إسم القصة: 🌸نورٌ على نور🌸
كتابة: إسراء فتوني
بسم الله نبدأ
كتابة: إسراء فتوني
بسم الله نبدأ
🌸نورٌ على نور🌸
الحلقة الأولى 💐
حل الليل وأنطفأ النور إنها ليلة مظلمة من ليالي كانون حيث أنطفأ نور "فاطمة" إنها فتاة رقيقة وجميلة أيضًا لكن حياتها تعيسة ومليئة بالصعاب فمع الأيام سنتعرف على قصتها وكيف ستتحول حياتها إلى الأجمل...
💐💐💐💐💐💐💐
فاطمة فتاة ملتزمة ومؤمنة جدًا تعيش في قرية صغيرة في الجنوب وهي في ٢٠ من عمرها تعيش مع والديها اللذين يحبانها كثيرًا فهي وحيدة وكانت المدللة لديهم وتذهب كل يوم إلى حوزتها فكانت تحب أن تصبح معلمة لتعليم القرآن الكريم للأطفال في المستقبل..
والدها كان يعمل في الزراعة وفاطمة تحب كثيرًا الطبيعة فقام والدها ببناء حديقة صغيرة قرب المنزل فملئتها بالأزهار على أنواعها..
كانت فاطمة تجلس كل يوم ما يقارب الساعة في هذه الحديقة تتلو بصوتها العذب بعض الآيات الكريمة وتقرأ الدعاء لتعود بعدها إلى المنزل لمساعدة والدتها..
🌹🌹🌹🌹🌹🌹
في إحدى الليالي العاصفة ذهبت فاطمة وعائلتها لمنزل عمها أبو سراج الذي يسكن في القرية المجاورة لحضور خطبة ابنته زينب، أبو سراج لديه ولدان فقط زينب وسراج وهم عائلة ملتزمة زينب تبلغ من العمر ١٨ سنة وهي في سنة الأولى من الجامعة في فرع الطب وسراج ٢٥ سنة وهو يدرس في الحوزة العلمية، تعرف محمد على زينب عن طريق سراج الذي كانا يعملا معًا في المركز (مع الشباب)،
إستقبل أبو سراج أخيه وعائلته وانقسم المعازيم النساء في الغرفة والرجال في الصالون وتم عقد القران (زينب ومحمد) وبعدما هنأ الجميع العروسين عادو إلى منازلهم، ولكن الفاجعة كانت عند عودة فاطمة وعائلتها إلى المنزل..
🌸🌸🌸🌸🌸
إتصل رقم غريب بأبي سراج:
_:ألو السلام عليكم
أبو سراج: وعليكم السلام مين معي
_:نحن من المستشفى
أبو سراج: خير في شي
_:في عيلة عملو حادث وجابوهن عالمستشفى ولقينا هيدا الرقم قلنا لنحكيك لأن ما منعرف مين هني
أبو سراج: ماشي جايي أيا مستشفى
وأخبرهن عن المكان وانطلق أبو سراج وإبنه ليعلمو من يكونون...
🌸🌸🌸🌸🌸
زينب: أمي خير لي بيي راح هيك بسرعة
أم سراج: ما بعرف والله حدا دقلو وراحو مستعجلين الله يستر
زينب: بلشت اقلق عليهن
أم سراج: أدعي ما يكون في شي
زينب: يا رب، حدق لمحمد يحكي سراج ويطمنا بركي برد عليه دقيتلو كذا مرة وما رد
أم سراج: ماشي حبيبتي
فإتصلت زينب بمحمد لتخبره ما حصل وقام محمد بسرعة بإتصال بسراج فرد عليه
سراج: أي محمد حبيبي قلي
محمد: شو صاير عم تحكيك زينب وما عم ترد طمنا
_ما في شي حكيونا من المستشفى وجينا نشوف شو صاير قال في حادث
_وما عرفتو مين
_لا بعد، وما تخبر حدا طمنها لزينب انو شغل وفش شي لنعرف لصار
_ماشي حبيبي حكيني رجاع
_ماشي سلام
_وعليكم السلام
فأرسل رسالة لزينب ليطمأنها أنهم بخير ولا تقلق عليهم..
إنتظرونا في الحلقات المقبلة...
✍israa ftouni♥️
♡♡♡♡♡♡♡♡♡♡
❗غير مُسامح شرعًا حذف الإسم عن القصّة أو التصّرف بمحتواها❗
الحلقة الأولى 💐
حل الليل وأنطفأ النور إنها ليلة مظلمة من ليالي كانون حيث أنطفأ نور "فاطمة" إنها فتاة رقيقة وجميلة أيضًا لكن حياتها تعيسة ومليئة بالصعاب فمع الأيام سنتعرف على قصتها وكيف ستتحول حياتها إلى الأجمل...
💐💐💐💐💐💐💐
فاطمة فتاة ملتزمة ومؤمنة جدًا تعيش في قرية صغيرة في الجنوب وهي في ٢٠ من عمرها تعيش مع والديها اللذين يحبانها كثيرًا فهي وحيدة وكانت المدللة لديهم وتذهب كل يوم إلى حوزتها فكانت تحب أن تصبح معلمة لتعليم القرآن الكريم للأطفال في المستقبل..
والدها كان يعمل في الزراعة وفاطمة تحب كثيرًا الطبيعة فقام والدها ببناء حديقة صغيرة قرب المنزل فملئتها بالأزهار على أنواعها..
كانت فاطمة تجلس كل يوم ما يقارب الساعة في هذه الحديقة تتلو بصوتها العذب بعض الآيات الكريمة وتقرأ الدعاء لتعود بعدها إلى المنزل لمساعدة والدتها..
🌹🌹🌹🌹🌹🌹
في إحدى الليالي العاصفة ذهبت فاطمة وعائلتها لمنزل عمها أبو سراج الذي يسكن في القرية المجاورة لحضور خطبة ابنته زينب، أبو سراج لديه ولدان فقط زينب وسراج وهم عائلة ملتزمة زينب تبلغ من العمر ١٨ سنة وهي في سنة الأولى من الجامعة في فرع الطب وسراج ٢٥ سنة وهو يدرس في الحوزة العلمية، تعرف محمد على زينب عن طريق سراج الذي كانا يعملا معًا في المركز (مع الشباب)،
إستقبل أبو سراج أخيه وعائلته وانقسم المعازيم النساء في الغرفة والرجال في الصالون وتم عقد القران (زينب ومحمد) وبعدما هنأ الجميع العروسين عادو إلى منازلهم، ولكن الفاجعة كانت عند عودة فاطمة وعائلتها إلى المنزل..
🌸🌸🌸🌸🌸
إتصل رقم غريب بأبي سراج:
_:ألو السلام عليكم
أبو سراج: وعليكم السلام مين معي
_:نحن من المستشفى
أبو سراج: خير في شي
_:في عيلة عملو حادث وجابوهن عالمستشفى ولقينا هيدا الرقم قلنا لنحكيك لأن ما منعرف مين هني
أبو سراج: ماشي جايي أيا مستشفى
وأخبرهن عن المكان وانطلق أبو سراج وإبنه ليعلمو من يكونون...
🌸🌸🌸🌸🌸
زينب: أمي خير لي بيي راح هيك بسرعة
أم سراج: ما بعرف والله حدا دقلو وراحو مستعجلين الله يستر
زينب: بلشت اقلق عليهن
أم سراج: أدعي ما يكون في شي
زينب: يا رب، حدق لمحمد يحكي سراج ويطمنا بركي برد عليه دقيتلو كذا مرة وما رد
أم سراج: ماشي حبيبتي
فإتصلت زينب بمحمد لتخبره ما حصل وقام محمد بسرعة بإتصال بسراج فرد عليه
سراج: أي محمد حبيبي قلي
محمد: شو صاير عم تحكيك زينب وما عم ترد طمنا
_ما في شي حكيونا من المستشفى وجينا نشوف شو صاير قال في حادث
_وما عرفتو مين
_لا بعد، وما تخبر حدا طمنها لزينب انو شغل وفش شي لنعرف لصار
_ماشي حبيبي حكيني رجاع
_ماشي سلام
_وعليكم السلام
فأرسل رسالة لزينب ليطمأنها أنهم بخير ولا تقلق عليهم..
إنتظرونا في الحلقات المقبلة...
