حيدر علي: واخر شي بتوصل لل رفقاتك ما بتحكيلن شي ، شباب متفهم ع بعض وكل واحد منا لاحق تاني ، كلنا ع طريق واخرتنا شهادة😂
ذولفقار: ايوا كدا😂
___
كان علي ينتظر صعود زهراء لتسلم الشهادة على احر من الجمر ، وعندما رآها ، صفق بدون وعي منه..
عندها ، نظر سراج اليه وغمزه ، فضحك الاثنان معًا
وقال علي:
والله مش بإيدي😂😂
توجه المتخرجون كلٌّ الى عائلته ، ومنهم زهراء ، التي وجدت عائلتها ملتفة حول بعضها.
زهراء: هاا، شوفي ليه هيك واقفين؟🤣
الاهل:😁
زهراء: فرجوني شو مخبيين🤭
فجأةً ، ابتعد افراد عائلتها بعضهم عن بعضٍ واذ بشرائط ملونة تهطل على زهراء يصاحبها صوتُ انفجار مفرقعاتٍ وضحك..
تفاجأت زهراء اولًا ، وبعدها رأت أخاها خليل واقف امامها..
عانقته قائلةً: " منيح انك جيت اليوم لتشاركني بيومي الحلو "
من جهة اخرى..
سحب علي خليل كما يسحب المُجرم هدفه وسط الزحام ، 😂 وغرق الجميع ضحكًا لما رؤوا ملامح الصدمة ظاهرة على وجه خليل
ولما انتهت فقرة التعبير عن الشوق للرفيق ، بادر علي بالكلام ؛
علي: ليك خليلو ، تجي معي احكيك هالكلمتين؟
دار في بال علي:
شو عملت اني ، منين بدي بلش؟!😰شو كنت مخطط قول اصلًا انا ليه هون!
نظر اليه خليل باستغراب ،
خيي جينا نتطلع ببعض؟!😂 كنت قلتلي جبلك صورة تعلقها قدامك، جرصتنا يا زلمي🤣🤣
علي : 😂😂 لا يا خيي روء عليي شوي لاتذكر شو بدي قول ، بدي منك تساعدني بشي
شايف هديك ال لابسة ثوب تخرّج وطايرة من فرحتها؟(ثم أشار إلى زهراء)
بتحب تشوف فرحتها ٢ صح؟؟
رد عليه خليل: اي ؟!!
فتابع علي: خيي من الاخر ، انا طالبها بالحلال ، بس ما بعرف كيف بدي قلها🥲
قلت بفتح الموضوع معك وانت بتحله
عندها انفرجت اسارير خليل بسماع خبر علي واستبشر😀
خليل: لك اييي ، قلي من الاول ، يا زلمي ، عملتلي فيلم اكشن وقلقتني😂 ، تكرم عيونك بو علييش شو كم علي وكم اخت عندي انيي🥹
بس بدنا نسال عن رايها بالاول.
توجه خليل نحو والديه مستغلًا انشغال زهراء مع صديقاتها ، وعاد إلى علي حاملًا البُشرى..🤩
خليل: ما بعرف يا خيي شو بدي قلك🥹 بالمبدأ الأهل موافقين ، بدنا نلاقي طريقة نقول فيها لزهراء..
كانت زهراء تنظر امامها ، فرأت أخاها إلى جانبه علي ، متوجهين نحوها أخفضت رأسها حياءً عندما اقتربا منها..
علي: السلام عليكم
زهراء: وعليكم السلام
خليل: شو اختي كيف الوضع؟
زهراء: رواء😊
خليل: احمم ، الاخ العزيز حابب يخبرك خبرية ، تفضل علوش المنبر الك🙂😁
علي: ( على جنب) شو خيي ما اتفقنا هيك🙂
خليل:نحن اساسًا اتفقنا؟!🙂
شو بعرفني شو بدي قلها🙂😂
علي:استغفرالله اذا انت خيها وهيك عم تقول كيف اني🤦🏻♂️🙂
خليل : روح روح🤣🤣
_
علي: كيفِك؟
زهراء: الحمدلله تمام
علي: كيف بيعترفوا ؟!
زهراء: بشو🤨
علي:ليك يا حجة
زهراء:حجة؟🙂
علي: خلص على راسي ، انسة زهراء😂
امممممم ؛
أنا قلت للأهل ، اني طالبك بالحلال
زهراء: ب..
علي: لحظة ، عفوًا ، بس ما تقولي شي لخلص ، ما لازم يطيروا افكاري😂
زهراء: تمام😂😊
علي: بصراحة ، من لما لقيت رقمك وحكينا ، وأنا عم فكر مين هاي البنت ، اول شي كان بس فضول لاعرف ليه رقمك معي ، بس بعدين صرت فكر فيكِ ليل نهار ، حتّى الشباب أصحابي صاروا يلاحظوا كيف بضل شارد وانا ولا كنت اعترف😂
المهم ، من فترة قررت استشير شخص عزيز ، لانه بتعرفي احيانًا بكون تفكيرنا مشوش وما منقدر نلاقي حل لوحدنا...
كان رأيه اني اطلبك من اهلك ، وطبعًا ، كنت ناوي بس كنت حابب اسألك قبل كرمال ما انفشل😅
لقيت اليوم انسب يوم ، لانه اذا ما قبلتِ ما بيشغلك بالك الموضوع ، يعني بتنسي وقت ترجعي لعند رفقاتك ، اذا قبلتِ بكون أسعد أيامنا ، فشو قلتِ؟
هنا تملك زهراء الخجل ، وتلعثمت كلماتها...😊😊
زهراء: اول شي ، حتى لو ما قبلت ما تعتبرها فشلة ، كلنا منعرف انه الدنيا قسمة ونصيب ، واكيد بكون الله مخبيلك حدا احسن مني ، فانت توكل على الله وباشر بالبحث فورًا عن شخص تاني بدون ما تحس بالندم انك حكيت ، وانا بقدر مشاعرك كتير وبحترمك ، وكلنا بصير معنا مواقف ومناخد قرارات غلط...
ثمّ نظرت اليه وتابعت:
هاي اذا ما قبلت ، بس بما اني رح اقبل بتنصح فيهن حدا تاني☺️
علي: روئي شوي، يعني موافقة؟؟!
زهراء:اهه☺️
علي: بتعرفي؟ فكرت هالحكي تمهيد للرفض ، حتى صرت جهز حالي لاسمع الجواب😅😂😂😂
بس الحمدلله ، لكن منقرأ الفاتحة بنية التوفيق😁☺️
عندما رأى خليل أمارات البِشر ظاهرة على وجهيهما ، اقترب منهما
خليل: شوو نسيتونا ؟😂
علي: لا يا بن العم ما بقى ننساك من يوم ورايح😁😂
خليل: أبشرر يعني تمت الموافقة؟
علي: بإذن الله تمت
خليل: مبرووك يا صهرر🫂
مبرووك يا اختيي 🫂
علي: يبارك بعمرك حبيب
زهراء: يبارك فيك خيي حبيبي
❤2
بعدها ، التقت العائلتان ، وكذلك عرف الاصدقاء من بينهم سِراج ، وتبادلوا التهنئة
أمّا زهراء وعلي وخليل فتسللوا بين الجموع ، اشتروا المفرقعات ، وقضوا أكثر الأوقات بهجةً معًا...
يُتبع إن شاء الله إنتظِرونا....
_سحر صالح
⚠️غير مسامح شرعاً إزالة اسم الكاتبة أو التصرف بمحتوى القصة...
أمّا زهراء وعلي وخليل فتسللوا بين الجموع ، اشتروا المفرقعات ، وقضوا أكثر الأوقات بهجةً معًا...
يُتبع إن شاء الله إنتظِرونا....
_سحر صالح
⚠️غير مسامح شرعاً إزالة اسم الكاتبة أو التصرف بمحتوى القصة...
❤2
sahar:
أسـمِـعـنـي صـدى طـيـفَـكَ🖤
🌹الـقـسـ¹⁶ـم🌹
مَرّت الأيام سريعًا، وبدأت التحضيراتُ لخطبة علي وزهراء؛ لكن...
__
هي ليلةٌ جمعَت علي وسراج معًا في البلدة ، كانا يجوبان شوارعَها الفارغةِ ، يستحضران الذكريات ، كلّ لحظاتهما ، في كلّ زواياها...
ودّعا بعضهما إلى لقاء قريبٍ ، ثمّ سارا كلٌّ إلى وجهته.
لكن إلى أين كانت وجهةُ سراج؟!
اغتسل ، تعطّر وصلّى ركعتين إستغاثةً بصاحب الزمان عج بنِيّة قضاء حاجة وانطلق؛
كلُّ من رآهُ في ذلكَ اليوم ، تعجّب من بهائهِ وسبّح بسم خالقهِ من شدّة جمالِهِ.. رُبّما أراد أن يلقى اللّٰه بأجمل ما وهبَهُ.
أخذ الإذن للمرة الأولى ، ومضى قُدمًا.
وصلَ إلى المكان المُحدد ، أنهى عملَه ، وبينما كان يتحضّرُ ورفيقَه في الجبـ ـهة للعودة ، شنَّ الكـ ـيان الغاشم غـ ـارةً عليهم ، فهوى الإثنان شـ ـهـيدين..💔
___
على الجهة الأخرى...
كان الجميع ينتظر عودته ، لكنه تأخّر ، ولم يدري أحدٌ أنّ قمرَ تلكَ الليلةِ قد خُسِفَ ، مرّ يومان على رحيله وما من خبر ، وبعد محاولاتٍ من البحث ، عادوا بجثمانِهِ الطّاهر...🥀
أمّا الزّفّةُ فكانت له ، بحشدٍ غفيرٍ وقلوبٍ مُدماة شيّعوا الشـ ـهـيد إلى مثواه الأخير.
ومنذ ذلك اليوم لم يعد شيءٌ كما كان...
___
" بالأمس كانَ معنا ، كانت ضحكاتُه تُملي الأزقة ، لقد كنّا نعيش معه كلّ يومٍ مغامرة فريدة ، ونجدّد الوعد بألّا يفرّقنا زمانٌ ولا مكان ؛ لكن ماذا حدثَ حتّى أُبعِد عن ديارِه وسار بعيدًا دون وداعٍ ؟
بالأمسِ قُلتُ له صديقي ، واليوم أقول له شهيدي ، بأيّ كلامٍ أُخاطبُه حتّى يجيبني؟ بماذا أنطق حتى يطلبَني إلى جوارِهِ؟ إلى تلكَ الدار الخالدة ، حيث لا فراق بعدها. "
كلماتٌ خُطّت بعد استشـ ـهادِهِ...💔
اييي ، ورفاقه قالوا له:
صح نحن حزنانين على فراقك خاصةً انك رحت بكير ، ونطرنا كتير لنلحقك ، بس وعد يا سراج رح نكفي مهمتك للآخر ، ونمشي عخُطاك ، وان شاء الله لقاؤنا في الملكوت الأعلى يا عزيز الروح..❤️🩹
____
وبالحديث عن الوصيّة فكانت كالتالي...
السلام عليكَ يا أبا عبد الله وعلى الأرواح التي حلّت بفنائك ، عليكم مني جميعًا سلام الله أبدًا ما بقيت وبقي الليل والنهار ولا جعله الله آخر العهد مني لزيارتكم...
السلام على الحسين وعلى علي بن الحسين وعلى اولاد الحسين وعلى اصحاب الحسين...
السلام على قادة الأمة الإسلامية وشـ ـهدائها...
إخوتي في الجـ ـهاد ، أنتم يا فخر هذه الأمة ، اسعوا ليتغلغل حب الجـ ـهـاد في باطنكم ، انتهجوا خط الولي الفقيه ، تعلموا من إمامنا الخُمينيّ الراحل ، الذي قد منّ علينا بدوام الإسلام وعزّته ، وتابعوا خُطى الإمام الخامنئي "دام ظله'' ، اللذين دائمًا ما يدعواننا لطاعة التّكليف والتّمسّك بولاية أهل البيت ع حتّى نستطيع مواجهة الإستكبار والجهل الذي يُبَثُّ في مجتمعنا الإسلامي الحضاري ، ويَنهَيانِنا عن انتظار النتائج ، فلا أهمية للجوائز الدنيوية ، بل علينا أن نبحث دائمًا عن الفوز الأكبر ، ألا وهو "موتٌ في سبيلكَ فوفّق لنا" ، فننال العزة في الدنيا والآخرة ، ولا تتوانوا عن سماع خُطب السيد نصـ ـراللـه ، أدامه الله لنا قائدًا...
أخواتي في اللّٰه ، أنتنّ شرف هذه الأمة وأساسها ، فإذا دخل السوس الأساس فسُد المجتمع بأكمله ، اتّخذن السيدة فاطمة ع والسيدة زينب ع قدوةً لكنّ ، حافظنَ على حيائكنّ ، إنّ من تتلقّى التربية على يدي سيّدتينا العظيمتين عليهما السلام ، تُفشل اي محاولةٍ من الغرب في تحويلها إلى سلعة تحت غطاء الحرية والمساواة...
أخواتي ، عليكنّ بارتداء إرث الزهراء عليها السلام ، واذا لم تستطعنَ فالتزمنَ باللباس الشرعي ، ودعوا زينتكنّ خلف أبواب بيوتكنَّ ، فكما يقول السيد محمد باقر الصدر ، بالمضمون:
«إنّ خروج المرأة متزيّنة ، أصعب من جلوس الشّمر على صدر الحُسين عليه السلام.»
والسلام وعليكم ورحمة الله وبركاته.
__
بعد استشـ ـهاد نور الزهراء لم يكن لنور أن تنسى أنه من أوصلها إلى منزلها بعدما تاهت وسط مدينة غريبة..🥺
تأثّرت به حدّ الجنون ، فقد كانت المرة الأولى التي ترى الشـ ـهداء بعينٍ أخرى...
لقد انقلبت رؤيتها للحياة كليًّا خاصةً أنها رأته قبل استشـ ـهـاده بساعاتٍ قليلة ، وشهدت جماله الملكوتيّ فلم تستطع سوى خفض رأسها...
فكم للشـ ـهداء من كراماتٍ! كأن الله يحيطهم بحصنٍ من نور ، خفي عن البشر أمثالنا...🌹
استغلّت نور خلوَّ غرفة الجلوس ، فأغلقت الباب وبدأت تكتب ، لتُفرغ القليل من الأحاسيس المتخبِّطة ، كانت مع كلّ كلمةٍ تخُطّها تذرف سيلًا من الدموع وهي تذكر المشهد الوحيد الذي جمعها بالشـ ـهيد..
فكيف لمشهدٍ واحدٍ أن يؤثّر بها إلى هذا الحدّ!
أسـمِـعـنـي صـدى طـيـفَـكَ🖤
🌹الـقـسـ¹⁶ـم🌹
مَرّت الأيام سريعًا، وبدأت التحضيراتُ لخطبة علي وزهراء؛ لكن...
__
هي ليلةٌ جمعَت علي وسراج معًا في البلدة ، كانا يجوبان شوارعَها الفارغةِ ، يستحضران الذكريات ، كلّ لحظاتهما ، في كلّ زواياها...
ودّعا بعضهما إلى لقاء قريبٍ ، ثمّ سارا كلٌّ إلى وجهته.
لكن إلى أين كانت وجهةُ سراج؟!
اغتسل ، تعطّر وصلّى ركعتين إستغاثةً بصاحب الزمان عج بنِيّة قضاء حاجة وانطلق؛
كلُّ من رآهُ في ذلكَ اليوم ، تعجّب من بهائهِ وسبّح بسم خالقهِ من شدّة جمالِهِ.. رُبّما أراد أن يلقى اللّٰه بأجمل ما وهبَهُ.
أخذ الإذن للمرة الأولى ، ومضى قُدمًا.
وصلَ إلى المكان المُحدد ، أنهى عملَه ، وبينما كان يتحضّرُ ورفيقَه في الجبـ ـهة للعودة ، شنَّ الكـ ـيان الغاشم غـ ـارةً عليهم ، فهوى الإثنان شـ ـهـيدين..💔
___
على الجهة الأخرى...
كان الجميع ينتظر عودته ، لكنه تأخّر ، ولم يدري أحدٌ أنّ قمرَ تلكَ الليلةِ قد خُسِفَ ، مرّ يومان على رحيله وما من خبر ، وبعد محاولاتٍ من البحث ، عادوا بجثمانِهِ الطّاهر...🥀
أمّا الزّفّةُ فكانت له ، بحشدٍ غفيرٍ وقلوبٍ مُدماة شيّعوا الشـ ـهـيد إلى مثواه الأخير.
ومنذ ذلك اليوم لم يعد شيءٌ كما كان...
___
" بالأمس كانَ معنا ، كانت ضحكاتُه تُملي الأزقة ، لقد كنّا نعيش معه كلّ يومٍ مغامرة فريدة ، ونجدّد الوعد بألّا يفرّقنا زمانٌ ولا مكان ؛ لكن ماذا حدثَ حتّى أُبعِد عن ديارِه وسار بعيدًا دون وداعٍ ؟
بالأمسِ قُلتُ له صديقي ، واليوم أقول له شهيدي ، بأيّ كلامٍ أُخاطبُه حتّى يجيبني؟ بماذا أنطق حتى يطلبَني إلى جوارِهِ؟ إلى تلكَ الدار الخالدة ، حيث لا فراق بعدها. "
كلماتٌ خُطّت بعد استشـ ـهادِهِ...💔
اييي ، ورفاقه قالوا له:
صح نحن حزنانين على فراقك خاصةً انك رحت بكير ، ونطرنا كتير لنلحقك ، بس وعد يا سراج رح نكفي مهمتك للآخر ، ونمشي عخُطاك ، وان شاء الله لقاؤنا في الملكوت الأعلى يا عزيز الروح..❤️🩹
____
وبالحديث عن الوصيّة فكانت كالتالي...
السلام عليكَ يا أبا عبد الله وعلى الأرواح التي حلّت بفنائك ، عليكم مني جميعًا سلام الله أبدًا ما بقيت وبقي الليل والنهار ولا جعله الله آخر العهد مني لزيارتكم...
السلام على الحسين وعلى علي بن الحسين وعلى اولاد الحسين وعلى اصحاب الحسين...
السلام على قادة الأمة الإسلامية وشـ ـهدائها...
إخوتي في الجـ ـهاد ، أنتم يا فخر هذه الأمة ، اسعوا ليتغلغل حب الجـ ـهـاد في باطنكم ، انتهجوا خط الولي الفقيه ، تعلموا من إمامنا الخُمينيّ الراحل ، الذي قد منّ علينا بدوام الإسلام وعزّته ، وتابعوا خُطى الإمام الخامنئي "دام ظله'' ، اللذين دائمًا ما يدعواننا لطاعة التّكليف والتّمسّك بولاية أهل البيت ع حتّى نستطيع مواجهة الإستكبار والجهل الذي يُبَثُّ في مجتمعنا الإسلامي الحضاري ، ويَنهَيانِنا عن انتظار النتائج ، فلا أهمية للجوائز الدنيوية ، بل علينا أن نبحث دائمًا عن الفوز الأكبر ، ألا وهو "موتٌ في سبيلكَ فوفّق لنا" ، فننال العزة في الدنيا والآخرة ، ولا تتوانوا عن سماع خُطب السيد نصـ ـراللـه ، أدامه الله لنا قائدًا...
أخواتي في اللّٰه ، أنتنّ شرف هذه الأمة وأساسها ، فإذا دخل السوس الأساس فسُد المجتمع بأكمله ، اتّخذن السيدة فاطمة ع والسيدة زينب ع قدوةً لكنّ ، حافظنَ على حيائكنّ ، إنّ من تتلقّى التربية على يدي سيّدتينا العظيمتين عليهما السلام ، تُفشل اي محاولةٍ من الغرب في تحويلها إلى سلعة تحت غطاء الحرية والمساواة...
أخواتي ، عليكنّ بارتداء إرث الزهراء عليها السلام ، واذا لم تستطعنَ فالتزمنَ باللباس الشرعي ، ودعوا زينتكنّ خلف أبواب بيوتكنَّ ، فكما يقول السيد محمد باقر الصدر ، بالمضمون:
«إنّ خروج المرأة متزيّنة ، أصعب من جلوس الشّمر على صدر الحُسين عليه السلام.»
والسلام وعليكم ورحمة الله وبركاته.
__
بعد استشـ ـهاد نور الزهراء لم يكن لنور أن تنسى أنه من أوصلها إلى منزلها بعدما تاهت وسط مدينة غريبة..🥺
تأثّرت به حدّ الجنون ، فقد كانت المرة الأولى التي ترى الشـ ـهداء بعينٍ أخرى...
لقد انقلبت رؤيتها للحياة كليًّا خاصةً أنها رأته قبل استشـ ـهـاده بساعاتٍ قليلة ، وشهدت جماله الملكوتيّ فلم تستطع سوى خفض رأسها...
فكم للشـ ـهداء من كراماتٍ! كأن الله يحيطهم بحصنٍ من نور ، خفي عن البشر أمثالنا...🌹
استغلّت نور خلوَّ غرفة الجلوس ، فأغلقت الباب وبدأت تكتب ، لتُفرغ القليل من الأحاسيس المتخبِّطة ، كانت مع كلّ كلمةٍ تخُطّها تذرف سيلًا من الدموع وهي تذكر المشهد الوحيد الذي جمعها بالشـ ـهيد..
فكيف لمشهدٍ واحدٍ أن يؤثّر بها إلى هذا الحدّ!
❤3
" كنتُ أجهلكَ تمامًا ، إلّا في حبّك لخدمة الناس ؛ لم يمرّ طيفك في بالي إلا بعد استشـ ـهادك..
لكن هل تدرك ما فعله هذا البيان؟ لقد انقلبت الحياة رأسًا على عقبٍ بسبب ذكرى واحدة ، أصبحتُ نهمةً لجمع سِيَرِ الشـ ـهداء ، أنا التي لم يكن يستهويني هذا العنوان كثيرًا ، سمعتُ مؤخّرًا أن الشـ ـهداء هم قناديل هدًى يدلّوننا على طريق العشق ، لذا أتيتُكَ ، لا أرجو سوى أن تشفع لي ، أنا الغريقة في وحال هذه الدنيا...
لن أقول ليتك لم تستشـ ـهـد، بل يا ليتني ألحق بالقافلة ، فقد سمعتُ أنّ النّساء أيضًا يسافرْن عشقًا نحو الملكوت الأعلى..
يا ليت نور الزهراء يحيط قلبي كما أحاط قلبكَ كلّ تلك الفترة ، كن من أنا؟! أنتَ شـ ـهيد وأنا من الأحياء فيا لتعاستي...💔
هذه البائسة تتوسّل إليكَ بضلع الزهراء عليها السلام ، أن تمنَّ عليها وتساعدها في الوصول إلى مُبتغاها ، ألا وهو الختام بالشـ ـهادة.
عرفتُكَ عند تقديم خدمة ، فجئتُكَ ، قرعتُ بابكَ أسألك خدمةً واحدة فقط ، إنّي ما عرفتُ غيركَ وسيلةً فلا تردّني خائبة.."💔💔
_
أما علي فبدأ يتذكّر مشاهد عاشها مع صديقهِ وهو يتأمل آخر ذكرى بقيت له ( الخاتم ):
وقت اتبهدلوا كلهم بعد ما هرب نور الزهراء بدون اذن
وقت تفركش بغصن بمقبرة الضيعة وضحك عليه
وقت كان واقف عم يلطم وشارد بموكب العاشر
وقت قاله عن زهراء
وقت أعطاه خاتم العقيق الأحمر
وقت كانوا عم يلفوا الضيعة مشي وعم يتذكروا مواقف من الماضي.