✍israa ftouni♥️
♡♡♡♡♡♡♡♡♡♡
❗غير مُسامح شرعًا حذف الإسم عن القصّة أو التصّرف بمحتواها❗
❤1👍1
🌸نورٌ على نور🌸
الحلقة الثانية💐
بعد إن وصل أبو سراج وسراج إلى المستشفى بدأ يسأل في الإستعلامات عن الحادث وبعد دقائق خرج الطبيب وسأل إن كان لديهم أحد
أبو سراج: أنا حكيوني عشان الحادث خبرني دكتور
دكتور: جابو عيلة ام وبي وبنت ولقينا رقمك عالتلفون وخبرناك قلنا منتأكد قبل ما نحكي شي أول شي طل من شباك الغرفة البي إذا بتعرفو ومنرجع منحكي
وقف أبو سراج وراء الزجاج وعلم على الفور أن المصاب أخيه
أبو سراج: أي دكتور هيدا بكون خيي طمنا عنن
دكتور: والله مش عارف شو خبرك
_:خبرني معاش قادر
_:الأم أعطتك عمرها والأب وضعو صعب وفات غوما وما بظن حينفذ منها بس البنت الحمدلله منيحة بس بعدها نايمة من ورا الأدويةو بس
_: بس شو
_:ما راح تقدر تشوف
_:يعني عميت خلص
_:أي بس ممكن بالمستقبل تتعالج
_لا حول ولا قوة إلا بالله
سراج: طول بالك يا بيي تعا اقعد هون
_:كيف بدي خبرن وكيف بدي خبر فاطمة بس تفيق
_:خلينا نروح نخبر أمي وزينب يجو يوقفو مع فاطمة
_:ماشي منروح منخبرن وبيجو معنا
_:حأحكي محمد قبل خلي يوقف حد زينب لأن ما حتتحمل كتير بتحبن لبيت عمي
_:ماشي حبيبي
🌷🌷🌷🌷
عندما علم محمد بالخبر اتجه فورًا إلى بيت عمه أبو سراج وعندها وصل سراج ووالده إلى المنزل وأجتمعوا في غرفة الجلوس وتعب بادي على محياهم فسألت
أم سراج: شو في خير
أبو سراج: قعدو لنحكي
زينب: حاسي خبر مش منيح
أبو سراج: بدك طولي بالك شوي وتقعدي لنحكي
زينب:ماشي قعدت
أبو سراج: دقولي من المستشفى انو حدا عمل حادث
زينب: أي ومين هني
أبو سراج: بيت خيي
أم سراج: شو صار فيهن إن شاءالله ما حدا تأذى
أبو سراج: الأخبار مش حلوي
زينب: إحكي شو في
أبو سراج: مرت خيي توفت وخيي وضعو صعب وفاطمة
وما إن سمعت بإسم فاطمة هوت زينب على الأرض فحملها محمد ونقلها إلى غرفتها وأحضر لها سراج كأسًا من الماء وبعد دقائق إستيقظت وهي تبكي
أبو سراج: كيف صرتي بدك تروقي بتحبي أخدي عالمستشفى
زينب: لا صرت أحسن بس طمني عن فاطمةو بدي روح شوفن
أبو سراج: فاطمة طمني منيحة لكن لبسو كلكن لنروح
جهز الجميع نفسه وإنطلقوا إلى المستشفى..
🌸🌸🌸🌸
عند وصولهم ركضت زينب تبحث عن فاطمة لتطمئن عليها لكن أوقفها الطبيب قائلًا:
الطبيب: ما فيكي تشوفيها هلا
زينب: لي في شي
الطبيب: بعدها نايمة وممنوع حدا يفوت لحتى تفيق
وفجأة نادت الممرضة للطبيب لحالة ضرورية وبدأ الجميع بركض نحو غرفة أبي فاطمة فعرف أبو سراج أنه قد يفارق الحياة ليخرج الطبيب بعد دقائق ويخبرهم بوفاته
الطبيب: ما اقدرنا نعملو شي العمر إلكن
أبو سراج: لا حول ولا قوة إلا بالله
فأغمي مرة أخرى على زينب وأدخلوها إلى الغرفة وأعطت( إبرة منوم) لترتاح بعد الوقت..
🥀🥀🥀🥀🥀
في اليوم التالي قامت عائلة أبو سراج بتحضير جنازة لوالد ووالدة فاطمة..
ساعد محمد زينب بالخروج لحضور الجنازة عندها جاء خبر بأن فاطمة قد إستيقظت فدخلت لتراها أولًا
زينب: كيف صرتي حبيبتي
فاطمة: مين أنت وشو صار ولي ما عم فيني شوف
_: أنا زينب، عملتو حادث وجابوكي لهون كيف يعني ما عم بتشوفي
_: ما بعرف مش قادرة شوف، أهلي وينن
تلبكت زينب ولم تعرف كيف تجيب وبدأت بالبكاء
_: لي عم تبكي
_: ما في شي
_: لي ما جاوبتي لكن
_:لأن لأن
_: لأن شو
_: أهلك ما قدرو ينقوظوهن
وصرخت فاطمة ودخلت في غيبوبة وركض الجميع لمعرفة ما حصل..
إنتظرونا في الحلقات المقبلة...
✍israa ftouni♥️
♡♡♡♡♡♡♡♡♡♡
❗غير مُسامح شرعًا حذف الإسم عن القصّة أو التصّرف بمحتواها❗
الحلقة الثانية💐
بعد إن وصل أبو سراج وسراج إلى المستشفى بدأ يسأل في الإستعلامات عن الحادث وبعد دقائق خرج الطبيب وسأل إن كان لديهم أحد
أبو سراج: أنا حكيوني عشان الحادث خبرني دكتور
دكتور: جابو عيلة ام وبي وبنت ولقينا رقمك عالتلفون وخبرناك قلنا منتأكد قبل ما نحكي شي أول شي طل من شباك الغرفة البي إذا بتعرفو ومنرجع منحكي
وقف أبو سراج وراء الزجاج وعلم على الفور أن المصاب أخيه
أبو سراج: أي دكتور هيدا بكون خيي طمنا عنن
دكتور: والله مش عارف شو خبرك
_:خبرني معاش قادر
_:الأم أعطتك عمرها والأب وضعو صعب وفات غوما وما بظن حينفذ منها بس البنت الحمدلله منيحة بس بعدها نايمة من ورا الأدويةو بس
_: بس شو
_:ما راح تقدر تشوف
_:يعني عميت خلص
_:أي بس ممكن بالمستقبل تتعالج
_لا حول ولا قوة إلا بالله
سراج: طول بالك يا بيي تعا اقعد هون
_:كيف بدي خبرن وكيف بدي خبر فاطمة بس تفيق
_:خلينا نروح نخبر أمي وزينب يجو يوقفو مع فاطمة
_:ماشي منروح منخبرن وبيجو معنا
_:حأحكي محمد قبل خلي يوقف حد زينب لأن ما حتتحمل كتير بتحبن لبيت عمي
_:ماشي حبيبي
🌷🌷🌷🌷
عندما علم محمد بالخبر اتجه فورًا إلى بيت عمه أبو سراج وعندها وصل سراج ووالده إلى المنزل وأجتمعوا في غرفة الجلوس وتعب بادي على محياهم فسألت
أم سراج: شو في خير
أبو سراج: قعدو لنحكي
زينب: حاسي خبر مش منيح
أبو سراج: بدك طولي بالك شوي وتقعدي لنحكي
زينب:ماشي قعدت
أبو سراج: دقولي من المستشفى انو حدا عمل حادث
زينب: أي ومين هني
أبو سراج: بيت خيي
أم سراج: شو صار فيهن إن شاءالله ما حدا تأذى
أبو سراج: الأخبار مش حلوي
زينب: إحكي شو في
أبو سراج: مرت خيي توفت وخيي وضعو صعب وفاطمة
وما إن سمعت بإسم فاطمة هوت زينب على الأرض فحملها محمد ونقلها إلى غرفتها وأحضر لها سراج كأسًا من الماء وبعد دقائق إستيقظت وهي تبكي
أبو سراج: كيف صرتي بدك تروقي بتحبي أخدي عالمستشفى
زينب: لا صرت أحسن بس طمني عن فاطمةو بدي روح شوفن
أبو سراج: فاطمة طمني منيحة لكن لبسو كلكن لنروح
جهز الجميع نفسه وإنطلقوا إلى المستشفى..
🌸🌸🌸🌸
عند وصولهم ركضت زينب تبحث عن فاطمة لتطمئن عليها لكن أوقفها الطبيب قائلًا:
الطبيب: ما فيكي تشوفيها هلا
زينب: لي في شي
الطبيب: بعدها نايمة وممنوع حدا يفوت لحتى تفيق
وفجأة نادت الممرضة للطبيب لحالة ضرورية وبدأ الجميع بركض نحو غرفة أبي فاطمة فعرف أبو سراج أنه قد يفارق الحياة ليخرج الطبيب بعد دقائق ويخبرهم بوفاته
الطبيب: ما اقدرنا نعملو شي العمر إلكن
أبو سراج: لا حول ولا قوة إلا بالله
فأغمي مرة أخرى على زينب وأدخلوها إلى الغرفة وأعطت( إبرة منوم) لترتاح بعد الوقت..
🥀🥀🥀🥀🥀
في اليوم التالي قامت عائلة أبو سراج بتحضير جنازة لوالد ووالدة فاطمة..
ساعد محمد زينب بالخروج لحضور الجنازة عندها جاء خبر بأن فاطمة قد إستيقظت فدخلت لتراها أولًا
زينب: كيف صرتي حبيبتي
فاطمة: مين أنت وشو صار ولي ما عم فيني شوف
_: أنا زينب، عملتو حادث وجابوكي لهون كيف يعني ما عم بتشوفي
_: ما بعرف مش قادرة شوف، أهلي وينن
تلبكت زينب ولم تعرف كيف تجيب وبدأت بالبكاء
_: لي عم تبكي
_: ما في شي
_: لي ما جاوبتي لكن
_:لأن لأن
_: لأن شو
_: أهلك ما قدرو ينقوظوهن
وصرخت فاطمة ودخلت في غيبوبة وركض الجميع لمعرفة ما حصل..