ولِما أحسّ به من شوقٍ للّحاق ، قرّر أن يهب الخاتم لشخص ، وفي اليوم التالي ، كانت وجهته منزل أبو خليل...
علي: كيفك اليوم
زهراء: الحمدلله، وانت؟
علي: الحمدلله
صمتت زهراء خشية أن تؤذيه بأي شكلٍ من الأشكال..
علي: كان بدي أعطيكِ شي (ثمّ مدّ يده نحوها)
هيدا الخاتم أعطاني ياه سراج من فترة ، وأني من لمّا استشـ ـهد اتعلّقت بالخاتم كتير ، وهلأ صار إلك...
زهراء: علي ، مش بعدك قايل متعلق فيه كتير؟ معقول هيك ، لا ما رح آخده
علي: شو ما صار ، لو خربت الدنيا كلها ، هيدا الخاتم حابب يضل عجنب ، بأمان ، ومعي يمكن يضيع ، ويمكن اذا استشـ ـهدت ما يلاقوه..
أني رح خليه معك لاني بعرف انه بالحفظ والصون...
زهراء: امم طيب ، بما انه هيك القصة صارت ، اذا استشـ ـهدت بضل معي ، واذا خُلصِت وضَليت معي ، بعطيك ياه ؛ هيك الاتفاق عادل...
علي : اتفقنا لكن.
يُتبع إن شاء الله إنتظِرونا....
_سحر صالح
⚠️غير مسامح شرعاً إزالة اسم الكاتبة أو التصرف بمحتوى القصة..
لكن هل تدرك ما فعله هذا البيان؟ لقد انقلبت الحياة رأسًا على عقبٍ بسبب ذكرى واحدة ، أصبحتُ نهمةً لجمع سِيَرِ الشـ ـهداء ، أنا التي لم يكن يستهويني هذا العنوان كثيرًا ، سمعتُ مؤخّرًا أن الشـ ـهداء هم قناديل هدًى يدلّوننا على طريق العشق ، لذا أتيتُكَ ، لا أرجو سوى أن تشفع لي ، أنا الغريقة في وحال هذه الدنيا...
لن أقول ليتك لم تستشـ ـهـد، بل يا ليتني ألحق بالقافلة ، فقد سمعتُ أنّ النّساء أيضًا يسافرْن عشقًا نحو الملكوت الأعلى..
يا ليت نور الزهراء يحيط قلبي كما أحاط قلبكَ كلّ تلك الفترة ، كن من أنا؟! أنتَ شـ ـهيد وأنا من الأحياء فيا لتعاستي...💔
هذه البائسة تتوسّل إليكَ بضلع الزهراء عليها السلام ، أن تمنَّ عليها وتساعدها في الوصول إلى مُبتغاها ، ألا وهو الختام بالشـ ـهادة.
عرفتُكَ عند تقديم خدمة ، فجئتُكَ ، قرعتُ بابكَ أسألك خدمةً واحدة فقط ، إنّي ما عرفتُ غيركَ وسيلةً فلا تردّني خائبة.."💔💔
_
أما علي فبدأ يتذكّر مشاهد عاشها مع صديقهِ وهو يتأمل آخر ذكرى بقيت له ( الخاتم ):
وقت اتبهدلوا كلهم بعد ما هرب نور الزهراء بدون اذن
وقت تفركش بغصن بمقبرة الضيعة وضحك عليه
وقت كان واقف عم يلطم وشارد بموكب العاشر
وقت قاله عن زهراء
وقت أعطاه خاتم العقيق الأحمر
وقت كانوا عم يلفوا الضيعة مشي وعم يتذكروا مواقف من الماضي.
ولِما أحسّ به من شوقٍ للّحاق ، قرّر أن يهب الخاتم لشخص ، وفي اليوم التالي ، كانت وجهته منزل أبو خليل...
علي: كيفك اليوم
زهراء: الحمدلله، وانت؟
علي: الحمدلله
صمتت زهراء خشية أن تؤذيه بأي شكلٍ من الأشكال..
علي: كان بدي أعطيكِ شي (ثمّ مدّ يده نحوها)
هيدا الخاتم أعطاني ياه سراج من فترة ، وأني من لمّا استشـ ـهد اتعلّقت بالخاتم كتير ، وهلأ صار إلك...
زهراء: علي ، مش بعدك قايل متعلق فيه كتير؟ معقول هيك ، لا ما رح آخده
علي: شو ما صار ، لو خربت الدنيا كلها ، هيدا الخاتم حابب يضل عجنب ، بأمان ، ومعي يمكن يضيع ، ويمكن اذا استشـ ـهدت ما يلاقوه..
أني رح خليه معك لاني بعرف انه بالحفظ والصون...
زهراء: امم طيب ، بما انه هيك القصة صارت ، اذا استشـ ـهدت بضل معي ، واذا خُلصِت وضَليت معي ، بعطيك ياه ؛ هيك الاتفاق عادل...
علي : اتفقنا لكن.
يُتبع إن شاء الله إنتظِرونا....
_سحر صالح
⚠️غير مسامح شرعاً إزالة اسم الكاتبة أو التصرف بمحتوى القصة..
❤4
sahar:
أسـمِـعـنـي صـدى طـيـفَـكَ🖤
🌹الـقـسـ¹⁷ـم🌹
زهراء: عندك شي عبكرا؟
علي:لا
زهراء:نروح نضهر؟
علي: اي مش مشكلة
زهراء:مناخد خليل معنا
علي:اي طبعاً
ثم ندهو ل خليل
خليل: خير
علي: عم نتفق نروح مشوار
خليل : اي، الاذن من الراس الكبير حبيبي😂😂 انا ما بفيدك
علي: 😂😂
له يا زلمي من ايمتى رفيقك مصلحجي؟!
بدي اسألك إذا بتروح معنا.
خليل : امم، انت قلي امشي وانا بوصلك
علي: حبيبي هلأ انت عيني.
خليل : عراسي.
ايي، لوين مضهريننا؟!
علي : وين بدها العروس تروح منروح.
زهراء : قلت بلكي منروح منشوف خواتم الخطبة لنعرف وقتها شو ممكن نجيب.
علي : بس؟
زهراء :باقي الضهرة عذوقكم
علي : اي خليل لوين بتحب تروح
خليل : منروح عروضة الشهداء.
علي : اي
زهراء بس بشرط
علي: شو هو؟
زهراء: منشوف خواتم بأحجار كريمة أحلى.
علي : تكرمي
في اليوم التالي انطلقوا إلى محل الخواتم وعندما وصلوا كان على زهراء أن تختار ...
علي: زازو🥲 وين صرنا؟
زهاء؛ شبعرفني كلن حلوين😂
علي: اي طيب ختاري واحد😂
زهراء: امم لك ها زمرد حلوو ،شو رأيك؟
علي: اي اي حلو، خليل عطينا رأيك
خليل: اي حلو
زهراء: لا ما بعرف ل اتفرج بعد
علي: خدي راحتك🙂😂
خليل: يا الله إذا كل هالوقت العروس بدا تختار ، معش بدي اتزوج
علي: لا يا زلمي شو هالتفكير 😂
زهراء:خلينا نروح ع محل تاني
خليل:🥲
علي:بأمرك يلا
بعد قليل:
ذهبا الى متجر مجوهرات اخر
زهراء: علي مش ها الحجر حلو؟
خليل: شو اسمو؟
زهراء:ياقوت
علي:اي حلو
زهراء:لا لا ما حلو ل كفي
خليل، علي:🥲🤦🏼♂️
بعد دقائق:
علي:شو بعدو ما عجبك شي؟
زهراء:محتارا والله
علي:بشو؟
زهراء:بين زمرد و زبرجد
خليل:عدي من واحد لل عشرة ل بيطلع بكون هوي🙂
زهراء: لا لا خلص بجيب زبرجد؟
علي:جيبي ل بدك ياه
خليل:بس اليوم يا زهراء ، مش ح نام عندو ل زلمي
زهراء: طيب طيب يا الله شو بضلكم مستعجلين🙂
علي: لا حبيبتي مش مستعجلين خدي راحتك🙂
زهراء:خلص بدي جيب زمرد
خليل:اخر كلام؟
زهراء:هو لك زفير حلو كمان🥲
خليل:لا حولا ولا قوه الا بالله
علي:😂
زهراء: خلص خلص عم امزح
علي:شو نقيتي؟
زهراء:زمرد
____
عندما انهت زهراء دورتها الإستطلاعية على الخواتم، قاد خليل السيارة متّجهًا إلى روضة الشهداء...
زهراء : علييييييييي
شوف هيدا الشهيد🥹🥹 مرة قرأت عنه كتاب كتير مؤثّر
علي : إي عرفته. هيدا الشهيد محمد رباعي
زهراء : اي، ليك حاطين سجادة صلاة عضريحه
نظر علي نظرة مشتاقٍ للشّهادة، وقال في نفسه :
"بس استشهد يا زهراء بتعرفي شو مخبيلك بوصيتي.."
أما خليل، فقد ذاب بين أضرحة الشّهداء، يجلس قرب ضريحٍ، يقرأ دعاءً أو زيارةً، ثمّ ينتقل إلى آخر فيتلو بعض الآيات...
لكنّ الغريب أنه كان قبل مغادرة الضريح، يردد شيئًا وكأنّه يُكلّم أحدًا أمامه، وكأنّه يُخاطب الشهيد..
بعد انتهاء الزيارة، كان الاتفاق أن يذهبوا إلى البحر، فمشوا فيما تبقى من وقتٍ على ( الكورنيش ).
علي : خليلوو
نظر خليل إلى علي، فإذا بشيء يرتطم بوجهه.. (غطت وجهه رغوة بيضاء)
خليل : شو ها ولك 😂😂😂
زهراء : إنت وغاطس بالروضة رحنا اشترينا شي بتحبه🌚😂
مدّ علي يده حاملًا قنينة..
وقال: بدك؟
ما إن أمسك خليل القنينة، حتّى ركض علي مبتعدًا عنه فلحق به خليل محاولًا إمساكه..
خليل:لك تعى لهون
علي:بشرفك مش حلوة؟
زهراء:مبلا مبلا شوف وجو بفرط ضحك😂
خليل: انو قلي شي كلمة كرمال استعد ولو🙂😂😂
علي:لا لا هيك احلا كرمال تنقز😁
خليل:ناويلك ع ضربة🙂
علي:إذا قدرت ما تأسر😂
____
بعد قضاء ساعات في اللهو والضحك عاد ( الدببة😂) الثلاثة الى البيت..
زهراء : كان يوم من العمر
علي : اي والله، الأهم انك مبسوطة😁
زهراء : وانتَ☺️
خليل : يزلمي راسي بعده لهلأ عم يوجعني، بس انت ما نفعت معك الضربة، تعى أضربك مرة تانية😂😂😂
علي : لا خلص وقت اللعب
خليل: لا بضربك مرة وخلص
علي : خايف عليك، يكون بس راسك عم يوجعك، يصير كل جسمك😂😂😂😂
خليل : شووو قوي🤣🤣
زهراء : بس إنت وياه😂
علي : خلص الآنسة حكت بطل فينا نشاغب.😁
خليل : مين 🤣
زهراء : تعى فهمك بطريقة تانية😠😂
خليل : لا اختي بلاها هلأ🥴
انتبهي هلأ العريس بخاف منك🤣
نظرت زهراء إلى علي وضحك الثلاثة معًا.
___
تمت خطوبة علي وزهراء، لكن الحرب لم تنتهي، وكل يوم يفوح بين أهل السماء عطرُ شـ ـهيد.
أمّا كلمة " شـ ـهيد " فكانت تحزّ قلب علي كلما ذُكرت، فهي تُذكّره بصديقه..وبعد شهر من الخطوبة؛
علي : هالأسبوع ما رحت عند نور الزهراء💔
والله مشتقلك يا صاحبي، على الأقل كانت زيارة عاشوراء حد ضريحك تخفف عني ثقل باقي الأيام.😓
ما تكون انتَ ال ما بدك زورك؟! هيك يا صاحبي؟! تاركني هون اشتقلك، وانت قاعد فوق مبسوط؟!
قام علي، توضّأ ووضع ورقةً وقلمًا في محفظته مع بعض اللوازم الأخرى، ثمّ ودّع زهراء وانطلق، قاصدًا زيارة من جفاه.
أسـمِـعـنـي صـدى طـيـفَـكَ🖤
🌹الـقـسـ¹⁷ـم🌹
زهراء: عندك شي عبكرا؟
علي:لا
زهراء:نروح نضهر؟
علي: اي مش مشكلة
زهراء:مناخد خليل معنا
علي:اي طبعاً
ثم ندهو ل خليل
خليل: خير
علي: عم نتفق نروح مشوار
خليل : اي، الاذن من الراس الكبير حبيبي😂😂 انا ما بفيدك
علي: 😂😂
له يا زلمي من ايمتى رفيقك مصلحجي؟!
بدي اسألك إذا بتروح معنا.
خليل : امم، انت قلي امشي وانا بوصلك
علي: حبيبي هلأ انت عيني.
خليل : عراسي.
ايي، لوين مضهريننا؟!
علي : وين بدها العروس تروح منروح.
زهراء : قلت بلكي منروح منشوف خواتم الخطبة لنعرف وقتها شو ممكن نجيب.
علي : بس؟
زهراء :باقي الضهرة عذوقكم
علي : اي خليل لوين بتحب تروح
خليل : منروح عروضة الشهداء.
علي : اي
زهراء بس بشرط
علي: شو هو؟
زهراء: منشوف خواتم بأحجار كريمة أحلى.
علي : تكرمي
في اليوم التالي انطلقوا إلى محل الخواتم وعندما وصلوا كان على زهراء أن تختار ...
علي: زازو🥲 وين صرنا؟
زهاء؛ شبعرفني كلن حلوين😂
علي: اي طيب ختاري واحد😂
زهراء: امم لك ها زمرد حلوو ،شو رأيك؟
علي: اي اي حلو، خليل عطينا رأيك
خليل: اي حلو
زهراء: لا ما بعرف ل اتفرج بعد
علي: خدي راحتك🙂😂
خليل: يا الله إذا كل هالوقت العروس بدا تختار ، معش بدي اتزوج
علي: لا يا زلمي شو هالتفكير 😂
زهراء:خلينا نروح ع محل تاني
خليل:🥲
علي:بأمرك يلا
بعد قليل:
ذهبا الى متجر مجوهرات اخر
زهراء: علي مش ها الحجر حلو؟
خليل: شو اسمو؟
زهراء:ياقوت
علي:اي حلو
زهراء:لا لا ما حلو ل كفي
خليل، علي:🥲🤦🏼♂️
بعد دقائق:
علي:شو بعدو ما عجبك شي؟
زهراء:محتارا والله
علي:بشو؟
زهراء:بين زمرد و زبرجد
خليل:عدي من واحد لل عشرة ل بيطلع بكون هوي🙂
زهراء: لا لا خلص بجيب زبرجد؟
علي:جيبي ل بدك ياه
خليل:بس اليوم يا زهراء ، مش ح نام عندو ل زلمي
زهراء: طيب طيب يا الله شو بضلكم مستعجلين🙂
علي: لا حبيبتي مش مستعجلين خدي راحتك🙂
زهراء:خلص بدي جيب زمرد
خليل:اخر كلام؟
زهراء:هو لك زفير حلو كمان🥲
خليل:لا حولا ولا قوه الا بالله
علي:😂
زهراء: خلص خلص عم امزح
علي:شو نقيتي؟
زهراء:زمرد
____
عندما انهت زهراء دورتها الإستطلاعية على الخواتم، قاد خليل السيارة متّجهًا إلى روضة الشهداء...
زهراء : علييييييييي
شوف هيدا الشهيد🥹🥹 مرة قرأت عنه كتاب كتير مؤثّر
علي : إي عرفته. هيدا الشهيد محمد رباعي
زهراء : اي، ليك حاطين سجادة صلاة عضريحه
نظر علي نظرة مشتاقٍ للشّهادة، وقال في نفسه :
"بس استشهد يا زهراء بتعرفي شو مخبيلك بوصيتي.."
أما خليل، فقد ذاب بين أضرحة الشّهداء، يجلس قرب ضريحٍ، يقرأ دعاءً أو زيارةً، ثمّ ينتقل إلى آخر فيتلو بعض الآيات...
لكنّ الغريب أنه كان قبل مغادرة الضريح، يردد شيئًا وكأنّه يُكلّم أحدًا أمامه، وكأنّه يُخاطب الشهيد..
بعد انتهاء الزيارة، كان الاتفاق أن يذهبوا إلى البحر، فمشوا فيما تبقى من وقتٍ على ( الكورنيش ).
علي : خليلوو
نظر خليل إلى علي، فإذا بشيء يرتطم بوجهه.. (غطت وجهه رغوة بيضاء)
خليل : شو ها ولك 😂😂😂
زهراء : إنت وغاطس بالروضة رحنا اشترينا شي بتحبه🌚😂
مدّ علي يده حاملًا قنينة..
وقال: بدك؟
ما إن أمسك خليل القنينة، حتّى ركض علي مبتعدًا عنه فلحق به خليل محاولًا إمساكه..
خليل:لك تعى لهون
علي:بشرفك مش حلوة؟
زهراء:مبلا مبلا شوف وجو بفرط ضحك😂
خليل: انو قلي شي كلمة كرمال استعد ولو🙂😂😂
علي:لا لا هيك احلا كرمال تنقز😁
خليل:ناويلك ع ضربة🙂
علي:إذا قدرت ما تأسر😂
____
بعد قضاء ساعات في اللهو والضحك عاد ( الدببة😂) الثلاثة الى البيت..
زهراء : كان يوم من العمر
علي : اي والله، الأهم انك مبسوطة😁
زهراء : وانتَ☺️
خليل : يزلمي راسي بعده لهلأ عم يوجعني، بس انت ما نفعت معك الضربة، تعى أضربك مرة تانية😂😂😂
علي : لا خلص وقت اللعب
خليل: لا بضربك مرة وخلص
علي : خايف عليك، يكون بس راسك عم يوجعك، يصير كل جسمك😂😂😂😂
خليل : شووو قوي🤣🤣
زهراء : بس إنت وياه😂
علي : خلص الآنسة حكت بطل فينا نشاغب.😁
خليل : مين 🤣
زهراء : تعى فهمك بطريقة تانية😠😂
خليل : لا اختي بلاها هلأ🥴
انتبهي هلأ العريس بخاف منك🤣
نظرت زهراء إلى علي وضحك الثلاثة معًا.
___
تمت خطوبة علي وزهراء، لكن الحرب لم تنتهي، وكل يوم يفوح بين أهل السماء عطرُ شـ ـهيد.
أمّا كلمة " شـ ـهيد " فكانت تحزّ قلب علي كلما ذُكرت، فهي تُذكّره بصديقه..وبعد شهر من الخطوبة؛
علي : هالأسبوع ما رحت عند نور الزهراء💔
والله مشتقلك يا صاحبي، على الأقل كانت زيارة عاشوراء حد ضريحك تخفف عني ثقل باقي الأيام.😓
ما تكون انتَ ال ما بدك زورك؟! هيك يا صاحبي؟! تاركني هون اشتقلك، وانت قاعد فوق مبسوط؟!
قام علي، توضّأ ووضع ورقةً وقلمًا في محفظته مع بعض اللوازم الأخرى، ثمّ ودّع زهراء وانطلق، قاصدًا زيارة من جفاه.
👍4❤2
وصل علي إلى وجهته مباشرةً جلس قرب ضريح نور الزهراء...
علي : سلامات يا رفيقي، والله اشتقنا يا غالي...
قرأ زيارة عاشوراء، وبعض المستحبّات ثمّ بدأ يكتب رسالة وداعٍ، قاصدًا بها أهله، وخطيبته، وأصدقاءه. عندما أنهى كتابتها، وقّعها باسمه ووضعها تحت شمعةٍ على ضريح نور الزهراء.
سرح بصورة سراج ثمّ ردّد:
"أخي حان لقاء الموت فإنّ الشوق لا ينقااس"
مش مطوّل لوحدك يا روحي، جاييك اني جاييك، انطرني.
عاد علي، وجهز نفسه للرحيل..
وقبل أن يتسهل، اتصل ب خطيبته
📲 علي : سلام كيفك حبيبتي
📲 زهراء: سلام، بعد ما سمعت هالصوت صرت تمام
📲 علي:دايماً نشالله حبيبتي.زهراء!!
📲 زهراء:نعم
📲 علي: ما بدي وصّيكِ! بعرفك قوية..
يعني اذا ما رجعِت ما تتركي امّي، خليك معها اول كم يوم، خففي عنها، وانت يا زهراء، انتبهي عحالك، وكفي حياتك، مش تقولي خطيبي راح وتنقي بدك تلحقيني!!
أنا بجي لعندك😉😂
📲 زهراء :انتبه عحالك انتَ كمان، مش تروح تزت حالك كمان تحت القصف🥹😂
📲 علي : 🤭 عم تقرأي أفكاري؟
📲 زهراء : علييي
📲 علي : عم امزح 😂😂
📲 زهراء: رح ادعيلك تنختم حياتك بالشهادة♥️
📲 علي : هاي بتكفّي 🥹 يلا باي♥️
📲 زهراء : باي
أغلقت زهراء هاتفها وقضت وقتها بين بكاءٍ ودعاءٍ حتى غفت، أما علي فودع الأهل والأصحاب ورحل...
يُتبع إن شاء الله إنتظِرونا....
_سحر صالح
⚠️غير مسامح شرعاً إزالة اسم الكاتبة أو التصرف بمحتوى القصة...
علي : سلامات يا رفيقي، والله اشتقنا يا غالي...
قرأ زيارة عاشوراء، وبعض المستحبّات ثمّ بدأ يكتب رسالة وداعٍ، قاصدًا بها أهله، وخطيبته، وأصدقاءه. عندما أنهى كتابتها، وقّعها باسمه ووضعها تحت شمعةٍ على ضريح نور الزهراء.
سرح بصورة سراج ثمّ ردّد:
"أخي حان لقاء الموت فإنّ الشوق لا ينقااس"
مش مطوّل لوحدك يا روحي، جاييك اني جاييك، انطرني.
عاد علي، وجهز نفسه للرحيل..
وقبل أن يتسهل، اتصل ب خطيبته
📲 علي : سلام كيفك حبيبتي
📲 زهراء: سلام، بعد ما سمعت هالصوت صرت تمام
📲 علي:دايماً نشالله حبيبتي.زهراء!!
📲 زهراء:نعم
📲 علي: ما بدي وصّيكِ! بعرفك قوية..
يعني اذا ما رجعِت ما تتركي امّي، خليك معها اول كم يوم، خففي عنها، وانت يا زهراء، انتبهي عحالك، وكفي حياتك، مش تقولي خطيبي راح وتنقي بدك تلحقيني!!
أنا بجي لعندك😉😂
📲 زهراء :انتبه عحالك انتَ كمان، مش تروح تزت حالك كمان تحت القصف🥹😂
📲 علي : 🤭 عم تقرأي أفكاري؟
📲 زهراء : علييي
📲 علي : عم امزح 😂😂
📲 زهراء: رح ادعيلك تنختم حياتك بالشهادة♥️
📲 علي : هاي بتكفّي 🥹 يلا باي♥️
📲 زهراء : باي
أغلقت زهراء هاتفها وقضت وقتها بين بكاءٍ ودعاءٍ حتى غفت، أما علي فودع الأهل والأصحاب ورحل...