إنتظرونا في الحلقات المقبلة...
✍israa ftouni♥️
♡♡♡♡♡♡♡♡♡♡
❗غير مُسامح شرعًا حذف الإسم عن القصّة أو التصّرف بمحتواها❗
ريحانة مجاهد:
لحن الرصاص:
قصص من كتابتنا المشتركة :
💙✨فدك علي✨💙
https://www.tgoop.com/nasamataaterastories/920
Pdf:
https://www.tgoop.com/rayhanatmojahed/850
سامحيني💔
https://www.tgoop.com/rayhanatmojahed/218
🌸رفاق الدرب🌸
https://www.tgoop.com/rayhanatmojahed/1010
🎀گمنام🎀
https://www.tgoop.com/nasamataaterastories/566
ريحانة مجاهد ١❤️
https://www.tgoop.com/nasamataaterastories/646
ريحانة مجاهد ٢❤️
https://www.tgoop.com/rayhanatmojahed/18
https://www.tgoop.com/rayhanatmojahed/700
قصص من كتابتي :
💘⚜أَتَمَنَى أَنْ نَلْتَقي⚜💘
https://www.tgoop.com/rayhanatmojahed/2527
🌻مَنْ أَنتْ؟🌻
https://www.tgoop.com/nasamataaterastories/5234
🏅القلادة🏅
https://www.tgoop.com/rayhanatmojahed/2574
🕊✨إني آنست روحًا✨🕊
https://www.tgoop.com/rayhanatmojahed/3770
🌸نورٌ على نور🌸
https://www.tgoop.com/rayhanatmojahed/5960
لحن الرصاص:
قصص من كتابتنا المشتركة :
💙✨فدك علي✨💙
https://www.tgoop.com/nasamataaterastories/920
Pdf:
https://www.tgoop.com/rayhanatmojahed/850
سامحيني💔
https://www.tgoop.com/rayhanatmojahed/218
🌸رفاق الدرب🌸
https://www.tgoop.com/rayhanatmojahed/1010
🎀گمنام🎀
https://www.tgoop.com/nasamataaterastories/566
ريحانة مجاهد ١❤️
https://www.tgoop.com/nasamataaterastories/646
ريحانة مجاهد ٢❤️
https://www.tgoop.com/rayhanatmojahed/18
https://www.tgoop.com/rayhanatmojahed/700
قصص من كتابتي :
💘⚜أَتَمَنَى أَنْ نَلْتَقي⚜💘
https://www.tgoop.com/rayhanatmojahed/2527
🌻مَنْ أَنتْ؟🌻
https://www.tgoop.com/nasamataaterastories/5234
🏅القلادة🏅
https://www.tgoop.com/rayhanatmojahed/2574
🕊✨إني آنست روحًا✨🕊
https://www.tgoop.com/rayhanatmojahed/3770
🌸نورٌ على نور🌸
https://www.tgoop.com/rayhanatmojahed/5960
👍4❤3
رَيْحَانَة ♡ مُجَاهِدْ❤️ pinned «ريحانة مجاهد: لحن الرصاص: قصص من كتابتنا المشتركة : 💙✨فدك علي✨💙 https://www.tgoop.com/nasamataaterastories/920 Pdf: https://www.tgoop.com/rayhanatmojahed/850 سامحيني💔 https://www.tgoop.com/rayhanatmojahed/218 🌸رفاق الدرب🌸 https://www.tgoop.com/rayhanatmojahed/1010 🎀گمنام🎀 https:…»
🌸نورٌ على نور🌸
الحلقة الثالثة💐
خرجت زينب من الغرفة وهي تلوم نفسها على إخبارها بما حصل
سراج: شو صار يا زينب
زينب: ما بعرف الحق عليي خبرتها وما قدرت تتحمل
سراج: ان شاءالله ما بصرلها شي والله بيشفيها أنت دعيلا وبس
وخرج الطبيب وأخبرهم بأنها دخلت في غيبوبة ومن الممكن أن تستيقظ بعد عدة أيام..
قامت عائلة أبو سراج على إكمال مراسم الدفن ووقف إلى جانبهم عائلة محمد حتى أنهوا العزاء..
🌸🌸🌸🌸🌸
عند المساء زارت العائلة فاطمة للإطمئنان عليها لكن لا تحسن حتى الآن مكثوا حوالي ساعتين وعادوا إلى المنزل للإستراحة بعد طول نهار صعب..
عند السحر إستيقظ سراج وتوضأ وفرش مصلاته وصلى صلاة الليل وختمها بدعاء الحزين:
"مَولاَيَ يَا مَولاَيَ، إِنْ كُنْتَ رَحِمْتَ مِثْلِي فَٱرْحَمْنِي وَإِنْ كُنْتَ قَبِلْتَ مِثْلِي فَٱقْبَلْنِي، يَا قَابِلَ ٱلسَّحَرَةِ، ٱقْبَلْنِي يَا مَنْ لَمْ أزَلْ أَتَعَرَّفُ مِنْهُ الْحُسْنَىٰ يَا مَنْ يُغَذِّيَنِي بِٱلنِّعَمِ صَبَاحاً وَمَسَاءً، ٱرْحَمْنِي يَوْمَ آتِيِكَ فَرْداً شَاخِصَا إِلَيْكَ بَصَرِي مُقَلَّداً عَمَلِي قَدْ تَبَرَّأَ جَمِيعُ الْخَلْقِ مِنِّي.."
ثم صلى ركعتين على نية شفاء فاطمة وعودة نظرها..
وبقي مستيقظًا حتى صلى الصبح وجدد العهد وتهيأ للذهاب إلى حوزته من ثم يتوجه لعمله..
🌸🌸🌸🌸🌸
إستيقظت أم سراج وجهزت الفطور ونادت على الجميع وجلسوا في غرفة الطعام لكن لا أحد يستطيع تناول الطعام بعد الذي حصل فسألت:
زينب: صحيح شو صار مع فاطمة في شي مخبيينو عليي
أبو سراج: متل شو
_:بس فاقت قالتلي مش قادرة شوف
فسكت الجميع
زينب: شو
أبو سراج: صراحة عندها مشكلة وما راح تقدر تشوف هالفترة
زينب: عميت يعني
_: ان شاءالله بتشفى يا بنتي بدا وقت بس وبدنا نوقف جنبها لحتى ترجع عالبيت
_: أكيد بس تفيق مش راح تضل لحالها منجيبها لعنا
_: أي أكيد يا بنتي
_:بس وسراج
_:منلاقي حل بعدان مهم تفيق أسا
_: أي أكيد خلينا نزروها بعد شوي
_: خلصو وجهزوا حالكن لنروح
🌸🌸🌸🌸🌸
بعد أن أنهى سراج من المحاضرة خرج لملاقاة محمد وتوجها نحو المركز
محمد: كيف صارت بنت عمك
سراج: بعدها محتاجة دعائك
محمد: أختي رايحة عالزيارة بهل يومين بقلها تدعيلا وتصليلا ان شاءالله
سراج: مأجور يا غالي
وصلا إلى المركز فاستقبلهم الرفاق وقدموا العزاء لسراج وجلس ليكمل عمله ويعوض ما فاته في السابق..
🌸🌸🌸🌸🌸
طلب الحاج محمود تحدث مع سراج قليلًا
الحاج: بدي إحكيك بموضوع مع إنو بعرف مش وقتو وظرفكن صعب
سراج: تفضل يا حاج مش مشكلة
_:منا ياك بمهمة وأنت أنسب شي إذا قادر تترك أهلك وتروح
_: أي أكيد كل شي لحال وأهلي ما باكل همن إن شاءالله صابرين، بس لوين
_:ما لازم حدا يعرف راح تروح كم يوم مع شب وهوي بخبرك كل شي
_: تمام وأمتا الموعد
_: بكرا الصبح لازم تمشي، إذا بدك فيك تتيسر إسا وتجهز أغراضك
_: ماشي بصلي الظهر وبفل
_: الله يتقبل
_:منا ومنك يا حاج
وخرج الحاج وسراج بدأ يفكر بما سيحصل..
إنتظرونا في الحلقات المقبلة...
✍israa ftouni♥️
♡♡♡♡♡♡♡♡♡♡
❗غير مُسامح شرعًا حذف الإسم عن القصّة أو التصّرف بمحتواها❗
الحلقة الثالثة💐
خرجت زينب من الغرفة وهي تلوم نفسها على إخبارها بما حصل
سراج: شو صار يا زينب
زينب: ما بعرف الحق عليي خبرتها وما قدرت تتحمل
سراج: ان شاءالله ما بصرلها شي والله بيشفيها أنت دعيلا وبس
وخرج الطبيب وأخبرهم بأنها دخلت في غيبوبة ومن الممكن أن تستيقظ بعد عدة أيام..
قامت عائلة أبو سراج على إكمال مراسم الدفن ووقف إلى جانبهم عائلة محمد حتى أنهوا العزاء..
🌸🌸🌸🌸🌸
عند المساء زارت العائلة فاطمة للإطمئنان عليها لكن لا تحسن حتى الآن مكثوا حوالي ساعتين وعادوا إلى المنزل للإستراحة بعد طول نهار صعب..
عند السحر إستيقظ سراج وتوضأ وفرش مصلاته وصلى صلاة الليل وختمها بدعاء الحزين:
"مَولاَيَ يَا مَولاَيَ، إِنْ كُنْتَ رَحِمْتَ مِثْلِي فَٱرْحَمْنِي وَإِنْ كُنْتَ قَبِلْتَ مِثْلِي فَٱقْبَلْنِي، يَا قَابِلَ ٱلسَّحَرَةِ، ٱقْبَلْنِي يَا مَنْ لَمْ أزَلْ أَتَعَرَّفُ مِنْهُ الْحُسْنَىٰ يَا مَنْ يُغَذِّيَنِي بِٱلنِّعَمِ صَبَاحاً وَمَسَاءً، ٱرْحَمْنِي يَوْمَ آتِيِكَ فَرْداً شَاخِصَا إِلَيْكَ بَصَرِي مُقَلَّداً عَمَلِي قَدْ تَبَرَّأَ جَمِيعُ الْخَلْقِ مِنِّي.."
ثم صلى ركعتين على نية شفاء فاطمة وعودة نظرها..
وبقي مستيقظًا حتى صلى الصبح وجدد العهد وتهيأ للذهاب إلى حوزته من ثم يتوجه لعمله..
🌸🌸🌸🌸🌸
إستيقظت أم سراج وجهزت الفطور ونادت على الجميع وجلسوا في غرفة الطعام لكن لا أحد يستطيع تناول الطعام بعد الذي حصل فسألت:
زينب: صحيح شو صار مع فاطمة في شي مخبيينو عليي
أبو سراج: متل شو
_:بس فاقت قالتلي مش قادرة شوف
فسكت الجميع
زينب: شو
أبو سراج: صراحة عندها مشكلة وما راح تقدر تشوف هالفترة
زينب: عميت يعني
_: ان شاءالله بتشفى يا بنتي بدا وقت بس وبدنا نوقف جنبها لحتى ترجع عالبيت
_: أكيد بس تفيق مش راح تضل لحالها منجيبها لعنا
_: أي أكيد يا بنتي
_:بس وسراج
_:منلاقي حل بعدان مهم تفيق أسا
_: أي أكيد خلينا نزروها بعد شوي
_: خلصو وجهزوا حالكن لنروح
🌸🌸🌸🌸🌸
بعد أن أنهى سراج من المحاضرة خرج لملاقاة محمد وتوجها نحو المركز
محمد: كيف صارت بنت عمك
سراج: بعدها محتاجة دعائك
محمد: أختي رايحة عالزيارة بهل يومين بقلها تدعيلا وتصليلا ان شاءالله
سراج: مأجور يا غالي
وصلا إلى المركز فاستقبلهم الرفاق وقدموا العزاء لسراج وجلس ليكمل عمله ويعوض ما فاته في السابق..
🌸🌸🌸🌸🌸
طلب الحاج محمود تحدث مع سراج قليلًا
الحاج: بدي إحكيك بموضوع مع إنو بعرف مش وقتو وظرفكن صعب
سراج: تفضل يا حاج مش مشكلة
_:منا ياك بمهمة وأنت أنسب شي إذا قادر تترك أهلك وتروح
_: أي أكيد كل شي لحال وأهلي ما باكل همن إن شاءالله صابرين، بس لوين
_:ما لازم حدا يعرف راح تروح كم يوم مع شب وهوي بخبرك كل شي
_: تمام وأمتا الموعد
_: بكرا الصبح لازم تمشي، إذا بدك فيك تتيسر إسا وتجهز أغراضك
_: ماشي بصلي الظهر وبفل
_: الله يتقبل
_:منا ومنك يا حاج
وخرج الحاج وسراج بدأ يفكر بما سيحصل..
إنتظرونا في الحلقات المقبلة...
✍israa ftouni♥️
♡♡♡♡♡♡♡♡♡♡
❗غير مُسامح شرعًا حذف الإسم عن القصّة أو التصّرف بمحتواها❗
👎1
🌸نورٌ على نور🌸
الحلقة الرابعة💐
وصل أبو سراج وعائلته إلى المستشفى وأبلغهم الطبيب أن حالتها لم تتحسن بعد ولا أحد يستطيع رؤيتها لكن بعد إصرار زينب سمح لها ببضع دقائق فقط، دخلت إليها وجلست قربها قرأت لها بعض من آيات القرآن الكريم وقبلتها وخرجت تبكي على حالتها
أم سراج: طولي بالك يا بنتي بدنا نصبر
زينب: شوفي حالتها يا أمي بتبكي
_:بعرف بس لازم نضل ندعيلها ما فينا نعمل غير هيك
_:راح أبعت لعندي عالغروبات أدعية وصلوات لشفائها
_:الله يآجرك يا بنتي
أبو سراج: خلينا نروح بعد شوي حياذن وراح أطلب منن يحكونا إذا صار شي ومنرجع بكرا
زينب: أي ماشي يا بيي
وعادوا إلى منزلهم..
🌸🌸🌸🌸
صلى سراج صلاة الظهر وعاد إلى المنزل وسلم على عائلته وأخبرهم أنه سيغيب لبعض الأيام
أم سراج: لوين رايح يا إبني
سراج: أمي ها شغلي ومضطر غيب كم يوم وأرجع ما راح طول إن شاءالله
_:دير بالك عحالك حبيبي
_:ما تاكل هم بكرا الصبح ماشي
_:الله يرجعك بالسلامة
_:بالإذن خليني ضب كم غرض عرواق
_:ماشي عراحتك، خلص ومنكون جهزنا الغدا
_: في خبر شي عن فاطمة
:_بعد ما صار شي
_: الله يشفيها يا رب
_:يارب
صعد إلى غرفته وجهز حقيبته لكي لا يتأخر في الصباح...
نادت الأم لزينب
_:تعي ساعديني لنعمل غدا وعزمي خطيبك ما شفناه منيح بسبب لصار ومقصرين بحقو
_:حق معك بس هيك الظروف حأحكيه وأجي ساعدك
_:ما طولي
_:ماشي
🌸🌸🌸🌸
إتصلت زينب بمحمد عدة مرات ولم يجب فلعمت أنه مشغول فأرسلت له رسالة
_:سلام حبيبي بعرفك مشغول لهيك ما رديت، ليوم ناطرينك عالغدا بعرف قصرت بحقك بس هيك صارت الظروف
ودخلت إلى المطبخ لتساعد والدتها وتنتظر رسالة من خطيبها..
بدأ سراج بتوضيب حقيبته ووضع أغراضه الخاصة(دعاء،قرآن،مسبحة) وأخذ قسط من الراحة ليستيقظ بعد عدة دقائق على حلم جميل..
🌸🌸🌸🌸🌸🌸🌸
بعد ساعتين خرج محمد من عمله ورأى أن زينب قد إتصلت مرارًا وقرأ رسالتها فأتصل بها
محمد: سلام كيفك هلا لقدرت شوف تلفون
زينب: سلام الحمدلله أنت كيفك أي مش مشكلة قلت بتكون مشغول لهيك بعتت رسالة، قادر تجي؟
محمد: أي إن شاءالله مسافة طريق
زينب: ناطريتك
محمد: يالله ما بطول
إنطلق محمد وأحضر معه بعض الحلوى والزهور وفي الطريق وصلته رسالة..
🌸🌸🌸🌸🌸
حضرت أم سراج وزينب طاولة الغداء
أم سراج: طلعي قولي لسراج ينزل صار واصل بيك ومحمد وجهزي حالك وتعي
زينب: ماشي يالله
حينها طرق الباب
أم سراج: أنا بفتح روحي هيدا بيك لإجا
زينب: ماشي
دخل أبو سراج وهو محمل بالأغراض...
إنتظرونا في الحلقات المقبلة...
✍israa ftouni♥️
♡♡♡♡♡♡♡♡♡♡
❗غير مُسامح شرعًا حذف الإسم عن القصّة أو التصّرف بمحتواها❗
الحلقة الرابعة💐
وصل أبو سراج وعائلته إلى المستشفى وأبلغهم الطبيب أن حالتها لم تتحسن بعد ولا أحد يستطيع رؤيتها لكن بعد إصرار زينب سمح لها ببضع دقائق فقط، دخلت إليها وجلست قربها قرأت لها بعض من آيات القرآن الكريم وقبلتها وخرجت تبكي على حالتها
أم سراج: طولي بالك يا بنتي بدنا نصبر
زينب: شوفي حالتها يا أمي بتبكي
_:بعرف بس لازم نضل ندعيلها ما فينا نعمل غير هيك
_:راح أبعت لعندي عالغروبات أدعية وصلوات لشفائها
_:الله يآجرك يا بنتي
أبو سراج: خلينا نروح بعد شوي حياذن وراح أطلب منن يحكونا إذا صار شي ومنرجع بكرا
زينب: أي ماشي يا بيي
وعادوا إلى منزلهم..