يُتبع إن شاء الله إنتظِرونا....
_سحر صالح
⚠️غير مسامح شرعاً إزالة اسم الكاتبة أو التصرف بمحتوى القصة...
❤2
sahar:
أسـمِـعـنـي صـدى طـيـفَـكَ🖤
🌹الـقـسـ¹⁸ـم🌹
على أرض المعركة....
توزّع المجـ ـاهـ ـدون في نقاطهم، وبدأ قتالٌ حامٍ. أكثر من ٤٠ صـ ـاروخًا انفجروا في الأرض المحتلة، فشتَّتوا شمل الأعداء وأنزلت يد الله بهم بلاءً عظيمًا وأصابتهم إصابات مباشرة..🔥🔥
ما إن أحسّ الأعـ ـداء بالخسارة والدُّنُو، حتى أطلقوا هم الآخرون سيلًا من الصـ ـواريخ تجاه أراضي المجـ ـاهدين لكن لم يصيبوا أي هدفٍ واضح..
بعدها، سُمعَت في الأجواء أصوات طــ ـائرات حـ ـربيّة، وتطايرت الصـ ـواريخ بشكلٍ جنوني في كلّ الأرجاء فبدأ الشـ ـهداء يحلّقون واحدًا تلو الآخر وارتوى التراب من دمهم الطاهر🕊️.
وبعدما هدأت الأوضاع في الخطوط الأمـ ـامية، توجّهت فِرَق الإنقاذ لانتشال الجثامين🥹.
منهم من لم يبقى منه سوى فتات، ومنهم من بُترت أطرافه، ومنهم من تشوّه وجهه، ومنهم من فُقِدت قلادته، فأُجرِيَت التحاليل اللازمة لمعرفة هويّاتهم...💔
____
في ذلك النهار، كانت زهراء تُسبِّح تسبيحة الزهراء عليها السلام بسُبحةٍ قد هداها إياها علي قبل رحيله، أحسّت بوخزةٍٍ في قلبها، شدّت قبضة يديها، فانقطع حبل السُّبحة وتناثرت خرزاتها على الأرض...
زهراء: يي، ما لقيتِ إلا إنتِ تنقطعي؟!🤦🏻♀️🥹 انشالله ما يضيع شي منهم، برجع بحطهم بحبل تاني..
____
أمّا علي💔، اختفى جسده بينما وُجدَت القلادة، كلٌّ أُخبر بمصرع قريبه الشهيد، ولكن بقي أقارب علي ينتظرون خبرًا عن صاحب القلادة...
في يومٍ ما، أنهت زهراء صلاتها، فحملت بيديها صورة لعلي وبدأت تُحدّثها..
زهراء : صاروا أسبوعين يا علي ونحن ما عرفنا عنك شي😭، قلتلي ( اذا ما رجعت ..) بس ما فكرت أبدًا انه حتى جثمانك ما رح يرجع💔💔 وينك يا روحي؟!🥹
غفت زهراء ليلًا، وإذ بها تلمح طيفًا طالت غيبته؛
زهراء :علييي!! 🥹
طولت يا علي، مش شايف كيف واقفة الحياة عنا وناطرين نور صغير يدلنا وين أنت؟؟ ليه هيك عملت؟😓
لم يتحرّك علي، ولم ينظر إليها، لكنّها سمعَت صوته يطمئنها..
علي : زهراء، أني منيح، شوفي أمنا الزهراء والإمام المهدي ما تركوني، من لما وقعت عالأرض ما بقى شفت غيرهم...
وما تزعلي مني يا زهراء، رح ضل زورك لحتى انتِ تجي لعندي...
بس يا زهراء!!!
إني بعدني تحت الشجرة، محل ما استشـ ـهدت...💔
____
استيقظت زهراء فزِعة..
زهراء : علييي!!! بسم الله 😭😭
هرولت إلى غرفة أخيها..
زهراء : خليل...🥹
خليل : شو بك يا اختي، ليه هيك وجهك؟! شو صار؟؟
عانقت زهراء اخاها وغرقت في دموعها الأليمة...💔
زهراء : شفت علي بمنامي.🥹
قال إنه بعده تحت شجرة، بالمكان ال استشـ ـهد فيه..😭
خليل قوم، بدي روح لعنده💔
خليل : زهراء!!😢
روءي شوي🫂
تطلعي فيي هيك، بتوثقي فيي صح؟
أومأت زهراء برأسها موافقةً...
فتابع خليل : طيب، روحي انت نامي هلأ، وانا بكرا بسألك عن الموضوع ماشي يا اختي ؟!
لم تُجِب..
خليل : ما تقوليلي خايفة؟ علي خوّفك؟ بدك بهدله وازعبه؟
زهراء : لا😓 بس حاسة بشي غريب
خليل : شو بيشبه؟
زهراء : بيشبه الفسخ ال بالحيط وراك
ابتسم خليل، قايم جيب سطل بويا واخفيه. بيمشي الحال؟!
ضحكت زهراء ضحكةً مريرة، ثمّ قالت:
عم فكر انقل عفشي عغرفتك اليوم😅
خليل: يعني خايفة! 🥺
ماشي، نامي انت عالتخت محلي وانا بجيب فرشة وبنام هون
زهراء : طيب. يخليلي ياك يا خيي🥹.
خليل : يلا تصبحي على خير 🫂
وفي ذلك اليوم لم يعد طيف علي..
____
استيقظ خليل على صوت المؤذّن فجرًا، فأيقظ أخته، وقاما ليلبّيا النداء ( حيّ على الصلاة )، وعندما انشقّ ضوء الصبّاح، بدأ رحلة البحث عن علي...
حيدر علي: السلام عليكم حج
الحاج: وعليكم السلام خليل، كيفك، طمّني كيف وضع الأهل؟
ماشي حالكم ناقصكم شي؟
حيدر علي: الحمدلله، أوضاع عادية
الحاج: الحمدلله
حيدر علي: حج فينا نرجع نبعت فرقة استطلاع على مكان استشهاد ذوالفقار؟
الحاج: نحن بعتنا قبل وقلبنا المنطقة، وما لقينا أثر، معقول يرجع يبيّن؟ خاصة مرء أسبوعين...
قصّ خليل عليه رؤيا أخته...
حيدر علي: واني وعدتها، كرمال هيك بودّي توافق.
الحاج: تكرم حبيبي، اذا هيدا الشي بريحكن منعمله
حيدر علي: مشكور يا حج، عم عذبك معي.
الحاج: لا يا ابني، ما في عذاب،
سلم عأهلك، وما تترك أختك هالفترة، بلاقيلك حدا يغطي محلك لكنت فضيت...
حيدر علي: ممنونك حبيبي والله. الله يسلمك، وال بتشوفه مناسب امرنا فيه
الحاج: لكن الاتكال على الله، ما تشغل بالك بشي هالأسبوعين، ومتل ما وصيتك، دير بالك عالأهل. يلا سلام.
حيدر علي : سلام.
____
عادت زهراء للنوم، فرأت طيف علي مرةً ثانية، لكن هذه المرة رأته مخثّرًا بالدماء، وبذلته العسكرية مقطّعة، بينما كان يخاطبها، كانت ترا المشاهد أمامها، كما لو أنه عرض سينمائي..
أسـمِـعـنـي صـدى طـيـفَـكَ🖤
🌹الـقـسـ¹⁸ـم🌹
على أرض المعركة....
توزّع المجـ ـاهـ ـدون في نقاطهم، وبدأ قتالٌ حامٍ. أكثر من ٤٠ صـ ـاروخًا انفجروا في الأرض المحتلة، فشتَّتوا شمل الأعداء وأنزلت يد الله بهم بلاءً عظيمًا وأصابتهم إصابات مباشرة..🔥🔥
ما إن أحسّ الأعـ ـداء بالخسارة والدُّنُو، حتى أطلقوا هم الآخرون سيلًا من الصـ ـواريخ تجاه أراضي المجـ ـاهدين لكن لم يصيبوا أي هدفٍ واضح..
بعدها، سُمعَت في الأجواء أصوات طــ ـائرات حـ ـربيّة، وتطايرت الصـ ـواريخ بشكلٍ جنوني في كلّ الأرجاء فبدأ الشـ ـهداء يحلّقون واحدًا تلو الآخر وارتوى التراب من دمهم الطاهر🕊️.
وبعدما هدأت الأوضاع في الخطوط الأمـ ـامية، توجّهت فِرَق الإنقاذ لانتشال الجثامين🥹.
منهم من لم يبقى منه سوى فتات، ومنهم من بُترت أطرافه، ومنهم من تشوّه وجهه، ومنهم من فُقِدت قلادته، فأُجرِيَت التحاليل اللازمة لمعرفة هويّاتهم...💔
____
في ذلك النهار، كانت زهراء تُسبِّح تسبيحة الزهراء عليها السلام بسُبحةٍ قد هداها إياها علي قبل رحيله، أحسّت بوخزةٍٍ في قلبها، شدّت قبضة يديها، فانقطع حبل السُّبحة وتناثرت خرزاتها على الأرض...
زهراء: يي، ما لقيتِ إلا إنتِ تنقطعي؟!🤦🏻♀️🥹 انشالله ما يضيع شي منهم، برجع بحطهم بحبل تاني..
____
أمّا علي💔، اختفى جسده بينما وُجدَت القلادة، كلٌّ أُخبر بمصرع قريبه الشهيد، ولكن بقي أقارب علي ينتظرون خبرًا عن صاحب القلادة...
في يومٍ ما، أنهت زهراء صلاتها، فحملت بيديها صورة لعلي وبدأت تُحدّثها..
زهراء : صاروا أسبوعين يا علي ونحن ما عرفنا عنك شي😭، قلتلي ( اذا ما رجعت ..) بس ما فكرت أبدًا انه حتى جثمانك ما رح يرجع💔💔 وينك يا روحي؟!🥹
غفت زهراء ليلًا، وإذ بها تلمح طيفًا طالت غيبته؛
زهراء :علييي!! 🥹
طولت يا علي، مش شايف كيف واقفة الحياة عنا وناطرين نور صغير يدلنا وين أنت؟؟ ليه هيك عملت؟😓
لم يتحرّك علي، ولم ينظر إليها، لكنّها سمعَت صوته يطمئنها..
علي : زهراء، أني منيح، شوفي أمنا الزهراء والإمام المهدي ما تركوني، من لما وقعت عالأرض ما بقى شفت غيرهم...
وما تزعلي مني يا زهراء، رح ضل زورك لحتى انتِ تجي لعندي...
بس يا زهراء!!!
إني بعدني تحت الشجرة، محل ما استشـ ـهدت...💔
____
استيقظت زهراء فزِعة..
زهراء : علييي!!! بسم الله 😭😭
هرولت إلى غرفة أخيها..
زهراء : خليل...🥹
خليل : شو بك يا اختي، ليه هيك وجهك؟! شو صار؟؟
عانقت زهراء اخاها وغرقت في دموعها الأليمة...💔
زهراء : شفت علي بمنامي.🥹
قال إنه بعده تحت شجرة، بالمكان ال استشـ ـهد فيه..😭
خليل قوم، بدي روح لعنده💔
خليل : زهراء!!😢
روءي شوي🫂
تطلعي فيي هيك، بتوثقي فيي صح؟
أومأت زهراء برأسها موافقةً...
فتابع خليل : طيب، روحي انت نامي هلأ، وانا بكرا بسألك عن الموضوع ماشي يا اختي ؟!
لم تُجِب..