🌸🌸🌸🌸
صلى سراج صلاة الظهر وعاد إلى المنزل وسلم على عائلته وأخبرهم أنه سيغيب لبعض الأيام
أم سراج: لوين رايح يا إبني
سراج: أمي ها شغلي ومضطر غيب كم يوم وأرجع ما راح طول إن شاءالله
_:دير بالك عحالك حبيبي
_:ما تاكل هم بكرا الصبح ماشي
_:الله يرجعك بالسلامة
_:بالإذن خليني ضب كم غرض عرواق
_:ماشي عراحتك، خلص ومنكون جهزنا الغدا
_: في خبر شي عن فاطمة
:_بعد ما صار شي
_: الله يشفيها يا رب
_:يارب
صعد إلى غرفته وجهز حقيبته لكي لا يتأخر في الصباح...
نادت الأم لزينب
_:تعي ساعديني لنعمل غدا وعزمي خطيبك ما شفناه منيح بسبب لصار ومقصرين بحقو
_:حق معك بس هيك الظروف حأحكيه وأجي ساعدك
_:ما طولي
_:ماشي
🌸🌸🌸🌸
إتصلت زينب بمحمد عدة مرات ولم يجب فلعمت أنه مشغول فأرسلت له رسالة
_:سلام حبيبي بعرفك مشغول لهيك ما رديت، ليوم ناطرينك عالغدا بعرف قصرت بحقك بس هيك صارت الظروف
ودخلت إلى المطبخ لتساعد والدتها وتنتظر رسالة من خطيبها..
بدأ سراج بتوضيب حقيبته ووضع أغراضه الخاصة(دعاء،قرآن،مسبحة) وأخذ قسط من الراحة ليستيقظ بعد عدة دقائق على حلم جميل..
🌸🌸🌸🌸🌸🌸🌸
بعد ساعتين خرج محمد من عمله ورأى أن زينب قد إتصلت مرارًا وقرأ رسالتها فأتصل بها
محمد: سلام كيفك هلا لقدرت شوف تلفون
زينب: سلام الحمدلله أنت كيفك أي مش مشكلة قلت بتكون مشغول لهيك بعتت رسالة، قادر تجي؟
محمد: أي إن شاءالله مسافة طريق
زينب: ناطريتك
محمد: يالله ما بطول
إنطلق محمد وأحضر معه بعض الحلوى والزهور وفي الطريق وصلته رسالة..
🌸🌸🌸🌸🌸
حضرت أم سراج وزينب طاولة الغداء
أم سراج: طلعي قولي لسراج ينزل صار واصل بيك ومحمد وجهزي حالك وتعي
زينب: ماشي يالله
حينها طرق الباب
أم سراج: أنا بفتح روحي هيدا بيك لإجا
زينب: ماشي
دخل أبو سراج وهو محمل بالأغراض...
إنتظرونا في الحلقات المقبلة...
✍israa ftouni♥️
♡♡♡♡♡♡♡♡♡♡
❗غير مُسامح شرعًا حذف الإسم عن القصّة أو التصّرف بمحتواها❗
🌸نورٌ على نور🌸
الحلقة الخامسة💐
توجه محمد إلى المستشفى بعدما وصلته رسالة من أخته رهف بأن والده تعرض لإصابة في عمله في سوريا فكان الجميع هناك
محمد: شو صار
رهف: دقولنا وقالو نجي عالمستشفى بس الحمدلله حالته مش خطيرة إصابة بإيدو وعم يعملولو عملية
محمد: أي الحمدلله
رهف: نص ساعة وبتخلص
محمد: يا رب، وأمي وينها وكيفها
رهف: هياها أعدي هون الحمدلله هيي منيحة
محمد: تمام راح شوفها
رهف: ماشي
🌸🌸🌸🌸
إجتمع الجميع على طاولة الطعام وهم ينتظرون محمد فإتصلت زينب به كثيرًا لكن لا من مجيب، محمد نسي هاتفه في السيارة فعندها إتصل سراج بالمركز
سراج: سلام
علي: سلام
_:محمد عندك
_:ضهر من شي نص ساعة
_:ماشي يسلمو
_:في شي
_:لا حبيبي
فقلق عليه لقد تأخر من المفترض أن يكون قد وصل منذ ربع ساعة
زينب: شو طول بلشت اقلق
سراج: هلا بيجي طولي بالك يمكن يكون خربت السيارة او شي وما سمع تلفون
زينب: إن شاءالله، ١٠ دقائق إذا ما رد روح شوفو
سراج: ماشي حأنطر شوي وروح
🌸🌸🌸🌸
بعد مرور ربع ساعة لم يتحمل سراج الإنتظار أكثر
سراج: أنا رايح شوفو
وما إن وصل ليفتح الباب قال:
أبو سراج: لحظة تذكرت خلي زينب تحكي أختو لمحمد بركي ميل عالبيت قبل
سراج: أي صح زينب حكيها بسرعة
زينب: ماشي يالله
إتصلت زينب برهف وردت قائلة:
زينب: سلام حبيبتي كيفك محمد عندكن شي
رهف: أي حبيبتي هياه معنا
زينب: ماشي قلقنا عليه لأن تأخر وما عم برد عتلفونو
_:صراحة نحن بالمستشفى
_:خير حدا في شي
_:أي عمك تصاوب وجينا لهون
_:يالله نحن جايين
وأغلقت الهاتف وسألها:
سراج: خير شو في
زينب: عمي تصاوب ولازم نروح
أبو سراج: أي أكيد جهزوا حالكن لنروح يالله
تجهزت عائلة أبو سراج وإنطلقوا نحو المشفى..
🌸🌸🌸🌸🌸
عند الوصول ركضت زينب نحو محمد
زينب: كيف صار ان شاءالله اصابة خفيفة
محمد: الحمدلله شوي وبيطلع من العملية
_:الحمدلله قلقنا عليك دقيتلك كذا مرة وما رديت كان راح يدور عليك سراج
_:عنجد بعتذر بس وقت حكتني رهف جيت دغري وما انتبهت خبركن ونسيت تلفون بالسيارة
_: يالله خير المهم إنك بخير
_:أي كلو خير
بعد دقائق خرج الطبيب
_:الحمدلله عالسلامة نجحت العملية وهوي بخير بس يفيق منيح بيطلع عالغرفة
محمد: الحمدلله يا رب
أبو سراج: حمدلله عسلامتو حبيبي محمد
_:الله يسلمك عمي
_:أنا راح روح طل شوي عفاطمة وبرجع
زينب: شوي وبلحقك
_: ماشي حبيبتي
إنتظرونا في الحلقات المقبلة...
✍israa ftouni♥️
♡♡♡♡♡♡♡♡♡♡
❗غير مُسامح شرعًا حذف الإسم عن القصّة أو التصّرف بمحتواها❗
الحلقة الخامسة💐
توجه محمد إلى المستشفى بعدما وصلته رسالة من أخته رهف بأن والده تعرض لإصابة في عمله في سوريا فكان الجميع هناك
محمد: شو صار
رهف: دقولنا وقالو نجي عالمستشفى بس الحمدلله حالته مش خطيرة إصابة بإيدو وعم يعملولو عملية
محمد: أي الحمدلله
رهف: نص ساعة وبتخلص
محمد: يا رب، وأمي وينها وكيفها
رهف: هياها أعدي هون الحمدلله هيي منيحة
محمد: تمام راح شوفها
رهف: ماشي
🌸🌸🌸🌸
إجتمع الجميع على طاولة الطعام وهم ينتظرون محمد فإتصلت زينب به كثيرًا لكن لا من مجيب، محمد نسي هاتفه في السيارة فعندها إتصل سراج بالمركز
سراج: سلام
علي: سلام
_:محمد عندك
_:ضهر من شي نص ساعة
_:ماشي يسلمو
_:في شي
_:لا حبيبي
فقلق عليه لقد تأخر من المفترض أن يكون قد وصل منذ ربع ساعة
زينب: شو طول بلشت اقلق
سراج: هلا بيجي طولي بالك يمكن يكون خربت السيارة او شي وما سمع تلفون
زينب: إن شاءالله، ١٠ دقائق إذا ما رد روح شوفو
سراج: ماشي حأنطر شوي وروح
🌸🌸🌸🌸
بعد مرور ربع ساعة لم يتحمل سراج الإنتظار أكثر
سراج: أنا رايح شوفو
وما إن وصل ليفتح الباب قال:
أبو سراج: لحظة تذكرت خلي زينب تحكي أختو لمحمد بركي ميل عالبيت قبل
سراج: أي صح زينب حكيها بسرعة
زينب: ماشي يالله
إتصلت زينب برهف وردت قائلة:
زينب: سلام حبيبتي كيفك محمد عندكن شي
رهف: أي حبيبتي هياه معنا
زينب: ماشي قلقنا عليه لأن تأخر وما عم برد عتلفونو
_:صراحة نحن بالمستشفى
_:خير حدا في شي
_:أي عمك تصاوب وجينا لهون
_:يالله نحن جايين
وأغلقت الهاتف وسألها:
سراج: خير شو في
زينب: عمي تصاوب ولازم نروح
أبو سراج: أي أكيد جهزوا حالكن لنروح يالله
تجهزت عائلة أبو سراج وإنطلقوا نحو المشفى..
🌸🌸🌸🌸🌸
عند الوصول ركضت زينب نحو محمد
زينب: كيف صار ان شاءالله اصابة خفيفة
محمد: الحمدلله شوي وبيطلع من العملية
_:الحمدلله قلقنا عليك دقيتلك كذا مرة وما رديت كان راح يدور عليك سراج
_:عنجد بعتذر بس وقت حكتني رهف جيت دغري وما انتبهت خبركن ونسيت تلفون بالسيارة
_: يالله خير المهم إنك بخير
_:أي كلو خير
بعد دقائق خرج الطبيب
_:الحمدلله عالسلامة نجحت العملية وهوي بخير بس يفيق منيح بيطلع عالغرفة
محمد: الحمدلله يا رب
أبو سراج: حمدلله عسلامتو حبيبي محمد
_:الله يسلمك عمي
_:أنا راح روح طل شوي عفاطمة وبرجع
زينب: شوي وبلحقك
_: ماشي حبيبتي
إنتظرونا في الحلقات المقبلة...
✍israa ftouni♥️
♡♡♡♡♡♡♡♡♡♡
❗غير مُسامح شرعًا حذف الإسم عن القصّة أو التصّرف بمحتواها❗
👎1
Forwarded from 🦋لَحنُ ♡ الرَّصَاصْ🦋 (Israa Ftouni)
🌸نورٌ على نور🌸
الحلقة السادسة 💐
وقف خلف النافذة دمعت عيناه عندما رآها نائمة لا صوت ولا حركة إنها البقية من رائحة أخيه ،فدخل إلى الغرفة مسح على رأسها قرأ بعض الآيات وخرج فالتقى بزينب
_:خير بابا شو في
_:ولاشي حبيبتي
_:كيف صارت فاطمة
_:بعدها عحالها
_:الله يشفيها يا رب
_:يا رب
_:حفوت شوي وبرجع لعند محمد
_:ماشي حبيبتي
دخلت قبلتها ودعت لها وخرجت..
🌸🌸🌸🌸🌸
عادت إلى محمد ودخلا معًا إلى غرفة والده بعد أن إستيقظ وسلما عليه
زينب: الحمدلله عسلامتك عمي
أبو محمد: الله يسلمك يا بنتي
محمد: سلامة قلبك يا بيي
_:الله يسلمك حبيبي، صغيري وبتقطع
_:يقينًا كله خير
خرج محمد ونادى لزينب
محمد:لو سمحت شوي
زينب: في شي
_:لا بس خلص روحي عالبيت
_:لي
_:هلا بيجو رفقاتي وبتعجق شباب والحمدلله بيي صار منيح واطمنا عليه
_:ماشي راح خبر أهلي بسلمو عليه ومنروح وضلك طمني،بدك شي
_:لا سلامتك انتبهي عحالك
_:ماشي يالله سلام
_:مع السلامة
سلم الجميع على أبو محمد وعادوا إلى المنزل..
🌸🌸🌸🌸
إجتمعت العائلة عند المساء فاستأذن سراج للنوم قليلًا فرأى منام مشابه باليوم الأمس فقام وصلى ركعتين ونزل ليكمل سهرته مع العائلة
أم سراج: مبين ما طولت كنت نام بعد منشان تفيق مرتاح
سراج: هيك مرتاح الحمدلله
أم سراج: الله يسر أمورك ويفرحني فيك
سراج: حبيبتي يا أمي إن شاءالله
_:نويت يعني
_:خليها عالتيسير
_:ماشي
بعد قليل رن الهاتف فأجاب أبو سراج
_: السلام عليكم يا حاج
_:وعليكم السلام
_:بعرف بعد ما خلصت إجازتك ومن حقك تغيب وظروفك صعبة بس محتاجينك وما منستغني عنك
_:مش مشكلة بس بدكن جاهز
_:بيمشي الحال بكرا الصبح
_:أي إن شاءالله إتكل عالله
_:تمام بإنتظارك، سلام
_:وعليكم السلام
فقالت:
أم سراج: خير يا حاج
أبو سراج: دقو من الشغل وبدي روح بكرا
_:ما خلصت إجازتك
_:بعرف بس مضطر
_:بدكن تخلونا لحالنا
_:صهرك ما بيترككن إن شاءالله
_:خير إن شاءالله
وخلد الجميع إلى النوم..
🌸🌸🌸
في الصباح الباكر جهز سراج نفسه وأرسل رسالة إلى محمد
سراج: صباح الخير حبيبي بدي ياك تنتبه على زينب وأمي لأن أنا والحاج مش هون بعرف وضعكن بس هالفترة لكنا جينا
محمد: حبيبي أكيد بعيوني ولو ، خير في شي
_:لا كالعادة شغل وفهمك كفاية
_:أي حبيبي ترجعو بالسلامة
_:الله يسلمك يا رب
وذهب إلى غرفة زينب وطرق الباب
زينب: تفضل
سراج: شوي ورايح انتبهي عحالك وأمي وأنا حكيت محمد إذا بدكن شي أو صار شي بتحكوه وأنت انتبهي عمحمد وضلك عزميه عالغدا لتعوضو الفترة لراحت هيك إجت الظروف وضلكن طلو عفاطمة حرام
زينب: محمد حكى شي يعني
_:لا محمد ما في متلو
_:وفاطمة أكيد بعيوني وأنت انتبه عحالك
_:ماشي يالله راح سلم عأمي وفل
_:بأمان الله
وودع والدته وجلس قليلًا مع أبو سراج وذهبا كل منهم إلى عمله...
إنتظرونا في الحلقات المقبلة...
✍israa ftouni♥️
♡♡♡♡♡♡♡♡♡♡
❗غير مُسامح شرعًا حذف الإسم عن القصّة أو التصّرف بمحتواها❗
الحلقة السادسة 💐
وقف خلف النافذة دمعت عيناه عندما رآها نائمة لا صوت ولا حركة إنها البقية من رائحة أخيه ،فدخل إلى الغرفة مسح على رأسها قرأ بعض الآيات وخرج فالتقى بزينب
_:خير بابا شو في
_:ولاشي حبيبتي
_:كيف صارت فاطمة
_:بعدها عحالها
_:الله يشفيها يا رب
_:يا رب
_:حفوت شوي وبرجع لعند محمد
_:ماشي حبيبتي
دخلت قبلتها ودعت لها وخرجت..
🌸🌸🌸🌸🌸
عادت إلى محمد ودخلا معًا إلى غرفة والده بعد أن إستيقظ وسلما عليه
زينب: الحمدلله عسلامتك عمي
أبو محمد: الله يسلمك يا بنتي
محمد: سلامة قلبك يا بيي
_:الله يسلمك حبيبي، صغيري وبتقطع
_:يقينًا كله خير
خرج محمد ونادى لزينب
محمد:لو سمحت شوي
زينب: في شي
_:لا بس خلص روحي عالبيت
_:لي
_:هلا بيجو رفقاتي وبتعجق شباب والحمدلله بيي صار منيح واطمنا عليه
_:ماشي راح خبر أهلي بسلمو عليه ومنروح وضلك طمني،بدك شي
_:لا سلامتك انتبهي عحالك
_:ماشي يالله سلام
_:مع السلامة
سلم الجميع على أبو محمد وعادوا إلى المنزل..
🌸🌸🌸🌸
إجتمعت العائلة عند المساء فاستأذن سراج للنوم قليلًا فرأى منام مشابه باليوم الأمس فقام وصلى ركعتين ونزل ليكمل سهرته مع العائلة
أم سراج: مبين ما طولت كنت نام بعد منشان تفيق مرتاح
سراج: هيك مرتاح الحمدلله
أم سراج: الله يسر أمورك ويفرحني فيك
سراج: حبيبتي يا أمي إن شاءالله
_:نويت يعني
_:خليها عالتيسير
_:ماشي
بعد قليل رن الهاتف فأجاب أبو سراج
_: السلام عليكم يا حاج
_:وعليكم السلام
_:بعرف بعد ما خلصت إجازتك ومن حقك تغيب وظروفك صعبة بس محتاجينك وما منستغني عنك
_:مش مشكلة بس بدكن جاهز
_:بيمشي الحال بكرا الصبح
_:أي إن شاءالله إتكل عالله
_:تمام بإنتظارك، سلام
_:وعليكم السلام
فقالت:
أم سراج: خير يا حاج
أبو سراج: دقو من الشغل وبدي روح بكرا
_:ما خلصت إجازتك
_:بعرف بس مضطر
_:بدكن تخلونا لحالنا
_:صهرك ما بيترككن إن شاءالله
_:خير إن شاءالله
وخلد الجميع إلى النوم..