خليل : ما تقوليلي خايفة؟ علي خوّفك؟ بدك بهدله وازعبه؟
زهراء : لا😓 بس حاسة بشي غريب
خليل : شو بيشبه؟
زهراء : بيشبه الفسخ ال بالحيط وراك
ابتسم خليل، قايم جيب سطل بويا واخفيه. بيمشي الحال؟!
ضحكت زهراء ضحكةً مريرة، ثمّ قالت:
عم فكر انقل عفشي عغرفتك اليوم😅
خليل: يعني خايفة! 🥺
ماشي، نامي انت عالتخت محلي وانا بجيب فرشة وبنام هون
زهراء : طيب. يخليلي ياك يا خيي🥹.
خليل : يلا تصبحي على خير 🫂
وفي ذلك اليوم لم يعد طيف علي..
____
استيقظ خليل على صوت المؤذّن فجرًا، فأيقظ أخته، وقاما ليلبّيا النداء ( حيّ على الصلاة )، وعندما انشقّ ضوء الصبّاح، بدأ رحلة البحث عن علي...
حيدر علي: السلام عليكم حج
الحاج: وعليكم السلام خليل، كيفك، طمّني كيف وضع الأهل؟
ماشي حالكم ناقصكم شي؟
حيدر علي: الحمدلله، أوضاع عادية
الحاج: الحمدلله
حيدر علي: حج فينا نرجع نبعت فرقة استطلاع على مكان استشهاد ذوالفقار؟
الحاج: نحن بعتنا قبل وقلبنا المنطقة، وما لقينا أثر، معقول يرجع يبيّن؟ خاصة مرء أسبوعين...
قصّ خليل عليه رؤيا أخته...
حيدر علي: واني وعدتها، كرمال هيك بودّي توافق.
الحاج: تكرم حبيبي، اذا هيدا الشي بريحكن منعمله
حيدر علي: مشكور يا حج، عم عذبك معي.
الحاج: لا يا ابني، ما في عذاب،
سلم عأهلك، وما تترك أختك هالفترة، بلاقيلك حدا يغطي محلك لكنت فضيت...
حيدر علي: ممنونك حبيبي والله. الله يسلمك، وال بتشوفه مناسب امرنا فيه
الحاج: لكن الاتكال على الله، ما تشغل بالك بشي هالأسبوعين، ومتل ما وصيتك، دير بالك عالأهل. يلا سلام.
حيدر علي : سلام.
____
عادت زهراء للنوم، فرأت طيف علي مرةً ثانية، لكن هذه المرة رأته مخثّرًا بالدماء، وبذلته العسكرية مقطّعة، بينما كان يخاطبها، كانت ترا المشاهد أمامها، كما لو أنه عرض سينمائي..
❤2
علي: كنا مع بعض، عم نصرخ *يا زهرااء* مبسوطين بنصرنا على الأعداء. فجأة طلع حربي، وقتل منا من قتل...
شوفي شو صار فيي، معك حق تخافي مني💔 بس أني ما بهون عليي تخافي ولا تزعلي، اذا بدك أشريلي بايدك وانا بأمرك، بروح أو ببقى؟
أفاق زهراء صوت خليل،
خليل: زهراء!! كنت عم تحكي شي، شو كنت عم تحلمي؟
لكن زهراء اكتفت هذه المرة بالبكاء، وعندما هدأ روعها، نطقت: ما تخلي علي يروح..💔💔
____
جهز خليل نفسه لمرافقة فرقة الاستطلاع، وصلوا إلى المكان المحدد، لكن ككل مرة، خابت كل محاولاتهم في البحث...
خليل:افف، هلأ بتكون ناطريتني قلها "لقيناه"💔 يا رب دخيل اسمك😓
لما رأت زهراء ملامح وجهه فهمت أنهم لم يجدوه فلم تحرّك ساكنًا، كمن فقد آخر آماله..
بدأت تشكو لله ولعلي صعوبة إيجاده، وسألته أن يدلها عليه...
وفي تلك الليلة، جاء علي ليُكمل سيرته...
علي: كنا انا ورفيق بعاد عن بعض كم متر، نزل بيناتنا صـ ـاوخ، هو اكيد عرفتوا شو صار معه، بس اني طرت لتحت الشجرة، ونزفت كتير لحتى ناديت "أمي يا زهراااء"، ما لقيتها إلا قدامي..
زهراء: انت تحت اي شجرة؟ وليه ما عم يلاقوك؟
علي: (وكأنه يريها صورة شجرة) متل هاي، بس دوروا منيح..
___
علِم خليل بأمر الرؤيا الثالثة؛
خليل: بس مطرح ما كنا كلها شجر زيتون وصنوبر وو..كيف بدي أعرف أي شجرة منهم؟
زهراء : بروح معك🥹
خليل : زهراء!! بتعرفي أدي فرقة الإستطلاع بتاخد إحتياطات قبل ما تطلع؟؟ وانت هيك بدك تروحي؟ اطلبي كل شي مني حتى روحي، إلا هاي الشغلة، ما بضحي فيكِ تمام؟؟
زهراء : خليل هيدا علي🥺، معقول ما أعرف وينه؟
خليل : يا عيوني، ما بعرف شو حاسة هلأ، بس أقسم بضلع الزهراء لو كان فيني طلعك ما كنت حتى طلبت فرقة استطلاع
أغمضت زهراء عيناها ولم تنطق بكلمة..
خليل : قومي غسلي وجهك والبسي
نظرت إليه زهراء نظرة ارتياب، لوين؟
خليل : بس نوصل بتعرفي
____
بينما كانت زهراء تتجهز:
حيدر علي : الو، سلام كيفك خيي
👤 : الو وعليكم السلام، الحمدلله
حيدر علي : خيي بالإذن منك، بدي نرجع نطلع اليوم عمكاننا.
👤 : بس مبارح طلعنا ومتل ما شفت ما كان في شي
حيدر علي : زيد شخص علائحة الأسماء.
👤 : خير مين؟
حيدر علي : إختي زهراء.
👤 : يا ابن آدم اشبك شي؟ إنت مبارح طلعوك بالقوة، اليوم إختك؟؟🤦🤦 مستحيل يقبل الحاج
حيدر علي : لا لا بيقبل، إنت بس زيد الاسم وأمهلني كم دقيقة
👤 : لا حول ولا قوّة إلا بالله. أمري لـ الله.
أجرى حيدر علي مكالمة هاتفية مع الحاج، وروى له الرؤيا الثالثة، وحاول إقناعه بإعطاء الإذن لزهراء، فأمَره بالحيطة والحذر.
-----
التقى حيدر علي، ومعه زهراء، بتلك الفرقة، ورافقاها إلى الموقع المحدد. طوال الطريق كانت زهراء تتأمل صورة علي، ولم تفارق سُبحته يدها، وكلّها أمل بأنها ستلقاه اليوم.
خليل : حسب المعطيات، هون كانت القلادة. يعني بدك تشوفيه بهيدا المحيط ( مُحرّكًا يده بشكلٍ دائريّ ).
مضت نصف ساعة، ولم تجد له أثرًا، ثمّ تلاها النصف الآخر على ذات الحال.
خليل : شو يا إختي، ما تعبتي بعد؟
زهراء : لا، اذا تعبت انت اقعد هون وانا بكفي.
خليل : له شو هالحكي، رح ضل معك
_
بعد أن يئست زهراء من البحث في ذات المكان، قررت الخروج عن الحد الذي وُضِع لبحثها..
خليل : لحظة لحظة قالوا المكان عندك خُطِر، ليه مصرّة تنتحري يبنت؟!!
خليل : زهراء، طب على الأقل انطريني، والا بوقف وبتركك لوحدك
زهراء : اي وقف
خليل : زهرااء قلتلك انطريني!!!
عندما لحق بها، أمسك بيدها كطفلةٍٍ صغيرةٍٍ.
زهراء : شوف هنيك في شي ..عليييييي
ركضا إلى ذلك المكان، فوجدا جثّة..
نادى حيدر علي الطاقم، أما زهراء🥹 لم تساعدها قدماها على الوقوف، فقعدت إلى جانبه، وصارت تبكي وتنحب.
ثمّ أخذت بيده؛
زهراء : علي😓
بقي عندي أمل ترجع لعندي، للحظة ال شفتك فيها نايم هون💔
شوف وجهك شو حلوو، مش متل ما جيت بالمنام ايي!! اااخ شو عملت فينا 😭..أنا كيف بدي كفي حياتي بعد كل شي صار؟؟ قلي كييف؟؟ كيف بدي إنسى إني فقدت علي أسبوعين، ولقيته آخر شي .. جثة يا الله😭💔
👤: لو سمحت حيدر قول للأخت إنه ما فينا نطوّل بهاي المنطقة. خلينا نشيله، وناخده عالمستشفى.
بس بدي قله شي أخير قبل ما ياخدوه 🥺
اقتربت زهراء من اذنه، وأخفضت صوتها :
"خلي طيفك معي!! احكي ال بدك ياه، وخوّفني، بس ما تفل من أحلامي كمان🥹."
يُتبع إن شاء الله إنتظِرونا....
_سحر صالح
⚠️غير مسامح شرعاً إزالة اسم الكاتبة أو التصرف بمحتوى القصة...
شوفي شو صار فيي، معك حق تخافي مني💔 بس أني ما بهون عليي تخافي ولا تزعلي، اذا بدك أشريلي بايدك وانا بأمرك، بروح أو ببقى؟
أفاق زهراء صوت خليل،
خليل: زهراء!! كنت عم تحكي شي، شو كنت عم تحلمي؟
لكن زهراء اكتفت هذه المرة بالبكاء، وعندما هدأ روعها، نطقت: ما تخلي علي يروح..💔💔
____
جهز خليل نفسه لمرافقة فرقة الاستطلاع، وصلوا إلى المكان المحدد، لكن ككل مرة، خابت كل محاولاتهم في البحث...
خليل:افف، هلأ بتكون ناطريتني قلها "لقيناه"💔 يا رب دخيل اسمك😓
لما رأت زهراء ملامح وجهه فهمت أنهم لم يجدوه فلم تحرّك ساكنًا، كمن فقد آخر آماله..
بدأت تشكو لله ولعلي صعوبة إيجاده، وسألته أن يدلها عليه...
وفي تلك الليلة، جاء علي ليُكمل سيرته...
علي: كنا انا ورفيق بعاد عن بعض كم متر، نزل بيناتنا صـ ـاوخ، هو اكيد عرفتوا شو صار معه، بس اني طرت لتحت الشجرة، ونزفت كتير لحتى ناديت "أمي يا زهراااء"، ما لقيتها إلا قدامي..
زهراء: انت تحت اي شجرة؟ وليه ما عم يلاقوك؟
علي: (وكأنه يريها صورة شجرة) متل هاي، بس دوروا منيح..
___
علِم خليل بأمر الرؤيا الثالثة؛
خليل: بس مطرح ما كنا كلها شجر زيتون وصنوبر وو..كيف بدي أعرف أي شجرة منهم؟
زهراء : بروح معك🥹
خليل : زهراء!! بتعرفي أدي فرقة الإستطلاع بتاخد إحتياطات قبل ما تطلع؟؟ وانت هيك بدك تروحي؟ اطلبي كل شي مني حتى روحي، إلا هاي الشغلة، ما بضحي فيكِ تمام؟؟
زهراء : خليل هيدا علي🥺، معقول ما أعرف وينه؟
خليل : يا عيوني، ما بعرف شو حاسة هلأ، بس أقسم بضلع الزهراء لو كان فيني طلعك ما كنت حتى طلبت فرقة استطلاع
أغمضت زهراء عيناها ولم تنطق بكلمة..
خليل : قومي غسلي وجهك والبسي
نظرت إليه زهراء نظرة ارتياب، لوين؟
خليل : بس نوصل بتعرفي
____
بينما كانت زهراء تتجهز:
حيدر علي : الو، سلام كيفك خيي
👤 : الو وعليكم السلام، الحمدلله
حيدر علي : خيي بالإذن منك، بدي نرجع نطلع اليوم عمكاننا.
👤 : بس مبارح طلعنا ومتل ما شفت ما كان في شي
حيدر علي : زيد شخص علائحة الأسماء.
👤 : خير مين؟
حيدر علي : إختي زهراء.
👤 : يا ابن آدم اشبك شي؟ إنت مبارح طلعوك بالقوة، اليوم إختك؟؟🤦🤦 مستحيل يقبل الحاج
حيدر علي : لا لا بيقبل، إنت بس زيد الاسم وأمهلني كم دقيقة
👤 : لا حول ولا قوّة إلا بالله. أمري لـ الله.
أجرى حيدر علي مكالمة هاتفية مع الحاج، وروى له الرؤيا الثالثة، وحاول إقناعه بإعطاء الإذن لزهراء، فأمَره بالحيطة والحذر.
-----
التقى حيدر علي، ومعه زهراء، بتلك الفرقة، ورافقاها إلى الموقع المحدد. طوال الطريق كانت زهراء تتأمل صورة علي، ولم تفارق سُبحته يدها، وكلّها أمل بأنها ستلقاه اليوم.
خليل : حسب المعطيات، هون كانت القلادة. يعني بدك تشوفيه بهيدا المحيط ( مُحرّكًا يده بشكلٍ دائريّ ).
مضت نصف ساعة، ولم تجد له أثرًا، ثمّ تلاها النصف الآخر على ذات الحال.
خليل : شو يا إختي، ما تعبتي بعد؟
زهراء : لا، اذا تعبت انت اقعد هون وانا بكفي.
خليل : له شو هالحكي، رح ضل معك
_
بعد أن يئست زهراء من البحث في ذات المكان، قررت الخروج عن الحد الذي وُضِع لبحثها..
خليل : لحظة لحظة قالوا المكان عندك خُطِر، ليه مصرّة تنتحري يبنت؟!!
خليل : زهراء، طب على الأقل انطريني، والا بوقف وبتركك لوحدك
زهراء : اي وقف
خليل : زهرااء قلتلك انطريني!!!
عندما لحق بها، أمسك بيدها كطفلةٍٍ صغيرةٍٍ.
زهراء : شوف هنيك في شي ..عليييييي
ركضا إلى ذلك المكان، فوجدا جثّة..
نادى حيدر علي الطاقم، أما زهراء🥹 لم تساعدها قدماها على الوقوف، فقعدت إلى جانبه، وصارت تبكي وتنحب.
ثمّ أخذت بيده؛
زهراء : علي😓
بقي عندي أمل ترجع لعندي، للحظة ال شفتك فيها نايم هون💔
شوف وجهك شو حلوو، مش متل ما جيت بالمنام ايي!! اااخ شو عملت فينا 😭..أنا كيف بدي كفي حياتي بعد كل شي صار؟؟ قلي كييف؟؟ كيف بدي إنسى إني فقدت علي أسبوعين، ولقيته آخر شي .. جثة يا الله😭💔
👤: لو سمحت حيدر قول للأخت إنه ما فينا نطوّل بهاي المنطقة. خلينا نشيله، وناخده عالمستشفى.
بس بدي قله شي أخير قبل ما ياخدوه 🥺
اقتربت زهراء من اذنه، وأخفضت صوتها :
"خلي طيفك معي!! احكي ال بدك ياه، وخوّفني، بس ما تفل من أحلامي كمان🥹."
يُتبع إن شاء الله إنتظِرونا....
_سحر صالح
⚠️غير مسامح شرعاً إزالة اسم الكاتبة أو التصرف بمحتوى القصة...
❤2👍2
sahar:
أسـمِـعـنـي صـدى طـيـفَـكَ🖤
🌹الـقـسـ¹⁹ـم🌹
إستقبل والد الشهيد علي جثمان ولده بخطابٍ ملأه الفخر والصمود فكان :
ان الموت حقٌّ والحياة حقٌّ، وانه واللّٰه، ألف ضربةٍ بسيفٍ أحب إليّ" من ميتةٍٍ على فراش؛ فإن ذلك أهون عليّ من العيش والعدو جاثٍ فوق هذه الأرض." كلماتٌ دائمًا ما كان ولدي عليّ يُردّدها
من عمل صالحًا بأصول دينه فهو مؤمن لكنه ينتظر أن تأتيه المنيّة فيلقى الجنان؛ بينما من جاهد لله حق الجهاد، فهو من عشق الله، واستعجل لقاءه، وهو من يرجو أن يُحشر مع أبي عبد الله الحسين ع، أي هو من ينتظر أن يُرزق بالشرف الأعظم الذي لا يناله إلا ذو حظٍّ عظيمٍ ألا وهو الشهادة..
لذا نحن اخترنا دربًا يرضاه الله، وولدي قد استعجل لقاء مولاه الحسين عليه السلام وأصحابه الشهداء، فجعله الله في طريق العزة والرفعة..
لقد استصغر هذا الراحل الدنيا أمام صعود الروح وبقاء الجسد، وأمام أسئلة منكر ونكير والبرزخ وعذاب القبر وسقر..
فرأى أنه لا يملك من دنياه شيئًا، وفضّل العيش كما يحب الله لِيَنال في الآخرة ما يحب..
فيا أيها السامعون، إن الدنيا دار ممر والآخرة دار مقرّ فازرعوا في دنياكم لتحصدوا في آخرتكم وادعوا الله بإخلاص حتّى تكونوا من جند المهدي عج، وامضوا جميعًا كما مضى اولادنا، شهداء مُكرّمين..
وأحبّ أن أختم بعبارة: ” إن كان حُكم المهدي عج لن يُحفظ إلا بقتلنا، فيا سيوف خُذينا. “
وكانت هذه آخر كلمات الوداع من والدٍ عظيمٍ لولدٍ حُسينيٍّ حرٍّ...
في تلك الليلة اقتحم صوتٌ أحلام زهراء يقول:" على ضريح نور الزهراء. زهراء! الوصية."
أخبرت زهراء أخاها عن تلك الكلمات، فعزم على زيارة ضريح نور الزهراء، وعاد برسالة عليّ الأخيرة..
---------
في متن الوصيّة، كتب الشهيد علي:
" أوصيكم بعدم وضع البلاط فوق ضريحي طالما لم تُبنى مقامات أئمة البقيع ".
ثمّ خصّص كلّ فردٍ بوداعٍ؛
أول السلام رح إبعته إلكن يا إمي وبيّي، أني هون مكيّف، وانتو ال بعتتوني كرمال هيك الكن شكر خاص جدًا...
يعني شو بدي احكي، إمي ربّتني عحبّ الرسول ص والأئمة ع، وعحبّ سيدتينا العظيمتين، السيدة فاطمة والسيدة زينب ع. ما أني عارف إنه الجنة تحت قدميكِ يا إمي، بس حابب بعد كل هالتعب ال تعبتيه عليي إهديكِ أحلى هدية ( طبعًا مناخد الموافقة قبل😆 )، أني رح إستقبلك عباب الجنة يا إمي، ورح إمشي معك ورح خليك حدي، بس إنت ما تزعلي عشهادتي، هاي أعظم شهادة حصلت عليها بفضل أعظم أم، وهلأ ما بدي دموع يا حبيبة قلبي بدي راس مرفوع😍...
وبيي، آخخ يا بيّي، شو ما قلت ما بيوصلك حقك. يا جماعة، بيّي هو الأساس، لولاه أني ما كنت عم قلكم هالكلام عهاي الشاشة، كانت الشهادة رح تكون حلم. اسمعوا، من لما كنت صغير، كنت شوف بيّي بس يوم بالأسبوع، ليه؟ لإنه كان دائمًا حاضر يلبي نداء الواجب، وبتعرفوا الولد بحب يقلد بيّه بكل شي، فأني كبرت وحلمي صير متل بيي، مجاهـ ـد مسؤول عن قراره، وهيك وصلت لهون وصرت شهـ ـيد. وهو ال ساعدني بكل مراحل الجهـ ـاد، علّمني كل تفصيل لازم أعرفه، وأني ممنونكَ يا غالي، ممنون وقتك وتعبك ال صرفتن ل توصلني لهون.🙆♥️
وهلأ رفاقي، اوعى شوفكن قاعدين عم تبكوا متل النسوان😁، انا شادد حالي فيكن، وناطركن، لا تتزحزحوا عن الطريق ولا تيأسوا، وليكوا ها، اني متلكن، بس ضل لوحدي بمِل، يعني مش تنسوا إني كنت موجود، بتشرفوني كل جمعة جمعتين، كلكن، بتقعدوا حدي، بتتسلوا وبتسلوني معكن، يعني متل ما دائمًا كنا نقعد مع بعض، ويعني انه شو فيها هالدنيا؟ آخرتها رح نلتقى ان شاء الله فوق، مش محرزة تقضوها بكاء وحزن..
فُتحَت الرسالة الأخرى، فكانت مخصصة لشخص لم يُذكر في الوصية؛
وختامها مسك مع مهجة قلبي، زهراء🥰أولًا بس تحسّي حالك" اشتقتي تحكيني نامي، بجي لعندك زيارة😁، ومتل ما اتفقنا، كفي حياتك عادي، مش تقولي علي بطّل معي وتاخدي دور الميتة ها!😆 بعدين كلٌّ يُحشر مع من يُحبّ، ونحن حُبنا كان مبني على حب أهل البيت ع، وان شاء الله رح ننحشر معاهن يعني رح نرجع نلتقى بإذن الله...
طيب، وهلأ شايفة هيدا الظرف ال كان مع الرسالة؟ مكتوب اسمك عليه، هيدا في أكتر من ورقة، وكل ورقة محدد الوقت للازم تفتحيها فيه، هيك بكل حالة بتعيشيها، بكون موجود معك، كأنك عم تحكيلي وعم رد عليكِ، كي لا تفتقديني🥺♥️
وأخيرًا، أهلي هني أهلك، وبيتي بيتك، والخاتم ( ال بالي بالِك ) إلك، وشو ما بدك من أغراضي خدي، وبحب خبرك اني مش طمعان بحور العين بل اني ناطرك، وبس تجي رح ضل معك، إلى لقاءٍ قريب...
أرجو منك المسامحة عكل دمعة نزلت من عينك🥹❤️🩹...
_ علي
بعدما أنهت قراءتها..
زهراء : انتَ سامحني، ريتني بلتقى فيك هلأ🥹
قال ما عيش دور الميتة😆💔، لا هيدا الواقع طلع، شو طعم الحياة بدونه؟!💔
خلص، مواساتي انه مع رفاقه الشهداء، وانه هيدا كان حلمه، وهو بعده معي لو بالأحلام بس...🥹💔
___
في اليوم التالي، ذهبت زهراء إلى روضة شهداء بلدتها، وإذ بها تلتقي بصديقتها نور، تبادلتا السلام...
أسـمِـعـنـي صـدى طـيـفَـكَ🖤
🌹الـقـسـ¹⁹ـم🌹
إستقبل والد الشهيد علي جثمان ولده بخطابٍ ملأه الفخر والصمود فكان :
ان الموت حقٌّ والحياة حقٌّ، وانه واللّٰه، ألف ضربةٍ بسيفٍ أحب إليّ" من ميتةٍٍ على فراش؛ فإن ذلك أهون عليّ من العيش والعدو جاثٍ فوق هذه الأرض." كلماتٌ دائمًا ما كان ولدي عليّ يُردّدها
من عمل صالحًا بأصول دينه فهو مؤمن لكنه ينتظر أن تأتيه المنيّة فيلقى الجنان؛ بينما من جاهد لله حق الجهاد، فهو من عشق الله، واستعجل لقاءه، وهو من يرجو أن يُحشر مع أبي عبد الله الحسين ع، أي هو من ينتظر أن يُرزق بالشرف الأعظم الذي لا يناله إلا ذو حظٍّ عظيمٍ ألا وهو الشهادة..