🌸🌸🌸
في الصباح الباكر جهز سراج نفسه وأرسل رسالة إلى محمد
سراج: صباح الخير حبيبي بدي ياك تنتبه على زينب وأمي لأن أنا والحاج مش هون بعرف وضعكن بس هالفترة لكنا جينا
محمد: حبيبي أكيد بعيوني ولو ، خير في شي
_:لا كالعادة شغل وفهمك كفاية
_:أي حبيبي ترجعو بالسلامة
_:الله يسلمك يا رب
وذهب إلى غرفة زينب وطرق الباب
زينب: تفضل
سراج: شوي ورايح انتبهي عحالك وأمي وأنا حكيت محمد إذا بدكن شي أو صار شي بتحكوه وأنت انتبهي عمحمد وضلك عزميه عالغدا لتعوضو الفترة لراحت هيك إجت الظروف وضلكن طلو عفاطمة حرام
زينب: محمد حكى شي يعني
_:لا محمد ما في متلو
_:وفاطمة أكيد بعيوني وأنت انتبه عحالك
_:ماشي يالله راح سلم عأمي وفل
_:بأمان الله
وودع والدته وجلس قليلًا مع أبو سراج وذهبا كل منهم إلى عمله...
إنتظرونا في الحلقات المقبلة...
✍israa ftouni♥️
♡♡♡♡♡♡♡♡♡♡
❗غير مُسامح شرعًا حذف الإسم عن القصّة أو التصّرف بمحتواها❗
❤1👍1
العارف السّيد هاشم الحداد: من كان له حاجة مستعصية فليقرأ ليلة الأربعين سورة يس مرة واحدة وسورة القدر أربعين مرة ويهدي ثوابها للإمام الحسين(ع) على نية قضاء الحاجة.
🌸نورٌ على نور🌸
الحلقة السابعة 💐
جهزت رهف حقائبها لأن موعد رحلتها إلى العراق اقترب فأوصلها محمد لتودع أباها ومن بعدها إلى المطار وهناك أوصاها
محمد: بدي تدعي لفاطمة بنت عمو لسراج كان موصيني ندعيلا وصلي ركعتين على نية شفائها
رهف: أكيد بلا ما تقلي كنت حأدعيلا مش ناسيتها والله
_:وادعي لزينب الله يصبرها هالفترة لتقطع أكيد كتير تعبانة
_:ولا يهمك راح أدعي للكل، انتبه عأهلي
_:قلدناك الدعاء والزيارة
_:حبيبي يالله شوي وبتنطلق طيارتنا
_:الله معك
قبلها وأوصاها بالكثير من الأعمال حتى جاء الموعد الإنطلاق ودعها وعاد إلى المشفى..
🌸🌸🌸🌸
علم أبو محمد بذهاب سراج ووالده فأوصى محمد بالبقاء قربهم
أبو محمد: ما تترك خطيبتك وأمها وانا كتير منيح روح طل عليهن وقضي معها النهار
محمد: ماشي شوي وبروح بشوفن أكيد زينب حتتعب عغيابن
_:اي خلص قوم روح هيدي أمك هون وأنا الحمدلله بكرا طالع
_:اي الحمدلله، لكن حروح واذا بدكن شي احكوني
_:بدي سلامتك، الله معك
خرج محمد من الغرفة واتصل بزينب
_:صباح الخير
_:صباح النور
_:قلت بحكيكي قبل ما اجي اذا بدكن شي لجبلكن معي
_:لا بدي سلامتك
_:الله يسلمك، حجيب ترويقة وبجي منتروق سوى
_:اهلا وسهلا ناطريتك
_:اشبك شي؟
_:لا
_:أكيد؟
_:أي أكيد
_:ماشي مسافة الطريق وبكون عندك
_:ماشي
ذهب إلى الفرن وأحضر بعض المعجنات وانطلق إلى منزل زينب..
🌸🌸🌸🌸
وصل أبو سراج إلى سوريا وتعرف على المجموعة الذي سيقودها
أبو سراج: صباح الخير، أنا الحاج جواد راح كون معكن لمدة أسبوع لكان إجا لبديل بعد استشهاد الحاج مرتضى
علي: اهلا وسهلا فيك يا حاج
مصطفى: تشرفنا يا حاج
ورحب به جميع الشباب
أبو سراج: أنا بعتبركن متل ولادي ان شاءالله
الشباب: حبيبي يا حاج ان شاءالله من بيضلك وجك
وبدأ بتدريبهم في اليوم الأول..
🌸🌸🌸🌸
وصلت رهف إلى الفندق وضعت حقائبها ونزلت لتنطلق مع باقي الحملة إلى مقام الإمام الحسين عليه السلام، دخلت إلى الحرم ألقت السلام فدمعت عيناها صلت ركعتي الزيارة ودعت لفاطمة وأبيها وزينب وصلت لكل منهم ركعتين على نية شفائهم وشفاء المرضى والجرحى..
بدأت بقراءة زيارة عاشوراء ووصلت إلى المقطع الأخير:
السَّلامُ عَلَيْكَ يا أَبا عَبْدِ الله وَعَلى الأَرواحِ الَّتِي حَلَّتْ بِفِنائِكَ، عَلَيْكَ مِنِّي سَلامُ اللهِ أَبَداً مابَقِيتُ وَبَقِيَ اللَيْلُ وَالنَّهارُ وَلا جَعَلَهُ الله آخِرَ العَهْدِ مِنِّي لِزِيارَتِكُمْ. السَّلامُ عَلى الحُسَيْنِ وَعَلى عَلِيِّ بْنِ الحُسَيْنِ وَعَلى أَوْلادِ الحُسَيْنِ وَعَلى أَصْحابِ الحُسَيْنِ..
أنهت الأعمال وعادت إلى الفندق..
إنتظرونا في الحلقات المقبلة...
✍israa ftouni♥️
♡♡♡♡♡♡♡♡♡♡
❗غير مُسامح شرعًا حذف الإسم عن القصّة أو التصّرف بمحتواها❗
الحلقة السابعة 💐
جهزت رهف حقائبها لأن موعد رحلتها إلى العراق اقترب فأوصلها محمد لتودع أباها ومن بعدها إلى المطار وهناك أوصاها
محمد: بدي تدعي لفاطمة بنت عمو لسراج كان موصيني ندعيلا وصلي ركعتين على نية شفائها
رهف: أكيد بلا ما تقلي كنت حأدعيلا مش ناسيتها والله
_:وادعي لزينب الله يصبرها هالفترة لتقطع أكيد كتير تعبانة
_:ولا يهمك راح أدعي للكل، انتبه عأهلي
_:قلدناك الدعاء والزيارة
_:حبيبي يالله شوي وبتنطلق طيارتنا
_:الله معك
قبلها وأوصاها بالكثير من الأعمال حتى جاء الموعد الإنطلاق ودعها وعاد إلى المشفى..
🌸🌸🌸🌸
علم أبو محمد بذهاب سراج ووالده فأوصى محمد بالبقاء قربهم
أبو محمد: ما تترك خطيبتك وأمها وانا كتير منيح روح طل عليهن وقضي معها النهار
محمد: ماشي شوي وبروح بشوفن أكيد زينب حتتعب عغيابن
_:اي خلص قوم روح هيدي أمك هون وأنا الحمدلله بكرا طالع
_:اي الحمدلله، لكن حروح واذا بدكن شي احكوني
_:بدي سلامتك، الله معك
خرج محمد من الغرفة واتصل بزينب
_:صباح الخير
_:صباح النور
_:قلت بحكيكي قبل ما اجي اذا بدكن شي لجبلكن معي
_:لا بدي سلامتك
_:الله يسلمك، حجيب ترويقة وبجي منتروق سوى
_:اهلا وسهلا ناطريتك
_:اشبك شي؟
_:لا
_:أكيد؟
_:أي أكيد
_:ماشي مسافة الطريق وبكون عندك
_:ماشي
ذهب إلى الفرن وأحضر بعض المعجنات وانطلق إلى منزل زينب..
🌸🌸🌸🌸
وصل أبو سراج إلى سوريا وتعرف على المجموعة الذي سيقودها
أبو سراج: صباح الخير، أنا الحاج جواد راح كون معكن لمدة أسبوع لكان إجا لبديل بعد استشهاد الحاج مرتضى
علي: اهلا وسهلا فيك يا حاج
مصطفى: تشرفنا يا حاج
ورحب به جميع الشباب
أبو سراج: أنا بعتبركن متل ولادي ان شاءالله
الشباب: حبيبي يا حاج ان شاءالله من بيضلك وجك
وبدأ بتدريبهم في اليوم الأول..
🌸🌸🌸🌸
وصلت رهف إلى الفندق وضعت حقائبها ونزلت لتنطلق مع باقي الحملة إلى مقام الإمام الحسين عليه السلام، دخلت إلى الحرم ألقت السلام فدمعت عيناها صلت ركعتي الزيارة ودعت لفاطمة وأبيها وزينب وصلت لكل منهم ركعتين على نية شفائهم وشفاء المرضى والجرحى..