لذا نحن اخترنا دربًا يرضاه الله، وولدي قد استعجل لقاء مولاه الحسين عليه السلام وأصحابه الشهداء، فجعله الله في طريق العزة والرفعة..
لقد استصغر هذا الراحل الدنيا أمام صعود الروح وبقاء الجسد، وأمام أسئلة منكر ونكير والبرزخ وعذاب القبر وسقر..
فرأى أنه لا يملك من دنياه شيئًا، وفضّل العيش كما يحب الله لِيَنال في الآخرة ما يحب..
فيا أيها السامعون، إن الدنيا دار ممر والآخرة دار مقرّ فازرعوا في دنياكم لتحصدوا في آخرتكم وادعوا الله بإخلاص حتّى تكونوا من جند المهدي عج، وامضوا جميعًا كما مضى اولادنا، شهداء مُكرّمين..
وأحبّ أن أختم بعبارة: ” إن كان حُكم المهدي عج لن يُحفظ إلا بقتلنا، فيا سيوف خُذينا. “
وكانت هذه آخر كلمات الوداع من والدٍ عظيمٍ لولدٍ حُسينيٍّ حرٍّ...
في تلك الليلة اقتحم صوتٌ أحلام زهراء يقول:" على ضريح نور الزهراء. زهراء! الوصية."
أخبرت زهراء أخاها عن تلك الكلمات، فعزم على زيارة ضريح نور الزهراء، وعاد برسالة عليّ الأخيرة..
---------
في متن الوصيّة، كتب الشهيد علي:
" أوصيكم بعدم وضع البلاط فوق ضريحي طالما لم تُبنى مقامات أئمة البقيع ".
ثمّ خصّص كلّ فردٍ بوداعٍ؛
أول السلام رح إبعته إلكن يا إمي وبيّي، أني هون مكيّف، وانتو ال بعتتوني كرمال هيك الكن شكر خاص جدًا...
يعني شو بدي احكي، إمي ربّتني عحبّ الرسول ص والأئمة ع، وعحبّ سيدتينا العظيمتين، السيدة فاطمة والسيدة زينب ع. ما أني عارف إنه الجنة تحت قدميكِ يا إمي، بس حابب بعد كل هالتعب ال تعبتيه عليي إهديكِ أحلى هدية ( طبعًا مناخد الموافقة قبل😆 )، أني رح إستقبلك عباب الجنة يا إمي، ورح إمشي معك ورح خليك حدي، بس إنت ما تزعلي عشهادتي، هاي أعظم شهادة حصلت عليها بفضل أعظم أم، وهلأ ما بدي دموع يا حبيبة قلبي بدي راس مرفوع😍...
وبيي، آخخ يا بيّي، شو ما قلت ما بيوصلك حقك. يا جماعة، بيّي هو الأساس، لولاه أني ما كنت عم قلكم هالكلام عهاي الشاشة، كانت الشهادة رح تكون حلم. اسمعوا، من لما كنت صغير، كنت شوف بيّي بس يوم بالأسبوع، ليه؟ لإنه كان دائمًا حاضر يلبي نداء الواجب، وبتعرفوا الولد بحب يقلد بيّه بكل شي، فأني كبرت وحلمي صير متل بيي، مجاهـ ـد مسؤول عن قراره، وهيك وصلت لهون وصرت شهـ ـيد. وهو ال ساعدني بكل مراحل الجهـ ـاد، علّمني كل تفصيل لازم أعرفه، وأني ممنونكَ يا غالي، ممنون وقتك وتعبك ال صرفتن ل توصلني لهون.🙆♥️
وهلأ رفاقي، اوعى شوفكن قاعدين عم تبكوا متل النسوان😁، انا شادد حالي فيكن، وناطركن، لا تتزحزحوا عن الطريق ولا تيأسوا، وليكوا ها، اني متلكن، بس ضل لوحدي بمِل، يعني مش تنسوا إني كنت موجود، بتشرفوني كل جمعة جمعتين، كلكن، بتقعدوا حدي، بتتسلوا وبتسلوني معكن، يعني متل ما دائمًا كنا نقعد مع بعض، ويعني انه شو فيها هالدنيا؟ آخرتها رح نلتقى ان شاء الله فوق، مش محرزة تقضوها بكاء وحزن..
فُتحَت الرسالة الأخرى، فكانت مخصصة لشخص لم يُذكر في الوصية؛
وختامها مسك مع مهجة قلبي، زهراء🥰أولًا بس تحسّي حالك" اشتقتي تحكيني نامي، بجي لعندك زيارة😁، ومتل ما اتفقنا، كفي حياتك عادي، مش تقولي علي بطّل معي وتاخدي دور الميتة ها!😆 بعدين كلٌّ يُحشر مع من يُحبّ، ونحن حُبنا كان مبني على حب أهل البيت ع، وان شاء الله رح ننحشر معاهن يعني رح نرجع نلتقى بإذن الله...
طيب، وهلأ شايفة هيدا الظرف ال كان مع الرسالة؟ مكتوب اسمك عليه، هيدا في أكتر من ورقة، وكل ورقة محدد الوقت للازم تفتحيها فيه، هيك بكل حالة بتعيشيها، بكون موجود معك، كأنك عم تحكيلي وعم رد عليكِ، كي لا تفتقديني🥺♥️
وأخيرًا، أهلي هني أهلك، وبيتي بيتك، والخاتم ( ال بالي بالِك ) إلك، وشو ما بدك من أغراضي خدي، وبحب خبرك اني مش طمعان بحور العين بل اني ناطرك، وبس تجي رح ضل معك، إلى لقاءٍ قريب...
أرجو منك المسامحة عكل دمعة نزلت من عينك🥹❤️🩹...
_ علي
بعدما أنهت قراءتها..
زهراء : انتَ سامحني، ريتني بلتقى فيك هلأ🥹
قال ما عيش دور الميتة😆💔، لا هيدا الواقع طلع، شو طعم الحياة بدونه؟!💔
خلص، مواساتي انه مع رفاقه الشهداء، وانه هيدا كان حلمه، وهو بعده معي لو بالأحلام بس...🥹💔
___
في اليوم التالي، ذهبت زهراء إلى روضة شهداء بلدتها، وإذ بها تلتقي بصديقتها نور، تبادلتا السلام...
❤3👍1
جلست بجانب ضريح علي، وبدأت تكتب بالورود، على تربته، اسم علي، وكانت تراودها بعض الشكوك حول جلوس نور بجانب ضريح نور الزهراء.
وتقول في نفسها: على علمي ما بتعرفو🤔
انتبهت نور لشكوكها وبادرت بالقول : شكلك متفاجأة فيي إنّي هون تعي خبرك القصة كرمال ما ضلك مصدومي😄
أخبرتها نور أن ذاك الشهيد هو من ساعدها عندما تاهت في منطقة غريبة، وروت لها القصة كاملةً.
نور: هيدا الشهيد غيرلي حياتي ، فنذرت ضلني زوره كل ما قدرت واقرا شي عن روحه كل يوم، كرمال ما انساه. هو ساعدني مش بس وقت ضعت عالطريق، لا حتى قربني من الله، بعد استشهاده فهمت لاول مرة شو معنى الصديق السماوي🥺 فـ أنا اعتبرت إرشاده إلي ديْن، وانا حبيت اوفيله ديْنه.
زهراء: والله تفاجأت انو هو ل ساعدك هنيئا الو🥺
بتعرفي انو أنا لقيت علي؟🥺
نور:كيف؟حكيلي شو صار
تخبرها زهراء عن المنامات التي كانت تحلم بها وانها لم تيأس وظلت تبحث عنه ، لـ حتى اخر شي رحت وفتشت عليه ولقيته؛
لقيت علي الروح🥺❤️🩹
دمعت عيناهما، وصارتا تتأملان الأضرحة؛
الشهداء قديه عظماء؟حتى وهني شهداء بساعدونا وبخففوا عنا..🥹
نور: زهراء اجتني فكرة
زهراء:شوو
نور:انا حابي اكتب عن الشهداء شو رأيك
زهراء: امم مش غلط، شو رأيك نكتب عن علي وسراج؟
نور: ايييي
زهراء: نكتب قصصهم، ال ما بيعرف عنن شي بصير يعرفن اكتر
نور:اييي🥹🥹
هكذا صارت زهراء ونور تلتقيان في روضة الشهداء، وتستلهمان القصص من واقعٍ مؤلمٍ وعجيبٍ عاشتاه مع رفيقين، لحقا بقافلة الشهداء، لكن، هذه القصص كانت بمثابة تذكرة للسفر في تفاصيل قصةٍ جديدة جمعت بين نور و....
في أحد الأيام، رافق خليل أخته إلى الروضة، حيث رأى نور للمرة الأولى. عرف قصتها مع الشهيد فأُعجب بتفكيرها وأخلاقها وطلب من زهراء أن تسألها عن رأيها به، وبعد أخذ الموافقة من نور، تعرّفا، وكانت الآية:
﴿وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً﴾
تمت...
_سحر صالح
⚠️غير مسامح شرعاً إزالة اسم الكاتبة أو التصرف بمحتوى القصة...
وتقول في نفسها: على علمي ما بتعرفو🤔
انتبهت نور لشكوكها وبادرت بالقول : شكلك متفاجأة فيي إنّي هون تعي خبرك القصة كرمال ما ضلك مصدومي😄
أخبرتها نور أن ذاك الشهيد هو من ساعدها عندما تاهت في منطقة غريبة، وروت لها القصة كاملةً.
نور: هيدا الشهيد غيرلي حياتي ، فنذرت ضلني زوره كل ما قدرت واقرا شي عن روحه كل يوم، كرمال ما انساه. هو ساعدني مش بس وقت ضعت عالطريق، لا حتى قربني من الله، بعد استشهاده فهمت لاول مرة شو معنى الصديق السماوي🥺 فـ أنا اعتبرت إرشاده إلي ديْن، وانا حبيت اوفيله ديْنه.
زهراء: والله تفاجأت انو هو ل ساعدك هنيئا الو🥺
بتعرفي انو أنا لقيت علي؟🥺
نور:كيف؟حكيلي شو صار
تخبرها زهراء عن المنامات التي كانت تحلم بها وانها لم تيأس وظلت تبحث عنه ، لـ حتى اخر شي رحت وفتشت عليه ولقيته؛
لقيت علي الروح🥺❤️🩹
دمعت عيناهما، وصارتا تتأملان الأضرحة؛
الشهداء قديه عظماء؟حتى وهني شهداء بساعدونا وبخففوا عنا..🥹
نور: زهراء اجتني فكرة
زهراء:شوو
نور:انا حابي اكتب عن الشهداء شو رأيك
زهراء: امم مش غلط، شو رأيك نكتب عن علي وسراج؟
نور: ايييي
زهراء: نكتب قصصهم، ال ما بيعرف عنن شي بصير يعرفن اكتر
نور:اييي🥹🥹
هكذا صارت زهراء ونور تلتقيان في روضة الشهداء، وتستلهمان القصص من واقعٍ مؤلمٍ وعجيبٍ عاشتاه مع رفيقين، لحقا بقافلة الشهداء، لكن، هذه القصص كانت بمثابة تذكرة للسفر في تفاصيل قصةٍ جديدة جمعت بين نور و....
في أحد الأيام، رافق خليل أخته إلى الروضة، حيث رأى نور للمرة الأولى. عرف قصتها مع الشهيد فأُعجب بتفكيرها وأخلاقها وطلب من زهراء أن تسألها عن رأيها به، وبعد أخذ الموافقة من نور، تعرّفا، وكانت الآية:
﴿وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً﴾
تمت...
_سحر صالح
⚠️غير مسامح شرعاً إزالة اسم الكاتبة أو التصرف بمحتوى القصة...
❤5