بدأت بقراءة زيارة عاشوراء ووصلت إلى المقطع الأخير:
السَّلامُ عَلَيْكَ يا أَبا عَبْدِ الله وَعَلى الأَرواحِ الَّتِي حَلَّتْ بِفِنائِكَ، عَلَيْكَ مِنِّي سَلامُ اللهِ أَبَداً مابَقِيتُ وَبَقِيَ اللَيْلُ وَالنَّهارُ وَلا جَعَلَهُ الله آخِرَ العَهْدِ مِنِّي لِزِيارَتِكُمْ. السَّلامُ عَلى الحُسَيْنِ وَعَلى عَلِيِّ بْنِ الحُسَيْنِ وَعَلى أَوْلادِ الحُسَيْنِ وَعَلى أَصْحابِ الحُسَيْنِ..
أنهت الأعمال وعادت إلى الفندق..
إنتظرونا في الحلقات المقبلة...
✍israa ftouni♥️
♡♡♡♡♡♡♡♡♡♡
❗غير مُسامح شرعًا حذف الإسم عن القصّة أو التصّرف بمحتواها❗
❤3👍2
🌸نورٌ على نور🌸
الحلقة الثامنة💐
في اليوم التالي خرج أبو محمد من المشفى وعاد إلى منزله
محمد: الحمدلله عسلامتك يا حاج نورت
أبو محمد: الله يسلمك حبيبي منورة بوجودك وإفرحك فيك
محمد: صعبة راحت لبعد الثانوية
_:أي صح مش مناسبة
_يالله خير ، إذا ما بدكن شي مني لروح طل عزينب
_ماشي سلم عليهن الله معك
🌸🌸🌸🌸🌸
وصل محمد إلى منزل زينب وجلسا في الحديقة المجاورة وهم يتبادلون الأحاديث:
محمد: بس تمرق هالفترة إن شاءالله راح عوضك عن كل شي فترة وبتمرق إن شاءالله وبتتحسن بنت عمك وبترجعلكن يا رب
زينب: إن شاءالله يا رب، يا ريت بيجينا خبر عنها
وما إن أكملت جملتها حتى رن هاتفها
زينب: من المستشفى
محمد: ردي بسرعة
_:خايفة
_:أعطيني أنا برد
أخذ محمد الهاتف من يدها
_:ألو السلام عليكم
_:وعليكم السلام
_:أنتو قرابة فاطمة صح
_:صح في شي؟
_:الحمدلله من شوي حركت إيديها
_:عنجد
_:أي، إن شاءالله بركي قريبًا بتستعيد وعيها
_: يا رب
وما إن أغلق الهاتف إنهالت عليه بالأسئلة
زينب: شو قالو؟ في شي؟ فيها شي؟
محمد: عمهلك خبر منيح، حركت إيديها
_:عنجد الحمدلله يا رب
_:قومي نروح لعندها
_:يالله لجهز حالي
_:وخبري مرت عمي تروح معنا
_ماشي يالله ١٠دقايق ومنكون جاهزين
_ماشي ناطرك
_:ماشي
🌸🌸🌸🌸🌸🌸
إتصل الحاج بأبو سراج وطلب منه البقاء لفترة أطول
_:سلام حاج كيفك
_:الحمدلله ماشي الحال
_:صراحة منا ياك لفترة أطول لأن بديل الجديد تصاوب بس الحمدلله إصابة مش خطرة بس بدو وقت ليرجع للشغل ومضطرين إنك تبقى
_:مش مشكلة
_:خبر عيلتك إنك مطول لأن راح نغير المكان بعد شوي ويمكن ما تقدر تحكيهن
_:ماشي هلا بتصل فيهن
_:اتكلنا عالله
أغلق الهاتف وإتصل بهاتف المنزل لكن ما من مجيب لأنهم قد ذهبوا إلى المشفى
أبو سراج يكلم نفسه : ما حدا رد معقول إشبن شي أو فاطمة، لا لا الظاهر مش بالبيت وراحو يطلو عليها أو عند محمد، وكلت أمري إلك يا رب وإن شاءالله خير وما في شي هلا قبل ما نفل بحاول وبشوف إذا رجعو..
🌸🌸🌸🌸🌸
وصلوا المشفى ركضت زينب إلى غرفة فاطمة فجلست قربها ووضعت يدها على يد فاطمة
زينب: حبيبتي فاطمة قومي كلنا ناطرينك فيقي اشتقتلك كتير..
طلب محمد من أم سراج إطمئنان عن زينب
محمد: مرت عمو فوتي شوفيها أحسن ما تتعب بعرفها هلا بتبلش تبكي
أم سراج: ماشي حفوت
دخلت ورأتها تبكي وتحتضنها
_:أمي روقي وان شاءالله بتفيق
_:يا أمي قلبي عم يحترق عليها صارت يتيمة ومش قادرة تشوف وأنا الحق عليي لخبرتها
_:بالآخر كانت حتعرف ادعيلا وبس،ضهري شوي لبرا وارتاحي محمد بكون قلقان عليكي
_:ماشي خليكي حدها
_:تكرمي
خرجت وجلست بالقرب من محمد..
إنتظرونا في الحلقات المقبلة...
✍israa ftouni♥️
♡♡♡♡♡♡♡♡♡♡
❗غير مُسامح شرعًا حذف الإسم عن القصّة أو التصّرف بمحتواها❗
الحلقة الثامنة💐
في اليوم التالي خرج أبو محمد من المشفى وعاد إلى منزله
محمد: الحمدلله عسلامتك يا حاج نورت
أبو محمد: الله يسلمك حبيبي منورة بوجودك وإفرحك فيك
محمد: صعبة راحت لبعد الثانوية
_:أي صح مش مناسبة
_يالله خير ، إذا ما بدكن شي مني لروح طل عزينب
_ماشي سلم عليهن الله معك
🌸🌸🌸🌸🌸
وصل محمد إلى منزل زينب وجلسا في الحديقة المجاورة وهم يتبادلون الأحاديث:
محمد: بس تمرق هالفترة إن شاءالله راح عوضك عن كل شي فترة وبتمرق إن شاءالله وبتتحسن بنت عمك وبترجعلكن يا رب
زينب: إن شاءالله يا رب، يا ريت بيجينا خبر عنها
وما إن أكملت جملتها حتى رن هاتفها
زينب: من المستشفى
محمد: ردي بسرعة
_:خايفة
_:أعطيني أنا برد
أخذ محمد الهاتف من يدها
_:ألو السلام عليكم
_:وعليكم السلام
_:أنتو قرابة فاطمة صح
_:صح في شي؟
_:الحمدلله من شوي حركت إيديها
_:عنجد
_:أي، إن شاءالله بركي قريبًا بتستعيد وعيها
_: يا رب
وما إن أغلق الهاتف إنهالت عليه بالأسئلة
زينب: شو قالو؟ في شي؟ فيها شي؟
محمد: عمهلك خبر منيح، حركت إيديها
_:عنجد الحمدلله يا رب
_:قومي نروح لعندها
_:يالله لجهز حالي
_:وخبري مرت عمي تروح معنا
_ماشي يالله ١٠دقايق ومنكون جاهزين
_ماشي ناطرك
_:ماشي
🌸🌸🌸🌸🌸🌸
إتصل الحاج بأبو سراج وطلب منه البقاء لفترة أطول
_:سلام حاج كيفك
_:الحمدلله ماشي الحال
_:صراحة منا ياك لفترة أطول لأن بديل الجديد تصاوب بس الحمدلله إصابة مش خطرة بس بدو وقت ليرجع للشغل ومضطرين إنك تبقى
_:مش مشكلة
_:خبر عيلتك إنك مطول لأن راح نغير المكان بعد شوي ويمكن ما تقدر تحكيهن
_:ماشي هلا بتصل فيهن
_:اتكلنا عالله
أغلق الهاتف وإتصل بهاتف المنزل لكن ما من مجيب لأنهم قد ذهبوا إلى المشفى
أبو سراج يكلم نفسه : ما حدا رد معقول إشبن شي أو فاطمة، لا لا الظاهر مش بالبيت وراحو يطلو عليها أو عند محمد، وكلت أمري إلك يا رب وإن شاءالله خير وما في شي هلا قبل ما نفل بحاول وبشوف إذا رجعو..
🌸🌸🌸🌸🌸
وصلوا المشفى ركضت زينب إلى غرفة فاطمة فجلست قربها ووضعت يدها على يد فاطمة
زينب: حبيبتي فاطمة قومي كلنا ناطرينك فيقي اشتقتلك كتير..
طلب محمد من أم سراج إطمئنان عن زينب
محمد: مرت عمو فوتي شوفيها أحسن ما تتعب بعرفها هلا بتبلش تبكي
أم سراج: ماشي حفوت
دخلت ورأتها تبكي وتحتضنها
_:أمي روقي وان شاءالله بتفيق
_:يا أمي قلبي عم يحترق عليها صارت يتيمة ومش قادرة تشوف وأنا الحق عليي لخبرتها
_:بالآخر كانت حتعرف ادعيلا وبس،ضهري شوي لبرا وارتاحي محمد بكون قلقان عليكي
_:ماشي خليكي حدها
_:تكرمي
خرجت وجلست بالقرب من محمد..
إنتظرونا في الحلقات المقبلة...
✍israa ftouni♥️
♡♡♡♡♡♡♡♡♡♡
❗غير مُسامح شرعًا حذف الإسم عن القصّة أو التصّرف بمحتواها❗
❤1